أعلن خلف الزناتي نقيب المعلمين، ورئيس اتحاد المعلمين العرب، إطلاق منصة «Edubook»، متخصصة في تدريب المعلمين «أونلاين»، وتقدم من خلال خبراء في مجال التدريب وتكنولوجيا التعليم دبلومة دليل المعلم المبتكر.

وأوضح الزناتي في بيان، أن البرنامج التدريبي لدبلومة دليل المعلم المبتكر يهدف إلى إكساب المعلمين مهارات التدريس الفعال، وتمكينهم من استخدام أدوات الذكاء الاصطناعي بكفاءة لمواكبة التطور التكنولوجي؛ ومواكبة التطورات التربوية المتسارعة، مُشيراً إلى أن البرنامج يشمل ثلاث مستويات، على أن يكون المستوى التمهيدي منه مجاني بالكامل مدعم من نقابة المعلمين.

وأكد الزناتي أن النقابة تبذل جهودا كبيرة لتُحقق لأعضائها من المعلمين كافة سُبل التطور وتيسير الخدمات المقدمة لهم، كما قدمت من خلال تطبيق نقابتي الذي يسر على أصحاب المعاشات موعد صرف المعاشات، ويعرض الخدمات النقابية وكيفية الحصول عليها.

وأشار إلى أهمية استخدامات التكنولوجيا وما توصلت إليه التطورات الهائلة في عالم تكنولوجيا التعليم. وأن التكنولوجيا الحديثة ساعدت النقابة كثيراً في ضبط ملف صرف المعاشات وقواعد بيانات المعلمين، وغيرها من الخدمات النقابية التي تقدمها النقابة لأعضائها من المعلمين.

من جانبه، قال المهندس أحمد زكي مؤسس منصة «كيف التطبيقية»: إن دبلومة الذكاء الاصطناعي والرقمنة للمعلمين تهدف إلى توفير فرصة رائدة لتطوير مهارات المعلم باستخدام التكنولوجيا المتقدمة، كما تهدف إلى تعريف المعلمين بأساسيات الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي وكيفية تطبيقها لتحسين عمليات التعلم والتدريس، مؤكداً أن المشاركون في هذا البرنامج التدريبي سيتمكنون من توظيف الأدوات الرقمية وتقنيات التحليل البياني لتحسين الفعالية التعليمية، وتعزيز تفاعل الطلاب مع المحتوى التعليمي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المهن التعليمية أصحاب المعاشات المعلمين اتحاد المعلمين العرب

إقرأ أيضاً:

مصطفى كامل عن أزمة سعد الصغير: «لا نتدخل في قضايا المخدرات»

علق المطرب مصطفى كامل، نقيب المهن الموسيقية الأزمات التي مر بها عدد من نجوم الغناء خلال الفترة الماضيةأبرزهم سعد الصعير ومحمد فؤاد.

قال «كامل»، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم بمقر النقابة العامة، تعليقاَ على أزمة سعد الصغير الأخيرة:«إن النقابة لاتدخل في مثل هذه القضايا التي تتعلق بالمخدرات، بالإضافة إلى أن النقابة ليس من تخصصها هذه الأمور»، بينما علق على أزمة محمد فؤاد قائلا: «بالتأكيد كان يجب الوقوف معه».

زيادة معاشات أعضاء نقابة المهن الموسيقية 10%

وحول زيادة معاشات أعضاء نقابة المهن الموسيقية قرر مصطفى كامل زيادة المعاشات الخاصة بأعضاء النقابة 10% من الشهر المقبل، وذلك بهدف الحصول على مستوى معيشة مناسب لجميع أعضاء النقابة والارتقاء بمستوى معيشتهم في ظل الظروف الصعبة التي تشهدها الفترة الحالية».

آخر أعمال مصطفى كامل

ومؤخرا طرح مصطفى كامل أحدث أعماله الغنائية بعنوان «العيب عليا»، عبر قناته الرسمية على موقع الفيديوهات «يوتيوب»، ومختلف المنصات الرقمية.

أغنية العيب عليا كلمات وألحان مصطفى كامل، توزيع موسيقي Coolpix، وميكس وماستر أمير محروس، تسجيل أحمد جوده، صولو جيتار أحمد حسين.

اقرأ أيضاًفيلم رحله 404 لـ منى زكي يمثل مصر في جوائز الأوسكار 2024

غدا.. قصور الثقافة تقدم أوبريت «بداية جديدة» على مسرح روض الفرج

مقالات مشابهة

  • مصطفى كامل عن أزمة سعد الصغير: «لا نتدخل في قضايا المخدرات»
  • مصطفى كامل: زيادة أرباح «الموسيقيين» بنسبة 500% ورفع المعاشات 10% ديسمبر المقبل
  • نقابة المعلمين تثمن قرار محافظ المنيا التصديق على إقالة مدير إدارة دير مواس التعليمية وإحالته للتحقيق
  • العربية للتنمية الإدارية تطلق فعاليات الملتقى الثالث لإدارة التراث حول الإتاحة الرقمية وتطبيقات الذكاء الاصطناعي بالدوحة
  • نقابة المعلمين تنعى معلم ديرمواس بالمنيا ضحية القهر من مدير الإدارة التعليمية
  • كيف تستفيد الخدمات المالية من الذكاء الاصطناعي؟
  • جوجل تطلق ميزة جديدة: بودكاستات الذكاء الاصطناعي من ملاحظاتك البحثية!
  • لمدة 9 أشهر.. "أكاديمية طويق" تطلق أول دبلوم بمجال الذكاء الاصطناعي
  • «المهن التمثيلية» تنعى الفنانة ناهد رشدي
  • ختام البرنامج التدريبي إعداد قادة الذكاء الاصطناعي وحرب المعلومات