لجريدة عمان:
2024-09-13@10:49:44 GMT

مشاركة واسعة في مسير المشي الطويل بصلالة

تاريخ النشر: 19th, August 2024 GMT

مشاركة واسعة في مسير المشي الطويل بصلالة

شهدت فعالية مسير المشي الطويل من أجل مجتمع نشط وصحة مستدامة لمسافة ثلاثة كيلومترات مشاركة واسعة من مختلف فئات المجتمع من المواطنين والمقيمين، التي نظمتها اللجنة الأولمبية العمانية ممثلة باللجنة العمانية للرياضة والمجتمع النشط ضمن فعاليات موسم خريف ظفار لهذا العام، برعاية سعادة الشيخ محمد بن سيف البوسعيدي والي صلالة، حيث تبذل اللجنة العمانية للرياضة والمجتمع النشط جهودا لتفعيل دورها المجتمعي من خلال إقامة العديد من المناشط التي تصب في مصالح مختلف فئات المجتمع.

كما تهدف اللجنة إلى استقطاب أكبر عدد من المواطنين والمقيمين وزوار المحافظة في هذا الموسم الاستثنائي، حيث تمت مخاطبة أندية المحافظة للمشاركة بالإضافة إلى الجاليات العربية والأجنبية وفرق الهايكينج بالمحافظة، خاصة وأن الفعالية أقيمت في موقع سياحي جميل يرتاده العديد من المواطنين والمقيمين وزوار المحافظة في موسم الخريف مما شهدت الفعالية مشاركة وحضور كبيرين، وفي ختام المسير تم توزيع الهدايا على المشاركين.

وحول الفعالية قال إبراهيم بن عبدالله المقبالي عضو مجلس إدارة اللحنة الأولمبية العمانية ورئيس اللجنة العمانية للرياضة والمجتمع النشط: تسعى اللجنة إلى تنفيذ فعاليات متنوعة ضمن موسم خريف ظفار، وهذا يأتي دعما لمهرجان خريف ظفار، حيث شاركنا هذا العام بفعاليتين منها فعالية مسير المشي الطويل دعما لفرق الهايكينج بالمحافظة.

وأضاف: الهدف من الفعالية هو تسليط الضوء على أهمية الرياضة وإرسال رسالة لمختلف شرائح المجتمع بأهمية ممارسة الرياضة لما لها من مردود إيجابي على الصحة العامة وهدف اللجنة العمانية للرياضة والمجتمع النشط يعد هدفا توعويا تثقيفيا وليس تنافسيا. وأشار إلى أن الفعالية الأخرى تتمثل في محاضرة توعوية بأهمية ممارسة الرياضة وتناول الأغذية الصحية ومردوده على المجتمع، وتهدف إلى المحافظة على مجتمع صحي للوصول إلى مجمع صحي وحياة صحية مستدامة قدمتها الدكتورة أمل السيابية نائبة رئيس اللجنة المديرية العامة للصحة بمحافظة ظفار.

من جانبه أكد أحمد الحكيم المشرف على الفعالية أن اللجنة العمانية للرياضة والمجتمع النشط بذلت جهودا كبيرة خلال الفترة الماضية من أجل إقامة الفعالية التي تهدف إلى استغلال موسم الخريف واستقطاب أكبر عدد من المواطنين والمقيمين وزوار محافظة ظفار للمشاركة في الفعالية، مشيرا إلى أنه تم اختيار موقع إقامة الفعالية كونه يشهد وجود عدد كبير من المواطنين والمقيمين وزوار المحافظة مما يكون للفعالية الحضور والمشاركة الإيجابية لتحقيق أهدافها.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

60 مشاركًا في المدرسة الصيفية للتعليم العالي بصلالة

تختتم بعد غدِ فعاليات المدرسة الصفية للهيئات الأكاديمية التي تنظمها جامعة السُّلطان قابوس بنسختها الثانية بولاية صلالة، تحت رعاية سعادة المهندس الدكتور أحمد بن محسن الغساني رئيس بلدية ظفار.

تقام الفعاليات هذا العام تحت عنوان "تمكين العقول- الذَّكاء الاصطناعي في التعليم والبحث العلمي"، وتستمر حتى 12 من سبتمبر الجاري بمشاركة 60 مشاركًا من أعضاء الهيئات الأكاديمية في مؤسسات التعليم العالي العمانية ودول مجلس التعاون.

تستهدف الفعاليات تبسيط المفاهيم والأدوات المتعلقة بالذكاء الاصطناعي، وأنظمة التدريس الذكية وخوارزميات التعلم الشخصية، وسيكتسب المشاركون خبرة جيدة للتعامل مع أدوات متعددة للذكاء الاصطناعي وكيفية الاستفادة منها لتعزيز العملية التعليمية والابتكار والبحث العلمي.

وتوفر المدرسة الصيفية فرصًا لأعضاء هيئات التدريس العمانيين، للمشاركة في نقاشات مثرية مع معلمين ذوي خبرة في التعليم العالي وباحثين متميزين في جميع أنحاء العالم بطريقة فعّالة، بمشاركة خبراء دوليين في الذكاء الاصطناعي، لتدريب أعضاء هيئات التدريس وتحسين مهاراتهم التدريسية والبحثية. إضافة إلى الترويج للسياحة.

وتقدم المدرسة الصفية برنامجا تدريبيا للمشاركين باللغة الانجليزية، وجلسة حوارية باللغة العربية ورحلة ثقافية سياحية في صلالة.

وتقول الدكتورة فاطمة الربيعية أستاذ مساعد بجامعة السلطان قابوس: رفعت المدرسة الصيفية من مستوى معرفتي النظرية والتطبيقية حول أدوات الذكاء الاصطناعي وتطبيقاتها المختلفة في مجالي التعليم والتعلم والبحث العلمي، واعتمدت المدرسة الصيفية على منهجية التطبيق المباشر من خلال التفاعل مع تطبيقات الذكاء الاصطناعي بهدف تحسين الأساليب التعليمية من خلال توليد البيانات المقروءة والمسموعة والمتحركة بجميع أنواعها ".

مقالات مشابهة

  • محافظ الجيزة: اختيار 15 مشروعا للترشح للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية
  • مجلس البصرة: المحافظة جاهزة امنياً ولوجستياً لاستقبال بزشكيان
  • مطوري جوجل يستعرضون بصلالة مفاهيم الذكاء الاصطناعي وتطوير التطبيقات
  • الخضراوات تحسن الصحة وتقلل من مخاطر السمنة على المدى الطويل
  • فتح بوابتين لسد وادي جازا للحفاظ على سلامة المواطنين
  • محافظ الغربية: أنا هنا لخدمة المواطنين والإعلام حلقة وصل هامة بين المواطن والمسئول
  • المساوى والقعود يتفقدان سير التجهيزات في ساحة الفعالية المركزية بالمولد النبوي في تعز
  • الخريف .. موسم واعد
  • محافظ المنيا يترأس اجتماع اللجنة الاستشارية لهيئة إنقاذ الطفولة الدولية لمناقشة الخطة المستقبلية لدعم حقوق الطفل
  • 60 مشاركًا في المدرسة الصيفية للتعليم العالي بصلالة