أفادت صحيفة "تلغراف" بأن المليونير البريطاني مايك لينش، المؤسس المشارك لشركة الحلول البرمجية Autonomy، كان من بين المفقودين بعد تحطم وغرق قارب شراعي فاخر قبالة سواحل صقلية.

وكتبت الصحيفة اليوم الاثنين: "اختفى رجل الأعمال البريطاني في مجال التكنولوجيا مايك لينش بعد غرق قارب شراعي فاخر كان على متنه قبالة سواحل صقلية".

وكان خفر السواحل الإيطاليون قالوا في بيان أصدروه في وقت سابق الاثنين إنه “قرابة الساعة الخامسة من صباح اليوم (03،00 بتوقيت غرينيتش)، إثر عاصفة عنيفة، غرق مركب شراعي طوله 56 مترا، يحمل اسم "بايزيان" ويرفع العلم البريطاني، قبالة سواحل بورتيتشيلو”، وهي مدينة ساحلية تبعد نحو 15 كيلومترا إلى الشرق من باليرمو.

ففي منتصف الليل، اجتاحت رياح عنيفة وأمطار غزيرة الساحل، ما تسبب في أضرار مادية للمنشآت الواقعة على الشاطئ. وذكرت وسائل إعلام أن المنطقة شهدت عبور عمود مائي، وهو طبقة متحركة من الهواء والماء.

وكان على متن المركب 12 راكبا وعشرة من أفراد الطاقم، غالبيتهم من البريطانيين، وفق وسائل إعلام إيطالية.

وقد أُنقذ 15 شخصا واعتُبر سبعة آخرون في عداد المفقودين في البداية، وهم أحد أفراد الطاقم وستة ركاب، من الجنسيات البريطانية والأمريكية والكندية. لكن عُثر في وقت لاحق على جثة أحد المفقودين السبعة في حطام المركب الشراعي وجرى سحبها.

ويُعدّ مايك لينش البالغ 59 عاما، أحد أشهر رواد الأعمال البريطانيين في مجال التكنولوجيا. ورفض ناطق باسم لينش في اتصال أجرته معه وكالة "فرانس برس"، التعليق على الموضوع.

في السنوات الأخيرة، جرى التداول بشكل رئيسي باسم رجل الأعمال في إطار محاكمته في قضية احتيال مرتبطة ببيع برمجيات “أوتونومي” لمجموعة “اتش بي” الأمريكية مقابل 11 مليار دولار في عام 2011.

واتهمت “اتش بي” برمجيات “أوتونومي” بتزوير حساباتها، آخذة خصوصا على مايك لينش تضخيمه إيرادات الشركة المعلنة ونمو الإيرادات والهوامش بشكل مصطنع.

وفي عام 2023، سلمت المملكة المتحدة لينش إلى الولايات المتحدة لمحاكمته في هذه القضية، لكن تمت تبرئته في يونيو بعد محاكمة في سان فرانسيسكو بولاية كاليفورنيا

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أضرار مادية الأبيض المتوسط البحر الأبيض المتوسط البحر الأبيض التكنولوجيا التكنولوجي العلم البريطاني اليوم الإثنين

إقرأ أيضاً:

الأرصاد تكشف حالة الطقس في الإسكندرية اليوم السبت 14 سبتمبر 2024

طقس الإسكندرية.. تشهد عروس البحر المتوسط، حالة من التحسن النسبي وهدوءًا في الأحوال الجوية، وانخفاض في درجات الحرارة مع ارتفاع نسب الرطوبة، وفقًا لما أعلنته هيئة الأرصاد، بشأن حالة الطقس في الإسكندرية اليوم السبت 14 سبتمبر 2024.

الطقس في الإسكندرية الآن

وأوضحت الأرصاد، حالة الطقس في الإسكندرية الآن، لافتة إلى انخفاض تدريجي في درجات الحرارة بقيم من 2 لـ 3درجات على كافة الأنحاء، مع استمرار ارتفاع نسب الرطوبة.

طقس الإسكندرية طقس الإسكندرية اليوم

وكشفت هيئة الأرصاد الجوية، عن طقس الإسكندرية اليوم، حيث تشهد عروس البحر المتوسط، تحسن ملحوظ في درجات الحرارة، ويسود طقسا حار رطب نهارًا على السواحل الشمالية، مائل للحرارة رطب ليلاً.

طقس الإسكندرية الطقس في الإسكندرية اليوم

ووفقًا لهيئة الأرصاد الجوية، فإنه من المتوقع أن تسجل درجات الحرارة اليوم السبت 14 سبتمبر 2024 في محافظة الإسكندرية، 31 درجة للعظمي والمحسوسة 34، و24 للصغرى.

حالة الطقس في الإسكندرية

وكشفت هيئة الأرصاد، عن حالة الطقس في الإسكندرية، مشيرة إلى طقس غائم جزئيًا على مدار اليوم، مع نسب رطوبة مرتفعة ستبلغ 90% للعظمى، والصغرى 50% على أغلب المناطق.

طقس الإسكندرية حالة البحر المتوسط في الإسكندرية

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن حالة البحر المتوسط اليوم، ستكون حالته معتدلة، وارتفاع الأمواج من 1.5 متر إلى مترين، واتجاه الرياح شمالية غربية.

وأكدت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، استقرار في حالة البحر والأمواج بشواطئ القطاع الشرقى ورافعين الراية الخضراء، وفي شواطئ القطاع الغربي والعجمى الراية صفراء، كما نوهت عن ضرورة الالتزام بتعليمات رجال الإنقاذ.

وأعلنت عن نسب الإشغال على سواحل البحر الأبيض المتوسط، والتي جاءت متوسطة بالشواطئ، وحذرت من دفع الإكرامية، ولو فرض عليك العامل إكرامية لابد من التواصل معهم وانت في الشاطئ.

اقرأ أيضاًحالة الطقس اليوم.. الأرصاد الجوية: شديد الحرارة نهارا على أغلب الأنحاء مائل للحرارة رطب ليلا

«أمطار في عز الحر».. الأرصاد تكشف حالة الطقس في الإسكندرية اليوم الأربعاء 11 سبتمبر

العظمى بالقاهرة 35.. الأرصاد تحذر من الطقس اليوم الجمعة 13 سبتمبر

مقالات مشابهة

  • انخفاض عدد رسو السفن في موانئ البحر الأحمر بسبب التصعيد ضد خطوط الملاحة
  • مصرع 8 مهاجرين إثر غرق قاربهم في القنال الانجليزي
  • الأمير أباظة يكشف عن سبب اختفاء الأعمال الدينية في السينما
  • ناقد يستهجن اختفاء الأعمال الدينية: البعض يفضل أفلام المطرب والراقصة
  • فرقة التنورة التراثية تشارك في مهرجان البحر الأبيض المتوسط بقبرص
  • عودة أول مجموعة سياحية من الفضاء إلى الأرض
  • ميارة يسلم جائزة برلمان البحر الأبيض المتوسط للعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني
  • الأرصاد تكشف حالة الطقس في الإسكندرية اليوم السبت 14 سبتمبر 2024
  • حفر بئرين غاز باستثمارات 200 مليون دولار في البحر المتوسط
  • البيت الأبيض: الرئيس بايدن ورئيس الوزراء البريطاني يعربان عن قلقهما إزاء تزويد إيران لروسيا بأسلحة قاتلة