عقد الدكتور محمد عبد التواب، وكيل وزارة التربية والتعليم ببورسعيد، اليوم الاثنين، اجتماعًا موسعًا مع قيادات التعليم ومديري الإدارات التعليمية ووكلاءها والموجهين العموم لاستعراض ومناقشة ملف استقبال العام الدراسي الجديد 2024 - 2025.

جاء ذلك بحضور طاهر الغرباوي وكيل المديرية ومحمود بدوي مدير عام التعليم العام وإيهاب عبد المقصود مدير عام الشئون التنفيذية وفوزية حجي مدير عام الشئون المالية والإدارية بقاعة المؤتمرات الرئيسية بديوان المديرية.

وأكد الدكتور محمد عبد التواب أن الاجتماع هدف لمناقشة واستعراض ملف التجهيزات والاستعدادات النهائية لتعليم بورسعيد، لاستقبال العام الدراسي الجديد بالشكل الذي يليق بطلاب المحافظة.

وأشار وكيل الوزارة إلى أن الحضور ناقش آلية تنفيذ القرارات الوزارية الأخيرة بشأن التعليم العام والصيانة الشاملة والبسيطة لمدارس المحافظة، وسد العجز بين صفوف المعلمين في بعض المواد الأساسية.

ولفت إلى أن مدارس بورسعيد تحظى ببنية تحتية قوية، بالإضافة للكثافات المعتدلة للطلاب داخل الفصول بجميع المراحل التعليمية على مستوى الإدارات التعليمية، مما يميزها عن باقي محافظات مصر.

ووجهه عبد التواب الشكر لجميع الحضور ولكافة العاملين بتعليم بورسعيد على ما بذل من جهد خلال وقت قياسي لانهاء الاستعدادات لبدء العام الدراسي الجديد 2024 - 2025 متمنيًا أن يكون عامًا دراسيًا سعيدًا على الجميع.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: تعليم بورسعيد محافظات مصر قاعة المؤتمرات العام الدراسى الجديد العام الدراسی الجدید

إقرأ أيضاً:

مديرية تعليم كفر الشيخ جاهزة لإستقبال العام الدراسي الجديد

أنهت مديرية التربية والتعليم بكفر الشيخ ، بمتابعة وإشراف محمد عبد الله، وكيل الوزارة، لبدء العام الدراسي الجديد السبت المقبل، الموافق 21 سبتمبر 2024م، وتستقبل المدارس ذات الفترتين طلاب المرحلة الأولى من كل المراحل التعليمية، ويوم الأحد تستقبل المدارس الطلاب في المرحلة الأولى" الأول الابتدائي، والأول الإعدادي، والأول الثانوي، في كل مدارس المحافظة.
ويوم الاثنين تستقبل المدارس الابتدائية طلاب الصف الأول والثاني، والصف الأول والثاني الإعدادي، والصف الأول والثاني الثانوي، ويوم الثلاثاء تستقبل المدارس الابتدائية الطلاب من الصف الأول والثاني الثالث والرابع والخامس، وتستقبل المدارس الإعدادية والثانوية كل المراحل بهم، أما يوم الأربعاء تستقبل الطلاب في كل الصفوف بالمرحلة الابتدائية" الأول والثاني والثالث والرابع والخامس والسادس، ويوم الخميس تستقبل المدارس من كافة المدارس.

و انطلقت مديرية التربية والتعليم بكفر الشيخ في التجهيزات للعام الدراسي الجديد 2024/2025، بعقد لقاءات متنوعة، حيث عقد محمد عبدالله، وكيل الوزارة بكفر الشيخ، اجتماعاً موسعاً لموجهي عموم المواد الدراسية والصفوف الأولى لتوزيع المعلمين الجدد على المدارس.

وأكد وكيل تعليم كفر الشيخ، خلال الاجتماع على تدريس المواد الدراسية بالمدارس بنظام المحاضرات بدلاً من الحصص بجميع المدارس ولجميع المواد، كما شدد على ضرورة تنشيط مجموعات الدعم المدرسي والتي تمثل البديل الأكثر نفعاً للدروس الخصوصية، حيث أنها خاضعة بشكل مباشر لإشراف وزارة التربية والتعليم، ويقوم عليها المعلمون الأعلى كفاءة في المنظومة التعليمية، كما أنها تقدَم للطلاب بأجور رمزية في محاولة لتوفير النفقات الباهظة التي تتكبدها الأسرة المصرية على الدروس الخصوصية.

مقالات مشابهة

  • تعليم الإسكندرية تعلن استعدادها لاستقبال العام الدراسي الجديد 2024
  • تعليم الأقصر يبحث استعدادات العام الدراسي الجديد مع مديري الإدارات
  • مديرية تعليم كفر الشيخ جاهزة لإستقبال العام الدراسي الجديد
  • «تعليم بورسعيد» تناقش استعدادات العام الدراسي الجديد والانضباط المدرسي
  • مديرة إدارة قنا التعليمية تتابع استعدادات المدارس للعام الدراسي الجديد
  • محافظ الشرقية يستعرض الاستعدادات النهائية لاستقبال العام الدراسي الجديد
  • مراقب تعليم سبها: العام الدراسي الجديد سينطلق في كافة مدارس البلدية في الـ 29 من سبتمبر الجاري
  • "عصام" يناقش الاستعدادات النهائية لإقامة مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية
  • نائب محافظ الإسماعيلية يناقش الاستعدادات النهائية لإقامة المهرجان الدولي للفنون الشعبية
  • وكيل تعليم أسيوط: الانتهاء من الاستعدادات النهائية لاستقبال العام الدراسي الجديد الأحد المقبل