بتجرد:
2024-09-14@01:15:50 GMT

اتهام عمر كمال بالسرقة.. وتوضيح من نقابة الموسيقيين

تاريخ النشر: 19th, August 2024 GMT

اتهام عمر كمال بالسرقة.. وتوضيح من نقابة الموسيقيين

متابعة بتجــرد: اتّهم المطرب الشاب محمد كمال مطرب المهرجانات عمر كمال بسرقة أغنيته “نفسي أضمّك” ونسبها لنفسه، بعد أن غنّاها في أحد البرامج الرياضية خلال الأيام الأخيرة. وتقدّم محمد كمال بشكوى إلى نقابة المهن الموسيقية وكلّف محاميه برفع دعوى قضائية ضدّ عمر في المحكمة الاقتصادية في القاهرة.

وفي بيان صادر عن محامي المطرب الشاب، أشار إلى أن هذه ليست المرّة الأولى التي يغني فيها عمر كمال أغانيه، لكنه لم يتخذ أي إجراءات قانونية ضدّه في السابق بسبب بداياته الفنية.

ومع ذلك، فوجئ بغنائه الأغنية على الهواء ونسبها لنفسه، ما دفعه لاتخاذ خطوات قانونية.

كما طالب في بيانه مقدّم البرنامج الذي استضاف عمر كمال بأن يتيح له فرصة الردّ، ويكشف حقيقة ملكية الأغنية، حفاظاً على صدقية برنامجه. وأوضح أنه يطالب بتعويض مادي قدره 5 ملايين جنيه كحد أدنى مقابل هذا التعدّي على حقوقه، مشدّداً على أنه يمتلك كل المستندات التي تثبت صحة ادعاءاته.

من جهته، أوضح الدكتور محمد عبدالله، المتحدث باسم نقابة المهن الموسيقية، في تصريحات خاصة لـ”النهار العربي”، أن النقابة ليست مختصة بالتحقيق في مثل هذه القضايا، نافياً ما تردّد حول إجراء تحقيقات داخلية في الأزمة. وأشار إلى أن الأمر يعود للمحكمة الاقتصادية، ولا يحق للنقابة التعليق أو التحقيق فيه لأنه قيد النظر أمام القضاء.

يُذكر أن عمر كمال قد طرح أخيراً مهرجاناً جديداً بعنوان “قطر جيلك”، الذي تعاون فيه مع صديقه مطرب المهرجانات حسن شاكوش، لكنه تعرّض لانتقادات بسبب ظهور راقصة قدّمت وصلات رقص مبتذلة، رغم تعهده بعدم الاستعانة براقصات في أغانيه، تنفيذاً لوصية والدته.

main 2024-08-19 Bitajarod

المصدر: بتجرد

كلمات دلالية: عمر کمال

إقرأ أيضاً:

«صباح الخير يا مصر» يحيي ذكرى وفاة بليغ حمدي: أشهر الموسيقيين في التاريخ

عرض برنامج «صباح الخير يا مصر» تقديم الإعلامي مصطفى كفافي، عبر القناة الأولى والفضائية المصرية، تقريرا تليفزيونيا بعنوان «محطات فنية مهمة في ذكرى وفاة الموسيقار بليغ حمدي».

 ذكرى وفاة الموسيقار الكبير بليغ حمدي

وأفاد التقرير: «تحل اليوم ذكرى وفاة الموسيقار الكبير بليغ حمدي، أحد أهم وأبرز الموسيقيين في تاريخ مصر والعالم العربي، ولد بليغ حمدي في السابع من أكتوبر عام 1931 في حي شبرا بالقاهرة».

وأضاف: «بدأت موهبته الموسيقية بالظهور في سن مبكر، فتعلم العزف على العود وهو في التاسعة من عمره، ورغم صغر سنه حاول الالتحاق بمعهد فؤاد الأول للموسيقى، لكنه لم يُقبل بسبب عمره».

 مشواره الفني 

وواصل: «فاستمر بدراسته الأكاديمية والتحق بكلية الحقوق بجانب دراسته الموسيقية بشكل أكاديمي بمعهد فؤاد الأول، الذي فيما بعد معهد الموسيقى العربية».

وتابع: «بدأ بليغ مشواره الفني كمغني عندما اقنعه مستشار الإذاعة المصرية السيد محمد حسن الشجاعي بتسجيل 4 أغنيات للإذاعة ومع ذلك كان حلم بليغ الأكبر هو التلحين».

مقالات مشابهة

  • حلمي عبد الباقي: لا أحقق مكاسب مادية من عضوية نقابة الموسيقيين.. فيديو
  • «بيعمل شو».. رأي حلمي عبد الباقي في محمد رمضان | فيديو
  • ورشة تعليمية بـ"الالتزام البيئي" لحصر الملوثات العضويات وتوضيح آثارها
  • نقابة المهندسين توقع بروتوكول تعاون مع الهيئة العامة لميناء الإسكندرية
  • «صباح الخير يا مصر» يحيي ذكرى وفاة بليغ حمدي: أشهر الموسيقيين في التاريخ
  • عمر خيرت في وثائقي «سيرة الفن»: الأغنية الوطنية لها دور مهم في حياتنا
  • الصُلح يسدل الستار على اتهام أحمد صلاح حسني بتدمير سيارة موظف
  • محمد المكي ابراهيم الذي أتى من اقصى واحة البشيري يسعى
  • حبس وحراسة مشددة.. إجراء جديد في قضية اتهام سعد الصغير بحيازة مواد مخدرة
  • هل وضعت هذه الحرب نهاية الأغنية السودانية