متابعة بتجــرد: قررت عائلة مغني السول الراحل إسحق هايز، مقاضاة المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية، دونالد ترامب، بسبب استغلاله أغنية النجم Hold On, I’m Coming في تجمعات حملته الانتخابية دون الحصول على إذن مسبق.

وكانت عائلة هايز هددت في رسالة وجهتها إلى ترمب وفريق حملته، بمقاضاة الرئيس الأميركي السابق إذا لم يمتثل لطلب العائلة بوقف استغلال الأغنية، بحلول 16 أغسطس، لكن حملة ترمب لم تستجب للطلب وواصلت استغلالها في الحملات.

وتطالب الأسرة برسوم ترخيص قدرها 3 ملايين دولار لاستخدام الحملة المتكرر للأغنية بين عامي 2022 و2024، وفق “أكسيوس”.

الأغنية، التي اشتهرت بفضل ثنائي السول سام وديف، ظلت تتردد في مختلف تجمعات ترامب الانتخابية، وغالباً ما تُعزف قبل وبعد خطاباته.

وكتب بورتر، كاتب الأغنية: “لم أوافق ولن أوافق على استخدامهم للأغنية”.

وشرح نجل هايز، إسحق هايز الثالث، اعتراضاته على حملة ترمب. وكتب على إنستجرام الأحد: “يجسد ترمب الافتقار إلى النزاهة والرقي، ليس فقط من خلال استخدامه المستمر لموسيقى والدي دون إذن، بل وأيضاً من خلال تاريخه في الاعتداء الجنسي على النساء وخطابه العنصري”.

وتابع: “لن يتم التسامح مع هذا السلوك بعد الآن، وسنتخذ إجراءات سريعة لوضع حد له”.

احتجاجات المغنيين

وفي وقت سابق، احتجت المغنية الكندية سيلين ديون، على استخدام أغنيتها My Heart Will Go On بعد عزفها خلال تجمع جماهيري لترمب في 9 أغسطس في بوزيمان، مونتانا.

وقال فريق إدارة المغنية في بيان نشره على “إكس”: “لا يجوز بأي حال من الأحوال هذا الاستغلال، ولا تؤيد سيلين ديون هذا الاستخدام أو أي استخدام مماثل للأغنية”.

كما عارض مغنيون آخرون من قبيل ريهانا وبروس سبرينجستين وأديل استخدام ترمب لموسيقاهم في حملات سابقة.

في الولايات المتحدة، يُطلب من الحملات الحصول على ترخيص من هيئة حقوق الموسيقى BMI، والذي يمنحها حق الوصول إلى أكثر من 20 مليون مقطع صوتي لاستخدامها في مسيراتها، وفق شبكة BBC.

يمكن للفنانين والناشرين طلب سحب موسيقاهم من القائمة، لكن يبدو أن المنظمين نادراً ما يتحققون من قاعدة البيانات للتأكد من حصولهم على التصريح، وفق الشبكة.

وقال لاري إيزر، المحامي الذي مثل جاكسون براون عندما رفع دعوى قضائية ضد المرشح الجمهوري جون ماكين بسبب إحدى أغانيه في إعلان تجاري عام 2008: “إنهم لا يهتمون بحقوق الفنانين”.

وأضاف إيزر لمجلة بيلبورد: “إن الأمر لا يتعلق بحملة ترمب فقط. فمعظم الحملات السياسية ليست حريصة على إزالة الأغنية فقط”. نادراً ما تتجه القضايا إلى المحكمة، إن وجدت، حيث يتراجع الجانبان عادةً بعد موجة من الرسائل القانونية.

main 2024-08-19 Bitajarod

المصدر: بتجرد

إقرأ أيضاً:

على ماذا تتنافس أحزاب كردستان في الانتخابات المقبلة؟

بغداد اليوم -  كردستان

علقت النائبة الكردية السابقة في البرلمان العراقي يسرى رجب، اليوم الجمعة (13 أيلول 2024)، على الحملات الانتخابية في كردستان وعدم التنافس بين الأحزاب لتقديم برنامج انتخابي يخدم الشعب.

وقالت رجب في حديث لبغداد اليوم ان " أبناء الشعب الكردي عانوا من قمع و اضطهاد على مر التأريخ، وذلك من قبل الأنظمة السياسية التي حكمت العراق قبل عام 2003، وهذا الأمر قد اثر على نفسية الكثير منا".

وأضافت أن " هذا الأمر  ينعكس هذا التأثير سلبًا على اختياراتهم و كيفية اتخاذهم القرارات، وعليه نلاحظ ان اغلب الأحزاب اثناء الحملات الانتخابية يستغلون هذا الأمر لمصلحتهم و يلجئون الى خلق التنافس على أشياء عاطفية بعيدة عن الأهداف الأساسية التي بناءً عليها ستجري تلك الانتخابات والتي تتمحور في كيفية تقديم افضل الخدمات للمواطنين كي يتمتعوا بعيش  ٍ كريم يليق بهم وفق ما نص عليها الدستور العراقي".

وأشارت إلى ان تقديم برامج انتخابية مميزة للمواطن الكردي من قبل الأحزاب الكردية في إقليم كردستان  لا تخدم بنهجهم الواضح والصريح في سرقة قوت الناس والتي أصبحت واضحة للقاصي قبل الداني من خلال نهب ثروات الإقليم و حرمان المواطنين من خيراته.

بدأت في إقليم كردستان العراق حملة استقطاب محمومة قبل انطلاق الحملات الدعائية للانتخابات البرلمانية المقرر إجراؤها في الـ20 من تشرين الأول المقبل، في مشهد مشحون بخطاب تصعيدي بين الحزبين الحاكمين "الاتحاد الوطني الكردستاني" بزعامة بافل طالباني و"الديمقراطي الكردستاني" بزعامة مسعود بارزاني.  

ويصنف مراقبون هذا التصعيد ضمن حملة دعائية غير مباشرة تسير على اتجاهين، اتجاه تتبادل فيه القوى المتحكمة بدفة القرار الضرب على وتر إرث الأخطاء والإخفاقات من خلال الخطاب الشعبوي، وآخر تبدو فيه متجانسة حكومياً في توظيف أدوات السلطة لاستمالة الناخب عبر إطلاق المشاريع الخدمية وتوزيع آلاف من الأراضي السكنية وفتح الباب لتوفير آلاف الوظائف في القطاع العام.

مقالات مشابهة

  • قلق أميركي بسبب التصعيد بين إسرائيل وحزب الله
  • بعد مناظرة الانتخابات الرئاسية.. مسلسل سيمبسون يتنبأ بتصريحات ترامب
  • على ماذا تتنافس أحزاب كردستان في الانتخابات المقبلة؟
  • سخرية واسعة من ترامب بعد تصريحاته عن أكل الكلاب خلال مناظرة رئاسية
  • أحمد سعد يطرح أغنية «برج الروقان» بالتعاون مع أبلة فاهيتا (فيديو)
  • مسلسل عائلة سمبسون يعود إلى الواجهة مجدداً.. ما علاقة ترامب وتصريح القطط والكلاب؟
  • عائلة سمبسون من جديد.. هل تنبأ بحديث ترامب عن الكلاب؟
  • "المهن التمثيلية" تقاضي منتج شهير وتحذر من التعامل مع شركته| ما القصة
  • خلال تصوير مقطع موسيقي.. مغني أمريكي ينقذ امرأة حاولت الانتحار
  • مغني مغربي يسقط في قبضة الشرطة بسبب "الكوكايين"