قال الدكتور مصطفى البرغوثي، رئيس المبادرة الوطنية الفلسطينية، إن صفقة التبادل هي الفرصة الأخيرة لاستعادة الأسرى أحياء، موضحًا أن رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إذا عطل المفاوضات، فلن يضمن بقاء أي أسير إسرائيلي على قيد الحياة.

وأضاف «البرغوثي»، خلال تصريحاته مع الإعلامية هاجر جلال مقدمة برنامج «منتصف النهار»، عبر قناة «القاهرة الاخبارية»، أن الجانب الإسرائيلي أبدى مرونة كبيرة وقبل اقتراح رئيس الولايات المتحدة الأمريكية جو بايدن، ونتنياهو، مشددًا، على أنه ليس مقبولًا أن تُعقد صفقة لوقف إطلاق نار مؤقت على أن يعود بعد 6 أسابيع لشن الحرب على غزة.

وأكد أن نتنياهو يريد أن يستأنف الحرب بعد الصفقة، وبالتالي، فإن حماس أو أي طرف فلسطيني لن يقبل بهذا الاقتراح، مشيرًا إلى قول نتنياهو الواضح بأن قوات الاحتلال ستبقى في محور فلادلفيا، متابعًا أن هذا مخالف لما ورد في النص الذي قدمه بايدن، وهو أن الجيش سيبقى في نورسليم، مشددًا أن هناك تناقض بين المقترح الأمريكي الجديد والمقترح الأصلي الذي قدمه بايدن.

وأكد أن حماس لن تقبل هذا الاقتراح ولا أي طرف من فلسطين، قائلًا «من المجنون الذي سيقبل بهذا الكلام»، متابعًا أن ما يقوم به نتنياهو سيعود بالمنطقة إلى نقطة الصفر، مؤكدًا أن قوتين كبيرتين تنتنظر نتائج المفاوضات، كلالهما امتنع عن الرد على عمليات الاغتيالات وأبدى تفهما، مواصلًا أن جر المنطقة إلى حرب إقليمية هو أحد أهداف نتنياهو لتعطيل الصفقة وخدمة لمصالحه السياسية الخاصة، لأن نهاية الحرب تعني نهايته السياسية.

اقرأ أيضاًاللواء حابس الشروف: نتنياهو يريد حربا إقليمية بالمنطقة.. ولا يرغب في اتفاق الهدنة بـ غزة

مصدر: «نتنياهو» أبلغ «بلينكن» بإرسال وفد التفاوض إلى القاهرة خلال الأسبوع الجاري

الجارديان: محادثات وقف إطلاق النار في غزة «في الرمق الأخير» بسبب نتنياهو

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الاحتلال الإسرائيلي نتنياهو بنيامين نتنياهو الدكتور مصطفى البرغوثي مصطفى البرغوثي رئيس المبادرة الوطنية الفلسطينية

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: نتنياهو يدفع باتجاه توسيع العمليات العسكرية في لبنان

أفادت قناة «القاهرة الإخبارية»، في نبأ عاجل، بأن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو دفع باتجاه توسيع العمليات العسكرية في لبنان، ويدعمه قائد المنطقة الشمالية، وذلك حسبما نشرته هيئة البث الإسرائيلية.

وتابعت: «مقربون من نتنياهو يقولون إنه سيستبدل جالانت إذا عارض توسيع العمليات العسكرية في لبنان.. توترات قياسية بين رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ووزير الدفاع يوآف جالانت بشأن التحرك المحتمل على الجبهة الشمالية».

وأوضحت هيئة البث الإسرائيلية، أن نتنياهو سيعقد جلسة طارئة حول تغيير الوضع القائم في الأقصى بعد تحذيرات المؤسسة الأمنية وبسبب سلوك بن جفير.

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: نتنياهو يستعد لتوسيع الحكومة بسبب الحرب المحتملة في الشمال
  • «القاهرة الإخبارية»: نتنياهو يدفع باتجاه توسيع العمليات العسكرية في لبنان
  • «القاهرة الإخبارية»: حزب إسرائيلي يتهم حكومة نتنياهو بجر البلاد إلى حرب لا تنتهي
  • إعلام إسرائيلي: حكومة نتنياهو يجب أن تختفي ولواء رفح لم يهزم
  • «القاهرة الإخبارية»: ليلة دامية على قطاع غزة.. غارات وقصف مدفعي إسرائيلي
  • «القاهرة الإخبارية»: تصعيد إسرائيلي كبير على طول الحدود الجنوبية اللبنانية
  • «القاهرة الإخبارية»: قصف مدفعي إسرائيلي على بلدة عيتا الشعب جنوبي لبنان
  • إعلام إسرائيلي: نتنياهو سيطرح إدراج عودة سكان الشمال ضمن قائمة أهداف الحرب
  • «القاهرة الإخبارية»: إصابات في قصف إسرائيلي استهدف وسط خان يونس جنوبي غزة
  • القاهرة الإخبارية: استشهاد 4 فلسطينيين في قصف إسرائيلي بمخيم النصيرات