حصلت هيئة تقويم التعليم والتدريب على جائزة أفضل عرض في المؤتمر الدولي للإحصاء التربوي والقياس والتقويم لورقة بحثية نشرت حول الاختبارات الوطنية (نافس).
ويأتي ذلك في سعيها إلى تعزيز مكانة المملكة العربية السعودية في المجال التعليمي العالمي، وحازت التجربة السعودية على اهتمام وإشادات واسعة من الخبراء الدوليين.

التجربة السعودية في #الاختبارات_الوطنية_نافس تعزز مكانة المملكة عالميًا في مجال التعليم، من خلال مشاركة الهيئة وحصولها على جائزة أفضل عرض لورقة بحثية نُشرت حول اختبارات نافس. pic.twitter.com/ACdaM7HTtY— هيئة تقويم التعليم والتدريب (@EtecKsa) August 19, 2024التجربة السعوديةوشملت تفاعلات المشاركين إشادة واسعة بالتجربة السعودية، وتقدير خاص لسرعة إصدار النتائج والشفافية.
أخبار متعلقة القنصل الأمريكي بجدة: اتطلع للتفاعل مع المجتمع بجدة والمنطقة الغربيةأمانة المدينة المنورة تعتمد إنشاء منتجع فندقيوكذلك طلب دولي للحصول على العرض في المؤتمر الدولي عن الإحصاء التربوي والقياس والتقويم، ومؤتمر الجمعية الأمريكية لعلم النفس في أغسطس المقبل.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس اليوم الدمام هيئة تقويم التعليم والتدريب السعودية أخبار السعودية

إقرأ أيضاً:

جامعة المنيا تفوز بجائزة دعم تأسيس شركة ناشئة فى مسابقة «رالى مصر» لريادة الأعمال

فازت جامعة المنيا بجائزة مقدمة من منظمة plan international المعنية بتعليم وتوظيف والاستثمار فى مشروعات الشباب وذلك فى نهائي مسابقة « رالى مصر» لريادة الأعمال Rally Egypt 2024 والتى نظمتها الاكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى بالاسكندرية وقام بتمثيل الجامعة نادى ريادة الاعمال بجامعة المنيا وفريق Green Aluminum فريق طلابي من كلية الهندسة.

وأكد الدكتور عصام فرحات رئيس جامعة المنيا أن مركز الابتكار وريادة الأعمال ونقل وتسويق التكنولوجيا يواصل نجاحاته وان جامعة المنيا تتبنى تحقيق محاور الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالى ومن اهمها محور الابتكار وريادة الاعمال ودعم طلاب الجامعة ومنسوبيها المبتكرين ورواد الاعمال الذى من شأنه رفع عجلة الاقتصاد تحقيقا لمبدأ الاقتصاد القائم على المعرفة تماشيا مع اهداف التنمية المستدامة 2030.

أضاف فرحات أن الجامعة ستظل تقدم الدعم بمختلف الانواع لمنسوبي الجامعة والمجتمع وتحالف جامعات اقليم شمال الصعيد الذى ترأسه جامعة المنيا من المبتكرين والموهوبين ورواد الاعمال وتحويل أفكارهم الابداعية لمشروعات صغيرة ومتوسطة ومتناهية الصغر والخروج من عباءة انتظار الوظيفة الحكومية كما شدد على أهمية التعاون مع المراكز والمؤسسات المتخصصة في مجال الابتكار وريادة الأعمال.

ضمت المسابقة (35 )جامعة ومرت بعدة مراحل وتم تصعيد مشروعان لجامعة المنيا ووصل فريق Green Aluminum للمرحلة النهائية ومثله الطلاب« أحمد عماد -عاصم محمد- محمد جيوشي- أحمد فراج» وفاز بجائزة plan international وهى عبارة عن دعمًا ماديًا وفنياً لتأسيس الشركة.

وأوضح الدكتور أسامة محمد سمير نائب مدير مركز الابتكار ونقل وتسويق التكنولوجيا ونادى ريادة الأعمال أن مثل هذه المسابقات تتيح للطلاب تبادل الخبرات وتخلق روح المنافسة الايجابية لتعزيز الافكار الخلاقة.

مقالات مشابهة

  • ضابط من العنصر النسائي بشرطة عجمان تفوز بجائزة دولية
  • جامعة المنيا تفوز بجائزة دعم تأسيس شركة ناشئة فى مسابقة «رالى مصر» لريادة الأعمال
  • جامعة المنيا تفوز بجائزة دعم تأسيس شركة ناشئة في مسابقة «رالي مصر»
  • بـ24 تخصصًا.. "تقويم التعليم" تعلن نتائج "جاهزية" لقياس أداء خريجي الجامعات
  • بـ24 تخصص.. "تقويم التعليم" تعلن نتائج "جاهزية" لقياس أداء خريجي الجامعات
  • الجزائر ترشح فيلما حاز إشادات دولية للمنافسة على الأوسكار
  • صناعة إدارة الأصول لتنافس عالمياً..رئيس مجلس هيئة السوق المالية: إستراتيجيتنا تعزز مكانة السوق السعودية وتحمي المستثمرين
  • رئيس مجلس هيئة السوق المالية: إستراتيجيتنا للأعوام 2024-2026 تأتي لتعزيز مكانة السوق السعودية بصفته أحد أكبر الأسواق العالمية ودعم حماية المستثمرين
  • رئيس مجلس هيئة السوق المالية: إستراتيجيتنا للأعوام 2024 – 2026 تأتي لتعزيز مكانة السوق السعودية
  • أستاذ علاقات دولية: فلسطين أصبحت لها مكانة كبيرة في الأمم المتحدة