الوطن:
2024-09-16@14:36:48 GMT

«الشباب والرياضة» تنظم قافلة طبية مجانية في الغربية

تاريخ النشر: 19th, August 2024 GMT

«الشباب والرياضة» تنظم قافلة طبية مجانية في الغربية

نظمت حملة بشبابها التابعة لوزارة الشباب والرياضة، بالتعاون مع مؤسسة راعي مصر، قافلة طبية مجانية بمركزي شباب «دماط قطاع قطور»، و«شفا قطاع بسيون» في محافظة الغربية، وذلك في إطار دورها المجتمعي والخدمي لخدمة المجتمع المحلي، تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة.

إطلاق القوافل الطبية

وتستهدف الحملة من إطلاق القوافل الطبية، الشاملة التعريف بالأمراض المزمنة وأفضل سبل الوقاية والعلاج بتقديم أفضل الخدمات الطبية في قري محافظات الجمهورية، وإيجاد جسر للتواصل والربط مع مؤسسات الدولة الصحية الحكومية والخاصة، إضافة إلى تفعيل وتحفيز مشاركة الكوادر الطبية في العمل المجتمعي والتطوعي لترسيخ ثقافة العطاء وتعزيز مفهوم التلاحم المجتمعي بين مختلف فئات المجتمع.

أحدث المعدات والأجهزة الطبية

وتنوعت أعمال القافلة ما بين الكشف الطبي في التخصصات المختلفة، التي يشرف عليها نخبة من الأطباء والاستشاريين، ومجهزة بأحدث المعدات والأجهزة الطبية التشخيصية والعلاجية وجميع المستلزمات الطبية، وتضم عدة أقسام: (الباطنة، عيادتي الأطفال، الجلدية، العظام، الأسنان، الرمد).

وكانت الإدارة المركزية لتنمية الشباب في وزارة الشباب والرياضة، أولى فاعليات القوافل الطبية التوعوية في محافظة الغربية، في مارس الماضي  بالتعاون مع جامعة طنطا، بالقرى الأكثر احتياجًا وقرى المبادرة الرئاسية «حياة كريمة».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزارة الشباب القوافل الطبية الامراض الجلدية الشباب والریاضة

إقرأ أيضاً:

«حياة كريمة» تنظم قافلة طبية ضمن مبادرة خطوط الحكمة بالقاهرة

نظمت مؤسسة «حياة كريمة»، بالتعاون مع جامعة القاهرة، قافلة طبية بمدينة السلام بمحافظة القاهرة، في إطار مبادرة «خطوط الحكمة» لدعم كبار السن والمسنين، تضمنت القافلة العديد من التخصصات الطبية، بما في ذلك الرمد، الجلدية، الباطنة، الأنف والأذن، الجراحة العامة، وطب المسنين، بهدف تقديم أفضل رعاية صحية والاطمئنان على صحة كبار السن.

تحسين جودة الحياة

وأوضحت «حياة كريمة» في بيان، أنّ المبادرة تسعى إلى تحسين جودة الحياة وتوفير الرعاية الصحية اللازمة لفئة كبار السن، بما يسهم في تحقيق حياة كريمة لهم، ويمكن للجمهور المشاركة في دعم هذه المبادرة من خلال التبرع عبر الموقع الرسمي لمؤسسة حياة كريمة أو عن طريق الرسائل النصية على الرقم 950950.

التبرع لحياة كريمة 

وأوضحت أنه تتوفر طرق أخرى للتبرع عبر تطبيقات مثل: « فوري، ميجا خير، إنستاباي، وخدمات الدفع الإلكتروني كفودافون كاش، أورنج كاش، وأمان، بالإضافة إلى الحساب البنكي الموحد رقم 45004500».

 

مقالات مشابهة

  • «بيطري الشرقية» يُنظم قافلة طبية علاجية مجانية بأولاد صقر
  • كشف وعلاج بالمجان لـ1127 مريضًا في قافلة طبية مركز الفشن ببني سويف
  • الكشف علي 1100 حالة في قافلة مجانية بقرية الحرية ببني سويف
  • «صحة المنيا» تنظم قافلة طبية في قرية العوايسة بسمالوط غدا
  • جامعة الإسكندرية تنظم قافلة طبية مجتمعية خدمية متكاملة  إلى قرية أبيس 7
  • جامعة الإسكندرية تنظم قافلة طبية مجتمعية متكاملة لقرية أبيس 7
  • جامعة الإسكندرية تنظم قافلة طبية مجتمعية خدمية متكاملة إلى قرية أبيس 7
  • الكشف على 2000 مريض في قافلة طبية مجانية بالشرقية 
  • غدا.. قافلة طبية مجانية بقرية المشرّك قبلي بالفيوم
  • «حياة كريمة» تنظم قافلة طبية ضمن مبادرة خطوط الحكمة بالقاهرة