سعر الدولار.. انخفض مؤشر الدُّولار نحو 102 نقطة في تعاملات اليوم الاثنين، مسجلاً بذلك أضعف مستوى له خلال 8 أشهر، بعدما أصبح مثقلًا بتوقعات أن يضطر بنك الاحتياطي الفيدرالي لخفض تكاليف الاقتراض قريبًا لتجنب التباطؤ الاقتصادي.

وقال رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في "شيكاغو" أوستن جولسبي يوم الجمعة الماضية، إن سُوقُ العمل الأمريكي وبعض المؤشرات الاقتصادية الرائدة تومض بإشارات تحذيرية، مشيرًا إلى ارتفاع مستويات التخلف عن السداد في بطاقات الائتمان.

هذا وأضافت أرقام عمليات بدء بناء المساكن في الولايات المتحدة لشهر يوليو والتي جاءت أضعف من المتوقع، ما يزيد من المشاعر الهبوطية.

وترى الأسواق حالياً فرصة بنسبة 100% بأن يخفض بنك الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس في اجتماع سبتمبر المقبل، مع بقاء خفض أكبر بمقدار 50 نقطة أساس مطروحاً على الطاولة.

مسؤول بالفيدرالي: ضعف سوق العمل يدفعنا إلى خفض سعر الفائدة

ويتطلع المستثمرون الآن إلى خطاب رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول في جاكسون هول بولاية وايومنغ، بالإضافة إلى نتائج أحدث محضر للجنة الفيدرالية السوق المفتوحة في وقت لاحق من هذا الأسبوع، لمزيد من التوجيه بشأن مسار السياسة النقدية.

إلى ذلك ضعْف الدولار في جميع المجالات، مع ملاحظة نشاط البيع الأكثر وضوحًا مقابل الين والدولار الأسترالي والدولار النيوزيلندي.

سعر الذهب

وعلى الجانب الآخر يواصل الذَّهب خسائره، حيث تقلص سعر الذهب بنسبة 0.17% بما قيمته 4.64 دولار إلى 2503.19 دولار للأوقية الواحدة، بحسب العقود الفورية للذهب.

فيما يرتفع سعر الذهب في العقود الآجلة بحوالي 3 دولارات إلى 2540.95 دولار للأوقية.

اقرأ أيضاًالبنك المركزي يمد فترة ورود حصائل تصدير المشغولات الذهبية إلى 75 يوما

سعر الدولار في البنك الأهلي اليوم الإثنين 19 أغسطس 2024

سعر الدولار مقابل الجنيه المصري اليوم الإثنين 19 أغسطس 2024 في منتصف التعاملات

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: سعر الذهب الذهب الدولار أسعار الفائدة أوقية الذهب مؤشر الدولار الفيدرالي الأمريكي الدولار مقابل الذهب بنک الاحتیاطی الفیدرالی

إقرأ أيضاً:

الدولار يرتفع إلى أعلى مستوى في 4 أسابيع

جرى تداول الدولار بالقرب من أعلى مستوى في أربعة أسابيع مقابل اليورو اليوم الخميس بعد أن عززت مؤشرات على بعض الثبات في التضخم بالولايات المتحدة التوقعات بأن مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي) سيتجنب خفض أسعار الفائدة بشكل كبير الأسبوع المقبل.
في غضون ذلك، من المتوقع على نطاق واسع أن يخفض البنك المركزي الأوروبي أسعار الفائدة ربع نقطة مئوية في وقت لاحق اليوم، ويترقب المستثمرون تلميحات حول مدى قرب خفض الفائدة مجددا.
وارتفع الدولار مقابل الين عقب جلسة متقلبة أمس شهدت انخفاض العملة الأميركية بنحو 1.24 بالمئة إلى أدنى مستوى هذا العام قبل أن تعوض كل خسائرها عقب صدور بيانات أسعار المستهلكين.
وارتفع الدولار 0.31 بالمئة إلى 142.805 ين بحلول الساعة 0505 بتوقيت جرينتش، بعد أن ارتفع في وقت سابق بنحو 0.41 بالمئة. وهبط إلى 140.71 ين للمرة الأولى منذ 28 ديسمبر في الجلسة السابقة.
واستقر اليورو عند 1.10165 دولار، ليظل قريبا من المستوى المتدني الذي سجله أمس الأربعاء عند 1.1002 دولار، وهو الأضعف منذ 16 أغسطس.
كما استقر الجنيه الإسترليني عند 1.3050 دولار، بعد أن انخفض إلى 1.30025 دولار في الجلسة السابقة للمرة الأولى منذ 20 أغسطس.
وانخفض الفرنك السويسري مع ارتفاع الدولار 0.11 بالمئة إلى 0.8531 فرنك، بعد أن لامس أعلى مستوى منذ 21 أغسطس عند 0.8544 فرنك أمس الأربعاء.
وارتفع الدولاران الأسترالي والنيوزيلندي، مع اقتفاء الأسهم الآسيوية أثر مكاسب وول ستريت.
وصعد الدولار الأسترالي 0.22 بالمئة إلى 0.6690 دولار، في حين ارتفع نظيره النيوزيلندي 0.23 بالمئة إلى 0.6152 دولار.

أخبار ذات صلة 16 مليار درهم إصدارات «المركزي» من الأوراق المالية خلال 4 أيام الدولار يستقر مع ترقب المتداولين بيانات اقتصادية المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • الدولار يهبط والين عند أعلى مستوى في 2024 والمستثمرون يترقبون مسار خفض الفائدة
  • الدولار يتراجع وأسعار الذهب ترتفع إلى مستويات قياسية مع تزايد التوقعات بشأن قرار الاحتياطي الفيدرالي
  • الفيدرالي في مأزق.. كم سيخفض الفائدة؟
  • الذهب يسجل أعلى مستوى على الإطلاق بسبب ضعف الدولار
  • الدولار يهبط والين عند أعلى مستوى في 2024
  • تراجع الدولار وصعود الذهب لأعلى مستوياته زيادة توقعات خفض كبير لأسعار الفائدة
  • تراجع الدولار مع ترقب خفض أسعار الفائدة من جانب بنك الاحتياطي الفيدرالي
  • الدولار يرتفع إلى أعلى مستوى في 4 أسابيع
  • الدولار يرتفع بعد بيانات أوقفت رهانات خفض كبير للفائدة
  • الين الياباني يقفز لأعلى مستوياته في 8 أشهر مقابل الدولار الأمريكي بعد تصريحات مشددة