أعلنت وزارة الداخلية أنه في إطار جهود أجهزة الوزارة لمكافحة الجريمة بجميع صورها، خاصة في مجال الجرائم المعلوماتية المستحدثة التي تُرتكب عبر شبكة الإنترنت، تلقت الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات بلاغًا من 16 مواطنًا يفيد بأن مجهولين قاموا بالنصب والاحتيال عليهم، واستيلوا على أموالهم بزعم حصولهم على أرباح مالية في مجال الترويج والتسويق الإلكتروني لبعض المنتجات عبر إحدى المنصات الإلكترونية.

وطلبوا من الضحايا تحويل مبالغ مالية إلى محافظ إلكترونية للاشتراك في تلك المنصة، إلا أن الضحايا فوجئوا بتجميد المبالغ التي قاموا بتحويلها، والتي بلغ إجماليها قرابة 2 مليون جنيه.

وبإجراء التحريات وجمع المعلومات، توصلت الجهود إلى أن وراء ارتكاب تلك الوقائع تشكيلًا عصابيًا يضم 8 أشخاص، من بينهم سيدة تحمل جنسية إحدى الدول.

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع الجهات الأمنية المعنية، تم ضبطهم. وبحوزتهم هواتف محمولة، تبين أن بعضها يحتوي على محافظ إلكترونية تُستخدم في الإتجار وتداول العملات الرقمية المشفرة، بالإضافة إلى آثار ودلائل تؤكد إدارتهم وتشغيل منصات إلكترونية لتحقيق أرباح باستخدام بعض أنظمة الدفع الإلكتروني.

كما ضُبط معهم عدد كبير من خطوط الهواتف المحمولة، بعضها مفعل عليها محافظ إلكترونية، وعقدان لشراء وحدات سكنية، وعقود بيع خطوط هواتف محمولة، وجهازان لاب توب، ومبالغ مالية أجنبية ومحلية، وأقراص مخدرة.

بمواجهتهم، أقروا باستيلائهم على أموال الضحايا عن طريق تحويل المبالغ إلى عدة محافظ إلكترونية مفعلة ببيانات وهمية، وبعضها مستخدم من خارج البلاد، وتحويل المبالغ إلى محافظ إلكترونية أخرى خاصة بهم، بالتعاون مع عناصر أجنبية بالخارج.

كما قاموا بشراء عملات رقمية مشفرة، وإعادة إرسالها للخارج عبر أحد التطبيقات؛ لتحقيق أرباح غير مشروعة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الداخلية محافظ إلکترونیة

إقرأ أيضاً:

ضبط تشكيل عصابي متهم بتصنيع العقاقير المخدرة في المنوفية

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة، قيام تشكيل عصابي يضم (3 عناصر إجرامية - مقيمون بدائرة مركز شرطة قويسنا) بإنشاء مصنع بدائرة مركز شرطة قويسنا بالمنوفية، واستخدامه في تصنيع العقاقير المخدرة، متخذين من دائرة المركز مسرحا للترويج لنشاطهم الإجرامي. 

وعقب تقنين الإجراءات، جرى استهدافهم وأمكن ضبطهم، وبحوزتهم (2000 قرص مخدر لعقار الترامادول – و350 قرص مؤثر لعقار أبتريل المخدر - و30 كيلو جرام لبودرة ترامادول المخدر - و60 قرص لعقار ميزوتاك – والمواد والمعدات المستخدمة في التصنيع - مبلغ مالي - 3 هواتف محمول). 

وبمواجهتهم اعترفوا بحيازتهم للمضبوطات، بقصد تصنيع العقاقير المخدرة، والاتجار بها.

وتقدر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بـ20 مليون جنيه تقريبا، وجرى اتخاذ الإجراءات القانونية.

مقالات مشابهة

  • نقيب الفلاحين: أرباح زراعة فدان الطماطم تصل إلى نصف مليون جنيه
  • حبس تشكيل عصابي لسرقة الهواتف من المواطنين ببولاق الدكرور
  • "بـ 15 مليون جنيه.. محافظ المنيا يوجه بتطوير ترعة الإبراهيمية وحماية البيئة من التلوث
  • سقوط تشكيل عصابي تخصص في تزوير المحررات الرسمية
  • ضبط تشكيل عصابي متهم بتصنيع العقاقير المخدرة في المنوفية
  • ضبط تشكيل عصابي تخصص في تزوير المحررات الرسمية بالقاهرة
  • ضبط تشكيل عصابي تخصص في تزوير المحررات الرسمية وترويجها مقابل مبالغ مالية
  • ضبط تشكيل عصابي تخصص فى الاتجار بالأسلحة النارية بالمحافظات
  • ضبط تشكيل عصابي تخصص في الاتجار بالأسلحة النارية والذخائر
  • ضبط المتهم بالنصب على المواطنين عبر تطبيقات إلكترونية