بعد 21 عامًا من عرض الجزء الأول من فيلم "الجمعة العجيبة" (Freaky Friday)، تعود النجمتان جيمي لي كورتيس وليندسي لوهان للعمل معًا في جزء ثانٍ من الفيلم الذي يحمل عنوان "الجمعة الأعجب" (Freakier Friday).

يُذكر أن الجزء الأول الذي عُرض عام 2003، حقق نجاحًا كبيرا حيث بلغت إيراداته نحو 160 مليون دولار عالميًا، وهو رقم هائل في تلك الفترة.

في الجزء الأول، جسدت لوهان دور "آنا" البالغة من العمر 16 عامًا، في حين لعبت كورتيس دور الأم "تيس كولمان"، حيث تبدلت أجسادهما بسبب تناول بسكويت سحري عن طريق الخطأ. أما في الجزء الجديد، فستعود الشخصيتان لتبديل أدوارهما مرة أخرى، ولكن هذه المرة في سياق يجمع بين آنا وابنتها المراهقة وزوجة أبيها.

The official logo for ‘FREAKIER FRIDAY’ starring Jamie Lee Curtis and Lindsay Lohan.

Coming to theaters in 2025. pic.twitter.com/1ybbLQIRdd

— Film Updates (@FilmUpdates) August 10, 2024

بدأ تصوير الفيلم في يونيو/حزيران الماضي، ومن المتوقع أن يُعرض في دور السينما عام 2025. وقد عبرت لوهان عن سعادتها بالعودة إلى أستوديوهات ديزني، مشيرة إلى أن الفيلم الجديد مليء بالمفاجآت وأكثر إثارة مما كانت تتوقع.

الفيلم من إخراج نيشا غاناترا، وسيشهد عودة عدد من أبطال الجزء الأول مثل مارك هارمون وتشاد مايكل موراي، بالإضافة إلى وجوه جديدة مثل جوليا بوترز وماني جاكينتو.

وقد تحدثت ليندسي لوهان عن حنينها إلى العودة إلى أستوديوهات ديزني في مقابلة لها على قناة "إيه بي سي" وكيف تجدد إحساسها بطفولتها مرة أخرى، كما صرحت بأن الفيلم الجديد أكثر غرابة مما توقعت.

قصة الجمعة الغريبة الجديدة

يستند الفيلم الأصلي على رواية الكاتبة الأميركية ماري رودجرز والتي تحمل الاسم نفسه، أما الجزء الجديد فقد كتبت مسودته الأولية إليز هولاندر، وكتبت السيناريو الخاص به الكاتبة والمخرجة الأميركية جوردان فايس، التي حولت قصة الفيلم إلى ما يشبه قصة أجيال متتالية.

يبدأ الجزء الثاني من الفيلم بعد سنوات من أزمة الهوية التي تعرضت لها كل من تيس (كيرتس) وآنا (لوهان)، ويحدث في هذا الجزء من الفيلم تبادل للأجساد أيضا كما في الجزء الأول، ليس بين الأم وابنتها كما في الفيلم الأصلي، لكن بين فتاتين مراهقتين هما هاربر وليلي.

المراهقة الأولى هاربر هي ابنة آنا البالغة من العمر 14 عاما، أما المراهقة الأخرى هي أختها غير الشقيقة ليلي ديفيز وهي في العمر ذاته. هاربر لاعبة تمارس رياضة ركوب الأمواج مع حس فكاهي حاد، وتعيش في الفيلم حالة نفسية سيئة، لأن والدتها العزباء قررت الزواج بعد سنوات من الوحدة.

First look photos at “Freakier Friday,” the long-anticipated sequel to “Freaky Friday”#D23Expo pic.twitter.com/nXod6jrss3

— Entertainment Tonight (@etnow) August 10, 2024

 

فريق العمل بين الماضي والحاضر

يضم فريق عمل الجزء الثاني من الفيلم مجموعة من النجوم الذين شاركوا في الجزء الأول إلى جانب لوهان وكورتس هم: مارك هارمون وتشاد مايكل موراي وكريستينا فيدال ميتشيل وهايلي هدسون ولوسيل سونج وستيفن توبولوسكي وروزاليند تشاو.

يجسد موراي دور جيك، الذي كان صديق آنا في المدرسة الثانوية، في حين يجسد هارمون شخصية ريان زوج أم آنا المستقبلي. تعود كل من كريستينا فيدال ميتشيل وهايلي هدسون في دور زميلتي آنا في الفريق، كما تستعيد تشاو دورها الأصلي كمالكة للمطعم، وتلعب سونج دور ابنتها كما في الجزء الأول.

يضم فريق العمل الجديد الممثلة الأميركية جوليا باترز، والممثل الكندي ماني جاسينتو، والكندية مايتري راماكريشنان، والممثلة الأميركية الشابة صوفيا هامون. ومن المقرر أن تتولى المخرجة نيشا جاناترا إخراج الجزء الثاني من الفيلم.

تاريخ الرواية

بعد أن ظهرت الرواية في أوائل السبعينيات أصبحت مادة أساسية في أفلام شركة ديزني، وظهر منها أربع نسخ حتى الآن؛ نسخة عام 1995 وهو فيلم تلفزيوني لم يلق أي نجاح، ثم ظهرت نسخة موسيقية أفضل عام 2018، بالإضافة إلى النسخة الأصلية لعام 1976، والفيلم الأبرز الذي صدر عام 2003.

في الفيلم الأول لعبت جودي فوستر وباربرا هاريس دور البطولة، وكتبت سيناريو الفيلم ماري رودجرز نفسها. كانت فوستر وهاريس من أهم أسباب نجاح الفيلم بسبب أدائهما الكوميدي، بالإضافة إلى سيناريو ماري رودجرز الذي كان بالطبع الأقرب إلى الخط الإبداعي المميز للقصة الأصلية.

في نسخة عام 2003، كانت الكوميديا أكثر قوة والقصة أكثر ترابطا، بالإضافة إلى أداء الأبطال الذي أظهر موهبة كبيرة، فأصبح الفيلم هو الأكثر صمودا على مر الأعوام، والآن ينتظر الجمهور الجزء الثاني من الفيلم بفضول كبير.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات الجزء الثانی من الفیلم فی الجزء الأول بالإضافة إلى

إقرأ أيضاً:

سارة عصام تروج للجزء الجديد من "البحث عن علا": "سهى عائدة بمفاجآت جديدة"

روجت الفنانة سارة عصام للجزء الجديد من مسلسل "البحث عن علا" عبر حسابها الرسمي على موقع إنستجرام، حيث شاركت جمهورها الفيديو الترويجي للعمل وعلّقت عليه قائلة: "انتظروا عودة سهى من جديد مع علا عبد الصبور، ومفاجآت كثيرة سنشاهدها معًا ابتداءً من يوم 26 سبتمبر الجاري".

تلقت سارة عصام إشادات واسعة خلال عرض الجزء الأول من المسلسل، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك عن دورها في شخصية "سهى"، ابنة خالة "هاني عادل"، طليق علا عبد الصبور. شخصية سهى كانت تتميز بالـ "aggressive" والمحبطة، لكنها لم تكن تحمل نوايا سيئة، وقد كان من بين أكثر التعليقات التي تلقتها: "أنها طبيعية وتجسد شخصية نراها في حياتنا اليومية".

 

 

يُعد مسلسل "البحث عن علا" أول تجربة تمثيلية لسارة عصام، حيث شاركت سابقًا في العديد من الورش الفنية مع كبار المدربين، وعلى رأسهم مروة جبريل، التي رشحتها للمشاركة في المسلسل بعد مقابلتها مع فريق العمل.

وكشفت النجمة هند صبري، موعد عرض الجزء الثاني من مسلسل "البحث عن علا"، المقرر عرضه عبر منصة "نتفليكس"

النجمة هند صبري، عبر صفحتها في موقع "أكس"، كتبت: "أخيرًا علا رجعالنا من جديد.. الموسم الثاني من (البحث عن علا) يُعرض 26 سبتمبر حصريًا على نتفليكس".

الجزء الثاني من مسلسل "البحث عن علا"، يشهد ظهور الفنان ظافر العابدين، والذي يُقدم شخصية "كريم عابد"

مسلسل "البحث عن علا"، بطولة هند صبري، ظافر العابدين، سوسن بدر، ندى موسى، محمود الليثي، وياسمينا العبد، عمر شريف، وأحمد طارق، وآيسل رمزي، من تأليف مها الوزير وإخراج هادي الباجوري.

مقالات مشابهة

  • خاص| مصطفى غريب: أبطال أشغال شقة 1 حاضرين بأكملهم في الجزء الثاني وانضمام ضيوف شرف جدد
  • في عيد ميلادها.. عبلة كامل رحلة فنية ملهمة من التميز إلى الاعتزال
  • تعرف على مواعيد العرض الثاني لمسلسل "العودة" على شبكة قنوات CBC
  • الجمعة.. الحفل الختامي لبرنامج "Mind Makers" بحضور جماهيري حاشد
  • سارة عصام تروج للجزء الجديد من "البحث عن علا": "سهى عائدة بمفاجآت جديدة"
  • الأهلي راحة من التدريبات غدا بأمر كولر
  • بيراميدز يقترب من حسم صفقة الأهلي المنتظرة
  • حالة الطقس المتوقعة اليوم الإثنين
  • ناعومي واتس وجيمي كورتيس تألقان على السجادة الحمراء لحفل إيمي 2024
  • ماذا سجل فيلم ولاد رزق 3 في آخر ليلة؟