حيروت – ترجمة ” الموقع بوست ”

 

قال مسؤول سعودي سابق إن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان قام بتزوير توقيع والده على المرسوم الملكي الذي أطلق حرب المملكة المستمرة منذ سنوات ضد الحوثيين في اليمن.

 

 

 

وفي تصريحات لهيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي)، قال الجابري إن مسؤولا “موثوقاً به” مرتبط بوزارة الداخلية السعودية أكد له أن الأمير محمد وقع المرسوم الملكي الذي أعلن الحرب نيابة عن والده.

 

 

 

وقال الجابري لهيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي): “فوجئنا بصدور مرسوم ملكي يسمح بالتدخلات البرية، لقد زور توقيع والده على هذا المرسوم الملكي، كانت القدرة العقلية للملك تتدهور”.

 

 

 

وكان الجابري يعمل في السابق مع ولي العهد السابق محمد بن نايف، وهو أحد المقربين من الولايات المتحدة في المعركة ضد مسلحي القاعدة في المملكة بعد هجمات 11 سبتمبر/أيلول 2001.

 

 

 

وفي عام 2017، عيّن الملك سلمان ولي العهد لابنه، ويُعتقد أن الأمير محمد بن نايف كان قيد الإقامة الجبرية بعد ذلك.

 

 

 

وكان الجابري قد رفع دعوى قضائية ضد الأمير محمد بن سلمان في محكمة فيدرالية أمريكية، زاعماً أن ولي العهد سعى لقتله بعد فراره إلى الخارج.

 

 

 

وفي حديثه لبي بي سي، زعم الجابري مرة أخرى أن الأمير محمد فكر في اغتيال الملك السابق عبد الله بخاتم مسموم من روسيا – وهو ما ادعاه في مقابلة عام 2021 مع شبكة سي بي إس نيوز.

 

 

 

ووفقا لوكالة أسوشيتدبرس لم ترد السعودية على الفور على طلب التعليق على الاتهامات التي قدمها سعد الجابري دون أدلة داعمة في مقابلة نشرتها هيئة الإذاعة البريطانية يوم الاثنين، على الرغم من أن المملكة وصفته بأنه “مسؤول حكومي سابق غير جدير بالثقة”.

 

 

 

وكان الجابري، وهو مسؤول استخبارات سعودي سابق يعيش في المنفى في كندا، في نزاع مع المملكة منذ سنوات، حيث تم سجن طفليه في محاولة كما يقول لاستدراجه للعودة إلى المملكة العربية السعودية.

 

 

 

….

 

المصدر: موقع حيروت الإخباري

إقرأ أيضاً:

براد بيت يصف أنجلينا جولي بـ"ملكة النحل" لهذا السبب!

أكدت تقارير صادرة عن وسائل إعلام أجنبية أن الفنان العالمي براد بيت، منزعج من احتمالية لقاء طليقته الفنانة أنجلينا جولي في حفل توزيع جوائز الأوسكار هذا العام.

وقال أحد المصادر لـ"In Touch Weekly" المعنية بأخبار المشاهير "لقد اعتاد براد بيت على أن يكون في كل موسم، وذلك بفضل شركة الإنتاج الخاصة به، التي تنجح دائماً في عمل يفوز أو يرشح لأوسكار، وأضاف المصدر: "لكن ما لم يعتاد عليه هو وجود أنجلينا جولي هناك"
وفيما يتعلق بطلاقهما الفوضوي، علق المصدر عن الثنائي "منذ انفصالهما، حافظت أنجلينا جولي على مسافة بينها وبينه".
وزعم المصدر أيضاً "أن جولي لم تكن أبداً من عشاق هوليود، ولكن هذا العام مختلف لأن كل الحديث يدور حول فيلمها الجديد، وهذا يعني أن إمكانية وجودها في الأوسكار مؤكدة".
وقال المصدر: "إن احتمال الاضطرار إلى مقابلتها أمر مزعج، ولكن ما يضايقه حقاً هو فكرة أنها تتجول في جميع أنحاء المدينة وكأنها ملكة النحل".
ويأتي ذلك بعد أن التقى براد وأنجلينا جولي خلال مهرجان البندقية السينمائي، حيث تلقت تصفيقاً حاراً لمدة ثماني دقائق بفضل أدائها المميز في فيلم ماريا.

مقالات مشابهة

  • براد بيت يصف أنجلينا جولي بـ"ملكة النحل" لهذا السبب!
  • إعدام 200 فيل في زيمبابوي.. لهذا السبب!
  • دولة إفريقية تعدم 200 فيل لهذا السبب
  • العائلة الملكية البريطانية تهنئ الأمير هاري بعيد ميلاده الـ40 رغم العلاقات المتوترة بينهما
  • رغم العلاقة المضطربة.. العائلة المالكة البريطانية تحتفل بعيد ميلاد الأمير هاري
  • نتنياهو يتوجه إلى الولايات المتحدة في سبتمبر لهذا السبب
  • خلاف جديد بين حسام حسن واتحاد الكرة لهذا السبب
  • السعودية.. أمر ملكي بترقية أعضاء في النيابة العامة
  • لهذا السبب.. ياسمين صبري تتصدر تريند "جوجل"
  • فشل انتقال " فاروق " لسموحه لهذا السبب