يواصل معتز صالح تدريباته التأهيلية تحت إشراف الدكتور مازن العرفي طبيب نادي السيب ومعه الجهاز الطبي المعاون، ومن المنتظر أن يكون جاهزا للمشاركة مع نادي السيب، وقد خضع معتز صالح لعملية جراحية ناجحة للعلاج من الإصابة التي ألمت به في الموسم الرياضي السابق، وتكفّل سالم بن سعيد الوهيبي رئيس الاتحاد العُماني لكرة القدم بعلاجه على نفقته الخاصة.

وقدّم معتز صالح الذي شكره لرئيس الاتحاد على وقفته الطيّبة بتكفّله مصاريف العملية الجراحية وكذلك متابعته الدائمة، وهو ما كان له الأثر الطيّب في مواصلة رحلة العلاج والعودة السريعة إلى الملاعب.

ويُعتبر معتز صالح امتدادا لعائلة رياضية، حيث أن والده صالح عبدربه كان أحد نجوم نادي ظفار في الثمانينات، وأعمامه مطر عبدربه وجابر عبدربة وعمة النجم اللامع يونس أمان.

وأكّد معتز صالح بأنه يدين بالفضل لما وصل إليه لوالده صالح عبدربه الذي دربه منذ الصغر، وكان أول الداعمين له للانتقال إلى نادي السيب في أول تجربة احترافية خارج أسوار نادي ظفار الذي بدأ منه منذ الصغر.

وولد معتز في 28 مايو 1996، ويتميز بقدرته على التحكم بوسط الملعب وصناعة اللعب، إضافة إلى قدرته على التميز في أكثر من مركز. وكانت أول مشاركاته الدولية مع منتخبنا الوطني في مباراة ودية ضد تركمانستان يوم 8 أغسطس، وشارك صالح مع المنتخب الوطني في كأس آسيا 2019 التي أقيمت في الإمارات العربية المتحدة، ولعب 5 مباريات دولية مع المنتخب الوطني بين عامي 2016 و2018، سجل خلالهما هدفا واحدا.

وكان نادي السيب قد تعاقد مع معتز صالح في يوليو الماضي قادما من ظفار، وأبدى معتز صالح سعادته بوجوده مع الفريق الكروي بنادي السيب، وقال: إن التعاقد كان عن قناعة تامة نظرا لما يتمتّع به نادي السيب من سمعة طيبة واحترافية تامة.

وقد جاءتني العديد من العروض لكنني فضلت التوقيع للسيب، لأن نادي السيب يمتلك رؤية متكاملة وأهدافا محددة من خلال المنافسة على البطولات المحلية وكذلك المنافسة في كأس التحدي الآسيوي، كما أن السيب خلال السنوات القليلة الماضية حقق 10 بطولات وهذا أمر إيجابي ودافع معنوي كبير لتحقيق مزيد من البطولات، وهو ما نسعى إليه بإذن الله في هذا الموسم.

مؤكدا أن أي لاعب طموح لابدّ أن يفكّر أولا في اللعب في صفوف نادي السيب، وسمعت من زملائي اللاعبين الكثير من الأحاديث عن الاحترافية التي يتعامل بها نادي السيب مع اللاعبين، وعندما حضرت إلى النادي شاهدت بنفسي مدى الاحترافية والالتزام والجدية في العمل، ولمثل هذه البيئة المحفّزة بكل تأكيد مردود إيجابي على اللاعب، ولهذا فإني متشوّق لأن أكون أساسيا مع الفريق، وإن شاء الله سأكون جاهزا الشهر القادم للّعب مع الفريق، وأن أساهم في تحقيق الانتصارات التي تنتظرها جماهير السيب، والتي كانت أيضا أحد أسباب قبول عرض نادي السيب، فمثل هذه الجماهير بحبها وبدعمها وبإخلاصها للنادي تمنح اللاعبين الثقة الأكبر وتحفّزهم من أجل تقديم كل ما لديهم من أجل إسعاد تلك الجماهير الوفيّة.

منبع الأبطال

وأثني معتز صالح على الجهود التي تبذل من أجل تهيئة العناصر الشابة التي يزخر بها نادي السيب، وهناك مواهب واعدة في النادي لديها مستقبل باهر، ويستفيدون حاليا من عناصر الخبرة الموجودين في الفريق، كما أن الجهاز الفني بقيادة الصربي نيكولا يراهن عليهم ويمنحهم الثقة التامة مثل بقية اللاعبين، وهذا أمر في غاية الأهمية عندما يجد اللاعب أن هناك اهتماما حتى لو لم يشارك أساسيا في مباريات الدوري، التي تقام للمجموعة التي لم تشارك في اليوم التالي، مباراة ودية حتى يدخل اللاعبون أجواء المباريات ويكونوا جاهزين في أي وقت لأي مباراة تقام.

فرصة المنتخب

وتحدّث معتز صالح عن حظوظ المنتخب الوطني في تصفيات كأس العالم وأكّد أن الحظوظ موجودة، ولابدّ أن نقف جميعا مع المنتخب الوطني ومساندته، وهذه فرصة لأن يكون المنتخب الوطني في المونديال بعد زيادة عدد المنتخبات المتأهلة عن قارة آسيا إلى 8 منتخبات، وثقتنا كبيرة في اللاعبين من أجل تقديم أفضل المستويات الفنية في هذه التصفيات.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: المنتخب الوطنی نادی السیب الوطنی فی من أجل

إقرأ أيضاً:

البشائر يفوز على السيب في كريدت عمان للسلة

واصل نادي البشائر حصد النقاط عندما نجح في تحقيق فوز مثير على السيب بنتيجة 62-60، ضمن منافسات النسخة الثالثة من كأس كريدت عمان لكرة السلة وذلك في المواجهة التي أقيمت بينهما على الصالة الفرعية لمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر، حيث تناوب الفريقان الفوز في فترات المباراة الأربعة لكن البشائر استطاع حسم المواجهة بفارق نقطتين عندما أنهى الفترات الأربعة بنتيجة 11-8 و16-21 و21-17 و14-14.

جاءت المباراة قوية ومثيرة من طرفي المواجهة وتقاسم الفريقان السيطرة على مجريات المباراة وتبادل الفريقان الفوز في الفترات الأربعة وكانت التكافؤ حاضرا رغم فوز البشائر بالنتيجة النهائية وكان لتميز لاعبي الفريق الفائز وفي مقدمتهم سعيد السعدي الذي أحرز 22 نقطة، وحديد بيت بخيت الذي أحرز 20 نقطة الفضل في تحقيق الفوز، فيما تميز من نادي السيب رشيد الزهيبي وأيمن المحرمي الذي سجل كل منهما 16 نقطة ومروان الحديدي الذي سجل 13 نقطة.

ففي الربع الأول من المباراة استطاع البشائر استثمار معظم الفرص المتاحة، فيما تصدى الدفاع لمعظم هجمات لاعبي نادي السيب، واستطاع البشائر التقدم بعد سلة ناجحة من لاعبه أسامة الريامي رد عليها السيب بسلة مماثلة عن طريق لاعبه رشيد الزهيبي وتتواصل الإثارة والهجمات المتبادلة بين الفريقين وينجح حديد بيت بخيت لاعب البشائر من تسجيل أربع نقاط بعد تسديدتين من تحت السلة، ويتمكن بعدها لاعب نادي السيب أيمن المحرمي من تسجيل نقطتين بعد تسديدة من تحت السلة مقلصا الفارق إلى نقطتين عند النتيجة 4-6، وتستمر محاولات الفريقين الهجومية حيث تمكن نادي البشائر من إضافة أربع نقاط عن طريق لاعبيه حديد بيت بخيت وأسامة الريامي فيما سجل نادي السيب أربع نقاط عن طريق لاعبه رشيد الزهيبي لينتهي الربع الأول بتقدم نادي البشائر على نادي السيب 11-8.

وفي الربع الثاني تغير سيناريو اللعب لتصبح أفضلية اللعب لصالح نادي السيب الذي نزل بقوة وشكل لاعبوه ضغطا متواصلا على ملعب البشائر فيما تصدت دفاعاته لكل الهجمات المضادة، وبادر السيب بالتسجيل عن طريق لاعبيه رشيد الزهيبي وأيمن المحرمي عندما سجل 4 نقاط بعد تسديدتين من تحت السلة ليتقدم السيب 12-11، وتزداد المباراة قوة وإثارة استطاع خلالها نادي البشائر من كسر دفاعات السيب بتسديدة ثلاثية عن طريق لاعبه حديد بيت بخيت، ويواصل الفريق نشوته الهجومية ليضيف اللاعب نفسه ثلاثية جديدة ليتقدم بفارق 5 نقاط، لكن السيب يعود ويسجل 6 نقاط عن طريق لاعبيه أيمن المحرمي ومروان الحديدي ليعود للتقدم 18-17، وتستمر الإثارة بمزيد من الهجمات استطاع فيها نادي السيب من تسجيل تسع نقاط من ثلاث تسديدات ثلاثية عن طريق لاعبيه مروان الحديدي ونوح العامري ليقلب النتيجة لصالحهم، فيما سجل نادي البشائر سبع نقاط عن طريق لاعبيه محمود الصولي وسعيد السعدي وبسام البوسعيدي لينتهي الشوط الأول بتقدم السيب على البشائر بنتيجة 29-27.

وفي الربع الثالث استمرت الإثارة بين الفريقين من خلال الطلعات الهجومية التي حاول فيها كل فريق تسجيل النقاط حيث تمكن نادي البشائر من تسجيل خمس نقاط عن طريق لاعبه سعيد السعدي، رد عليها السيب بتسجيل نقطتين عن طريق لاعبه مروان الحديدي تبعتها نقطتين لمازن الحديدي ليظل التقدم للسيب 33-32، وتزيد المباراة سخونة وقوة بهجمات متبادلة تمكن فيها كل فريق تسجيل عدد من النقاط حيث أضاف نادي البشائر 16 نقطة، فيما أضاف السيب 13 نقطة، ليقلب البشائر النتيجة مجددا لصالحه مع نهاية الربع الثالث عندما انتهى بنتيجة 48-46.

وفي الربع الرابع كان التكافؤ حاضرا بين طرفي المواجهة ورغم محاولات السيب تسجيل المزيد من النقاط إلا أن دفاع البشائر تمكن من التصدي لمعظم هذه الهجمات، فيما شهد الهجوم حالة من التوازي في نقاط التسجيل حيث سجل كل فريق 14 نقطة، لتنتهي المباراة بفوز نادي البشائر على نادي السيب بـ62-60. أدار المباراة الدولي أحمد البلوشي حكما أول، والدولي عصام السيابي حكما ثانيا، ومازن الهلالي حكما ثالثا وعلى الطاولة مريم الزدجالية وميعاد الحمدانية وحافظ أولاد أحمد.

مقالات مشابهة

  • سيد عبدالحفيظ يمتلك عرضًا من قناة الأهلي للعودة
  • الفيفا تختار عبدالكريم عنبية رجل مباراة المنتخب الوطني أمام طاجكستان
  • المنتخب الوطني لكرة اليد يقتنص المركز الثالث في البطولة الإفريقية من نظيره المغربي
  • الاتحاد الآسيوي يسلط الضوء على فوز السيب بالكأس القارية لأول مرة
  • مدرب بهلا: قدمنا مباراة مقبولة أمام السيب
  • البشائر يفوز على السيب في كريدت عمان للسلة
  • الثقيل: سالم الدوسري أحد أهم اللاعبين في الهلال .. فيديو
  • مونديال كرة الطائرة.. المنتخب الوطني في مجموعة قوية
  • إدارة الزمالك توجه رسالة إلى اللاعبين بعد الفوز على الشرطة الكيني
  • رئيس نادي الجلاء: الأحداث التي شهدتها عدن الجمعة لا تمت للرياضة بصلة