قام المهندس ممدوح رسلان، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، بزيارة تفقدية لشركة الصرف الصحي بالإسكندرية، يرافقه الدكتور صلاح بيومي، نائب رئيس الشركة القابضة واللواء محمود نافع رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة الصرف الصحي بالإسكندرية بتفقد محطتي 3 و5 بالمنتزه، لمتابعة أعمال رفع كفاءة محطات الأمطار والتأكد من جاهزيتها لاستقبال المياه بأعلى كفاءة ممكنة.

 

 

كما زار المهندس ممدوح رسلان، مشروع الصرف الصحي الجاري تنفيذه بميدان فيكتور عمانويل بمنطقة سموحة، والذى يتم تنفيذه ضمن استراتيجية فصل مياه الأمطار عن شبكة الصرف الصحي، وخلال الزيارة، قام بزيارة مركز خدمة العملاء والخط الساخن بالشركة، حيث التقى بعدد من العملاء مباشرةً ومتابعة شكاواهم واستفساراتهم، مؤكدًا على أهمية الاستجابة السريعة وإنهاء الخدمات في أقصر وقت ممكن لضمان رضا المواطنين.

وأكد رئيس الشركة القابضة التزام الشركة بتحسين كفاءة محطات الصرف الصحي ورفع مستوى الخدمة المقدمة للمواطنين باعتبارها  أولوية قصوى، مشيرا إلى ضرورة وضع خطة صيانة للمحطات خلال فصل الصيف لضمان تشغيل المحطات بكامل طاقتها خلال فترات الأمطار.

واشار إلى أهمية تقديم خدمة عملاء متميزة تستجيب لمتطلبات المواطنين على الفور، وسرعة الرد على شكاوى المواطنين وحلها فى اسرع وقت.

من جانبه، أشاد الدكتور صلاح بيومي بالجهود المبذولة في شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، مؤكدًا على أهمية تكاتف الجهود بين جميع القطاعات لتحقيق الأهداف المنشودة. وقال: "نعمل على رفع مستوى التنسيق بين مختلف الإدارات لضمان تنفيذ المشروعات وفق أعلى المعايير وبأفضل جودة ممكنة."

وقدم اللواء محمود نافع، رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، عرضًا تقدميًا شاملًا تناول فيه المشروعات الحالية والمخطط العام للشركة، وقد حضر العرض عدد من رؤساء قطاعات الشركة ومديري العموم ومستشاري رئيس مجلس الإدارة.

وفي ختام الزيارة، أكد اللواء محمود نافع على استمرار العمل على تحسين البنية التحتية للصرف الصحي بالإسكندرية، مشيرًا إلى أن الشركة تسعى دائمًا إلى تحسين خدماتها بما يتماشى مع تطلعات المواطنين. وقال: "نحن ملتزمون بتنفيذ خططنا التطويرية، ونحرص على متابعة جميع مراحل التنفيذ لضمان تحقيق أفضل النتائج."

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الشركة القابضة لمياه ممدوح رسلان مجلس إدارة الشركة القابضة الشرب والصرف الصحي الصرف الصحى محمود نافع الإسكندرية سموحة شبكة الصرف مياه الأمطار الساخن الخط الساخن خدمه العملاء صلاح بيومي الصرف الصحی بالإسکندریة

إقرأ أيضاً:

أراضي دمياط مهددة بالبوار بسبب مياه الصرف الصحي

تعددت معاناة المزارعين بقري محافظة دمياط، لوقوع بعض القري فى نهايات مصبات المياه المحملة بكافة أنواع الملوثات والتى أصابت مئات الأهالى بالأمراض المتعددة، ناهيك عن تأثر الزراعات بمياه الصرف الصحى، والتي تسببت في تلف بعض المحاصيل الزراعية، وبالتالى قلت من إنتاجية الفدان من المحاصيل الزراعية .

 أراضي دمياط مهددة بالبوار بسبب مياه الصرف الصحي…

قال أيمن النادي - أحد مزارعين قرية عزبة فرج سالم التابعة لمركز ومدينة الزرقا - إن معاناة المزارعين بمحافظة دمياط تعددت لسوء حالة مياه الرى الملوثة التى تروى بها المحاصيل والتى أثرت سلبًا على الإنتاج، مؤكدًا أن المحاصيل الزراعية  تلفت لتلوث مياه الرى وزيادة نسبة ملوحة الأرض أدت لتدمير إنتاجية الأرض، مما يهدد بتوبير الأراضى ونوه بان مصرف السيالة أصبح صداع في رأس أهالي عزبة فرج  بسبب الأمراض الناجمة من الرائحة الكريهة النفاذه الخارجه من مصرف الموت المسمي بمصرف السياله وخصوصا بانه محاط بكتله سكانية من أهالي عزبة فرج سالم بجانب تلف المحاصيل الزراعيه لري الأراضي الزراعية بمياه الصرف الصحي.

وأضاف طارق عطاالله - المقيم بعزبة عطاالله، أن المزارع يروى أرضه من مياه الصرف الصحى والصرف الزراعى الملوثة مما أثر على إنتاجية الأراضى كما أن الفلاح يعانى من تلف المحاصيل الزراعية، لإصابتها بالآفات والعفن وأُجبر الفلاح على حرث الأراضى قبل موعد حصادها  ومنهم من أطعمه للمواشى.

وأوضح خالد جاب الله -  المقيم بعزبة الباز ، بأن الرائحة الكريهة والحشرات الضارة اصبحوا عنوان عزبة الباز وكأن اهل القرية ليسوا في حسابات المسئولين وباتت الاهالي في حصار ما بين مياة الصرف الصحي والقمامة والحشرات الضارة ولا عزاء لحالات الوفاه بسبب الأمراض الناجمة من التلوث البيئي لاهالي عزبة الباز.

 مشيرا بأن مياه الصرف تتلف المحاصيل الزراعية والتي تؤثر على صحة الإنسان لما بها من افات تصيب الإنسان بالأمراض الخطيرة 

كما أن زيادة نسبة الملوحة الناتجة من مياه الصرف الصحي تؤثر بالسلب على طبيعة التربة وتقل إنتاجيتها فلابد من اتباع نظام علاجي لمياه الصرف الصحي لري المحاصيل الزراعية بالمياه العذبة لضمان انتاجية وجودة المحاصيل الزراعية والسلامة الصحية للمواطنين 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • الشرقية: تطهر شبكات الصرف الصحي استعدادا لمواجهة لفصل الشتاء
  • الجزيرة ترصد أزمة تدمير شبكات الصرف الصحي في غزة
  • مياه الصرف الصحي تحاصر منزلي بالعبور
  • وزير الري: سداد 87 مليون جنيه مديونيات على الشركة القابضة للري والصرف
  • وزير الموارد المائية يؤكد أهمية الاستفادة من إمكانيات الشركة القابضة للري والصرف
  • وزير الري يتابع إجراءات تطوير الشركة القابضة للرى والصرف والشركات التابعة لها
  • عاجل.. الإسكان تعلن ضوابط جديدة لإتاحة الأراضي لتنمية المدن الجديدة
  • وزير الإسكان: لدينا ضوابط وآليات لإتاحة الأراضي بمساحات كبيرة لتنمية المدن الجديدة
  • نائبا وزير الإسكان ومحافظ جنوب سيناء يناقشان خطة إعادة تأهيل ورفع كفاءة محطة معالجة الصرف الصحي بمدينة دهب
  • أراضي دمياط مهددة بالبوار بسبب مياه الصرف الصحي