وجه الفنان دياب رسالة تهنئة لـ زوجته المؤلفة هاجر الإبياري، بمناسبة عيد ميلادها.

ونشر دياب عبر حسابه بموقع تبادل الصور والفيديوهات «إنستجرام» صورة له برفقتها من مناسبات مختلفة وعلق عليها قائلا: «كل سنة وأنت أطيب وأجمل وأجدع وأحلى حاجة حصلت في حياتي كل سنة وانتي جنبي ومسنودين ببعض».

آخر أعمال دياب

كان مسلسل مليحة آخر أعمال الفنان دياب، تم عرضه في النصف الثاني من شهر رمضان 2024، وحقق نجاحا جماهيريا كبيرا.

مسلسل مليحة كان مكون من 15 حلقة، وشارك في بطولته نخبة من الفنانين منهم دياب، ميرفت أمين، أشرف زكي، الفلسطينية سيرين خاس، أمير المصري، أنور خليل، ورحاب الشناط، ديانا رحمة، مروان عايش، مروة أنور، حنان سليمان، وغيرهم من الفنانين.

والعمل من تأليف رشا عزت الجزار وإخراج عمرو عرفة، إنتاج شركةDS+، ويقوم ببطولته كلاً

اقرأ أيضاًحسن شاكوش لـ«ريم طارق»: «ولاد الناس لو جوزها عضم في قفة تقول ده أحسن راجل في الدنيا»

«المداح 5».. رمضان 2025 وتوقعات بـ جنّي جديد

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: دياب المطرب دياب آخر أعمال دياب زوجة دياب هاجر الإبياري

إقرأ أيضاً:

فى ذكرى ميلاده.. أسرار في حياة شيخ الفنانين عبد الوارث عسر

يحل اليوم 16 سبتمبر ذكري ميلاده شيخ الفنانين عبد الوارث عسر، صاحب مدرسة متميزة في الأداء التمثيلي، درس اللغة العربية دراسة حرة حتى أصبح من المتفقهين فيها، حيث ترك لنا كتابا في “فن الإلقاء”، سجل القرآن الكريم كاملا ومجودا، شارك في مجموعة من الأفلام تم تصنيفها في قائمة أفضل 100 فيلم، ويعرض لكم الفجر الفني في السطور التالية.. 

حياة عبد الوارث عسر الشخصية 

 

ولد عبد الوارث في منطقة الدرب الأحمر بحى الجمالية فى 16 سبتمبر 1894، حفظ القرآن منذ الصغر، حصل على البكالوريا فى مدرسة التوفيقية الثانوية بشبرا، التحق بوزارة المالية فى وظيفة كاتب حسابات، تزوج من حكمت هانم المكاوي ابنة خالته وله منها ابنتان فقط، اتجه إلى العمل بالسينما مع صديقه المخرج محمد كريم عام 1918 وهو محتفظا بوظيفته بالمالية التي خرج منها بمعاش قدره 9 جنيهات، شارك في كتابة أكثر من 70 سيناريو سينمائيا، إلا أن اسمه لم يكتب على أي منها حسب رغبته مكتفيا بالتمثيل فيها، وحفيده هو الفنان هو محمد التاجي.

 أبرز أعمال عبد الوارث عسر

 

قدّم خلال مشواره أكثر من 300 فيلم ومسرحية وكتب العديد من السيناريوهات، ترك لنا كتابا في “فن الإلقاء” ظل لسنوات مرجعا للتدريس في المعهد العالي للسينما الذي درَّس فيه مادة الإلقاء في الفترة من 1959إلى 1976، وكان آخر أعماله "لا عزاء للسيدات" في عام 1979، قبل أن يشهد هذا العام أيضا وفاة زوجته ودخل في غيبوبة كاملة حزنا على وفاتها، وتوفي في 22 أبريل عام 1982.

أول عمل لـ شيخ الفنانين عبد الوارث عسر

 

وكان اول ظهور لـ عبد الوارث عسر من خلال مسرحية الممثل كين، كما قدم فيلم (يحيا الحب) مع الفنان (عبد الوهاب) وكان تصويره في فرنسا. 

 

تكريمات عبد الوارث عسر

 

حصل عبد الوارث عسر علي تكريم من الملك فاروق الأول، ملك مصر والسودان، وسام الاستحقاق من الدرجة الأولى من الرئيس جمال عبد الناصر، وجائزة الدولة التقديرية، ووسام الفنون من الرئيس محمد أنور السادات، مُنح أوسمة وجوائز كثيرة بعد وفاته، تسلمتها أسرته بالنيابة عنه، ومن أهمها تكريم الدوله له عن طريق إصدار طابع بريدي يحمل صورته واسمه.

قصة حب شيخ الفنانين عبد الوارث عسر

 

ارتبط الفنان عبدالوارث عسر بابنة خاله السيدة حكمت هانم المكاوي، ونشأت بينهما قصة حب قوية تكللت بالزواج، حتى أخلص كلٌ منهما للآخر طيلة حياتهما، أنجبا بنتين، اسمائهم فرعونين هما «لوتس» و«هاتور»، بعد وفاة السيدة «حكمت» سنة 1979 ساءت حالته الصحية حزنًا عليها، ودخل في غيبوبة شبه كاملة، استمرت لمدة 3 سنوات، من 1979 وحتى وفاته سنة 1982.

مقالات مشابهة

  • بهذه الطريقة.. أعلن نور محمود انتهاء تصوير مسلسل تيتا زوزو
  • فى ذكرى ميلاده.. أسرار في حياة شيخ الفنانين عبد الوارث عسر
  • بهذه الكلمات.. محمد نور يحتفل بعيد ميلاد أبنائه
  • أحمد العوضي يكشف ملامح شخصيته في مسلسل «فهد البطل» رمضان 2025
  • أحمد السقا يمازح العوضي: «مين أول واحد ضربك؟»
  • أحمد العوضي: هذا الفنان وراء حبي للأكشن
  • تعرف على موعد بدأ تصوير مسلسل "جوما" لـ ميرفت أمين.. تفاصيل
  • «رحلة إبداعية أثرت السينما والمسرح».. التلفزيون المصري يحتفل بذكرى ميلاد عزت العلايلي
  • ظهور نادر لـ خال دنيا سمير غانم خلال احتفاله بعيد ميلاد زوجته المغربية
  • بهذه الكلمات.. تامر شلتوت ينعي الفنانة ناهد رشدي