كويت نيوز:
2024-09-19@02:25:28 GMT

الألماني إيلكاي غوندوغان يُعلن اعتزاله الدولي

تاريخ النشر: 19th, August 2024 GMT

الألماني إيلكاي غوندوغان يُعلن اعتزاله الدولي

أعلن قائد منتخب ألمانيا إيلكاي غوندوغان اعتزاله اللعب الدولي، اليوم الاثنين 19 أغسطس، من خلال رسالة مؤثرة نشرها عبر حساباته الرسمية بمنصات التواصل الاجتماعي.

ويُمثل إيلكاي غوندوغان – صاحب الأصل التركي – منتخب ألمانيا الأول منذ أكتوبر 2011، عندما شارك لأول مرة في تصفيات كأس أوروبا (يورو 2012) أمام منتخب بلجيكا لمدة 7 دقائق في الشوط الثاني.

ويحتفل إيلكاي غوندوغان بعيد ميلاده الـ 33 في نهاية شهر أكتوبر المقبل، وكان من المنتظر مشاركته في الجولتين الافتاحيتين من دوري الأمم الأوروبية أمام المجر وهولندا في مجموعة المستوى الأول رقم 3.

لكن اللاعب الذي يستعد لمغادرة ناديه الحالي برشلونة عَجل بإعلان اعتزاله الدولي قبل حوالي 20 يوماً من المعسكر التحضيري لمواجهتي المجر وهولندا يومي 7 و10 سبتمبر، كي يمنح المدير الفني الشاب يوليان ناغلسمان فرصة للبحث عن قائد جديد للمنتخب الألماني الأول.

غوندوغان الذي سبق له الدفاع عن ألوان أندية بوخوم ونورنبيرغ وبوروسيا دورتموند ومانشستر سيتي في الفترة من 2009 إلى 2023، وصل إلى مباراته الدولية رقم 82 مع منتخب ألمانيا عندما شارك لمدة 56 دقيقة أمام إسبانيا في الدور ربع النهائي من يورو 2024، لتصبح الخسارة أمام أصدقاء لامين يامال هي الأخيرة لغوندوغان في المحافل الدولية.

وهز غوندوغان الشباك مع منتخب ألمانيا للمرة الأولى في مباراته الدولية السابعة خلال تصفيات كأس العالم 2014، أمام منتخب كازاخستان يوم 26 مارس 2013.

المصدر أ ف ب الوسومألمانيا إيلكاي غوندوغان اعتزال

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: ألمانيا إيلكاي غوندوغان اعتزال إیلکای غوندوغان منتخب ألمانیا

إقرأ أيضاً:

غادة والي تدعو المجتمع الدولي لمساندة جهود الوكالة الدولية للطاقة الذرية

دعت مدير مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة الدكتورة غادة والي، المجتمع الدولي لمساندة جهود الوكالة الدولية للطاقة الذرية لتحقيق السلامة النووية.

جاء ذلك خلال أعمال الدورة العادية الثامنة والستين للمؤتمر العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية، التي بدأت، اليوم الاثنين، وتستمر 4 أيام، حيث سينظر كبار المسؤولين وممثلو الدول الأعضاء في الوكالة الدولية للطاقة الذرية في مجموعة من القضايا.

وناشدت غادة والي في كلمة نيابة عن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش إيران وروسيا للتعاون مع الوكالة خاصة في تأمين محطات الطاقة النووية، وعلى رأسها محطة زاباروجيا.

من جانبه، أعرب المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية رافائيل جروسي، عن تضامنه مع النمسا ودول وسط أوروبا في أزمة الفيضان والأعاصير التي تجتاح البلاد حاليا.

وأوضح جروسي، أن دور الوكالة هو منع خطر التسلح النووي ونشر السلام والأمان حول العالم، مشيرا إلى دعم الوكالة للتكنولوجيات التي تحسن الإنتاج الزراعي وتحقق الأمن الغذائي.

وقال إن الوكالة تعمل على توفير الطاقة النووية بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية لتوفير العلاج الإشعاعي لمرضى السرطان وتأمين احتياجات المستشفيات في هذا المجال.

وأضاف أن الوكالة وفرت المعدات الطبية لنحو 130 دولة في فترة الوباء، كما تعمل على علاج أزمة الطاقة والالتزام بالمعايير الدولية لمكافحة تغير المناخ.

شارك في أعمال المؤتمر سفير مصر الجديد في فيينا وممثلها أمام المنظمات الدولية محمد نصر، كما سيلقى وزير الكهرباء والطاقة الدكتور محمود عصمت كلمة مصر أمام المؤتمر، بفيديو مسجل.

وتم انتخاب الهيئة الجديدة لمكتب الوكالة الدولية للطاقة الذرية، في افتتاح أعمال المؤتمر.

اقرأ أيضاًرئيس هيئة شؤون الأسرى: يجب الضغط على إسرائيل لوقف تنفيذ أجندتها الرامية لتعميق الأزمة

وزير المالية: نعمل على خفض أعباء الدين للناتج المحلي برؤية أعمق للإصلاح الاقتصادي

التعليم العالي: تنظيم 300 دورة تدريبية بالمعاهد لتأهيل الشباب المُقبلين على الزواج

مقالات مشابهة

  • لدواعي تنظيمية.. المغرب التطواني يعلن خوض مباراته أمام المغرب الفاسي بدون جمهور
  • إطلاق ثاني أعلى مستوى إنذار للفيضانات في ألمانيا
  • ألمانيا تسد منافذها أمام المهاجرين.. "القاهرة الإخبارية" ترصد الأسباب
  • بقيادة مبابي وفينيسيوس.. تشكيلة ريال مدريد أمام شتوتجارت الألماني في دوري أبطال أوروبا
  • قسطنطين كرياك الشخصية الدولية المكرمة بمهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي
  • لا يفوتك.. القنوات الناقلة لمباراة ريال مدريد أمام شتوتجارت الألماني اليوم الثلاثاء في دوري أبطال أوروبا موسم 2024
  • دوري الأبطال.. موعد مباراة ريال مدريد أمام شتوتجارت الألماني في دوري أبطال أوروبا
  • موعد مباراة مصر وموريتانيا بالتصفيات الأفريقية
  • الاتحاد الأفريقي يخطر الزمالك بطاقم تحكيم مباراته أمام الشرطة الكيني بالكونفدرالية
  • غادة والي تدعو المجتمع الدولي لمساندة جهود الوكالة الدولية للطاقة الذرية