لجريدة عمان:
2024-09-18@06:39:40 GMT

مشاركة واسعة في مسير المشي الطويل بصلالة

تاريخ النشر: 19th, August 2024 GMT

مشاركة واسعة في مسير المشي الطويل بصلالة

شهدت فعالية مسير المشي الطويل من أجل مجتمع نشط وصحة مستدامة لمسافة ثلاثة كيلومترات مشاركة واسعة من مختلف فئات المجتمع من المواطنين والمقيمين، التي نظمتها اللجنة الأولمبية العمانية ممثلة باللجنة العمانية للرياضة والمجتمع النشط ضمن فعاليات موسم خريف ظفار لهذا العام، برعاية سعادة الشيخ محمد بن سيف البوسعيدي والي صلالة، حيث تبذل اللجنة العمانية للرياضة والمجتمع النشط جهودا لتفعيل دورها المجتمعي من خلال إقامة العديد من المناشط التي تصب في مصالح مختلف فئات المجتمع.

كما تهدف اللجنة إلى استقطاب أكبر عدد من المواطنين والمقيمين وزوار المحافظة في هذا الموسم الاستثنائي، حيث تمت مخاطبة أندية المحافظة للمشاركة بالإضافة إلى الجاليات العربية والأجنبية وفرق الهايكينج بالمحافظة، خاصة وأن الفعالية أقيمت في موقع سياحي جميل يرتاده العديد من المواطنين والمقيمين وزوار المحافظة في موسم الخريف مما شهدت الفعالية مشاركة وحضور كبيرين، وفي ختام المسير تم توزيع الهدايا على المشاركين.

وحول الفعالية قال إبراهيم بن عبدالله المقبالي عضو مجلس إدارة اللحنة الأولمبية العمانية ورئيس اللجنة العمانية للرياضة والمجتمع النشط: تسعى اللجنة إلى تنفيذ فعاليات متنوعة ضمن موسم خريف ظفار، وهذا يأتي دعما لمهرجان خريف ظفار، حيث شاركنا هذا العام بفعاليتين منها فعالية مسير المشي الطويل دعما لفرق الهايكينج بالمحافظة.

وأضاف: الهدف من الفعالية هو تسليط الضوء على أهمية الرياضة وإرسال رسالة لمختلف شرائح المجتمع بأهمية ممارسة الرياضة لما لها من مردود إيجابي على الصحة العامة وهدف اللجنة العمانية للرياضة والمجتمع النشط يعد هدفا توعويا تثقيفيا وليس تنافسيا. وأشار إلى أن الفعالية الأخرى تتمثل في محاضرة توعوية بأهمية ممارسة الرياضة وتناول الأغذية الصحية ومردوده على المجتمع، وتهدف إلى المحافظة على مجتمع صحي للوصول إلى مجمع صحي وحياة صحية مستدامة قدمتها الدكتورة أمل السيابية نائبة رئيس اللجنة المديرية العامة للصحة بمحافظة ظفار.

من جانبه أكد أحمد الحكيم المشرف على الفعالية أن اللجنة العمانية للرياضة والمجتمع النشط بذلت جهودا كبيرة خلال الفترة الماضية من أجل إقامة الفعالية التي تهدف إلى استغلال موسم الخريف واستقطاب أكبر عدد من المواطنين والمقيمين وزوار محافظة ظفار للمشاركة في الفعالية، مشيرا إلى أنه تم اختيار موقع إقامة الفعالية كونه يشهد وجود عدد كبير من المواطنين والمقيمين وزوار المحافظة مما يكون للفعالية الحضور والمشاركة الإيجابية لتحقيق أهدافها.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

وفد من "معهد النمو الأخضر" يطلع على الجهود البيئية في ظفار

 

صلالة- الرؤية

استقبلت هيئة البيئة بمحافظة ظفار خبراء في مجال البيئة من معهد النمو الأخضر (منظمة دولية)؛ وذلك في إطار الجهود الحثيثة للحد من ظاهرة التصحر ومكافحة الجفاف، ودعمًا لمشروع "إراحة المراعي في جبال ظفار".

ويزور وفد معهد النمو الأخضر محافظة ظفار في الفترة من 15 إلى 19 سبتمبر الجاري للاطلاع على جهود الهيئة في هذا المجال ورسم خارطة طريق للشراكة المرتقبة، كما يزور الوفد جامعة ظفار للاطلاع على نشاطهم البحثي في مجالات التنوع الاحيائي، بالإضافة إلى تنفيذ زيارات ميدانية إلى مسورات الحزام الأخضر في أتين وطيطام والمنطقة الغربية من ظفار، والالتقاء بمربي الماشية ولقاء أصحاب السعادة الولاة ولجان إدارة المراعي وأعضاء المجالس البلدية بولايتي رخيوت وضلكوت.

وعلى هامش السيارة، ستعقد حلقة عمل ليوم واحد في المديرية العامة للبيئة بظفار، تتناول الحوار المشترك بين الجهات المعنية، وتعرض من خلالها جهود التخفيف والتكيف مع تغير المناخ من خلال عرض تجربة وزارة التنمية الاجتماعية في معالجة تعويضات إعصار مكونو.

مقالات مشابهة

  • محافظ سوهاج يبحث شكاوى وطلبات المواطنين 330 مواطنا يعرضون مشاكلهم وطلباتهم من مختلف مراكز المحافظة
  • قراءة في سيرة المولد النبوي بجامع السلطان قابوس بصلالة
  • أشرف الفار: مؤتمر التمور يعزز العلاقات المصرية العمانية
  • وثيقة وطن وهيئة الوثائق العمانية… تجربتان غنيتان في التأريخ الشفوي
  • دراسة: المدن الأوروبية تتفوق على الأمريكية من حيث جودة الحياة وسهولة المشي
  • وفد من "معهد النمو الأخضر" يطلع على الجهود البيئية في ظفار
  • "مؤتمر عمان للكهرباء" يبحث آليات تنفيذ الاستراتيجية العمانية لتحول الطاقة.. غدا
  • خدمات مصرفية استثنائية للنساء من بنك ظفار
  • المشي روشتة لآلام أسفل الظهر
  • مشاركة واسعة في بطولة الجودو للمبتدئين