أكد المهندس أحمد عثمان أحمد عثمان، عضو لجنة الإسكان بمجلس النواب، عضو الأمانة المركزية بحزب مستقبل وطن، أهمية الكتاب الدوري الذي أصدرته الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية، بناء على توجيهات من القيادة السياسية، بشأن اختصار إجراءات استخراج رخصة البناء في المدن المصرية، لتصبح 8 إجراءات بدلا من 15 خطوة، بما يعد تسهيلا على المواطنين، ويؤدى إلى اختصار الفترة الزمنية اللازمة لاستخراج رخصة البناء، مشددا على أنها ستؤدي إلى تيسير إجراءات تراخيص البناء، والتسهيل على المواطنين.

جذب الاستثمارات

قال «عثمان» في بيان، إن هذه الإجراءات المختصرة لخطوات استخراج تراخيص البناء في المدن، تعد خطوة إيجابية تساهم في سرعة استخراج التراخيص، وإزالة المعوقات التي كانت تعطلها، ما سيؤدي إلى تنشيط وتشجيع قطاع التشييد والبناء وحركة العمران، وسرعة إنشاء المشروعات العقارية، في إطار تعزيز التعاون مع القطاع الخاص من جانب الحكومة، ما يساهم في جذب الاستثمارات.

ولفت إلى أن هذا الأمر انعكس على الفترة الزمنية اللازمة لاستخراج التراخيص لتصبح 26 يوما عمل، في الحالات التي لا يلزم فيها تقديم وثيقة تأمين، تزداد إلى 40 يوما في الحالات التي يلزم فيها تقديم وثيقة تأمين.

حل مشكلة الاشتراطات البنائية

أضاف عثمان أن هذه الإجراءات، تساهم  في حل مشكلة الاشتراطات البنائية، التي كانت تعطل إصدار تراخيص البناء وتجعلها تستغرق وقتا طويلا، إذ أنه وفقا للكتاب الدوري الصادر من وزيرة التنمية المحلية، سيتم استخراج الرخصة من الجهة الإدارية المختصة، ممثلة فى المركز التكنولوجي والإدارة المختصة بشؤون التخطيط والتنظيم في الوحدات المحلية بالمحافظات، دون اللجوء للوحدات ذات الطابع الخاص بالجامعات، ودون الحاجة إلى عقد مُشهر والاكتفاء بالسند الدال على الملكية، وستقوم الجهة بإتاحة الرفع المساحي للمتقدمين لاستخراج رخصة البناء، نظير سداد الرسم الخاص.

وأشار عثمان إلى أن هذه الإجراءات كما أعلنت وزارة التنمية المحلية، تأتي تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بالعمل على تخفيف العبء علي المواطنين وتسهيل الإجراءات الخاصة باستخراج رخصة البناء، بما يساهم في تشجيع حركة العمران البناء والتشييد علي أرض المحافظات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحكومة التنمية المحلية تراخيص البناء مخالفات البناء مجلس النواب استخراج رخصة البناء تراخیص البناء

إقرأ أيضاً:

"بيروجوا لنشاطهم عبر الفيسبوك".. ضبط المتهمين بالنصب والاحتيال على المواطنين بالقاهرة

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لحماية الآداب بقطاع الشرطة المتخصصة قيام (شخصين – مقيمين بمحافظة القاهرة) بالنصب والإحتيال على المواطنين من خلال مزاولة أعمال الدجل والسحر وإيهامهم بقدرتهما على العلاج الروحانى مقابل مبالغ مالية، والترويج لنشاطهما الإجرامى عبر موقع التواصل الإجتماعى "فيس بوك".

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطهما حال تواجدهما بدائرة قسم شرطة العطارين بالإسكندرية، وبحوزتهما (2 هاتف محمول "بفحصهما فنيًا تبين إحتوائهما على دلائل تؤكد نشاطهما الإجرامى" – الأدوات المستخدمة فى أعمال السحر والدجل).

تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

مقالات مشابهة

  • توقعات بارتفاع استهلاكات حديد التسليح بعد استعادة النمو الاقتصادي والتوسع في تراخيص البناء
  • «التنمية المحلية»: مد باب تلقي طلبات التصالح مرهون بقرار من رئيس الوزراء
  • برلماني: قانون الإجراءات الجنائية كشف عن حالة التوافق بين الحوار الوطني ومجلس النواب
  • برلماني: مشروع قانون الإجراءات الجنائية أحدث تفاعلا لصالح منظومة العدالة
  • «التنمية المحلية»: الاستجابة لشكاوى المواطنين عبر «صوتك مسموع»
  • ضبط متهمين بالنصب والاحتيال على المواطنين بـالسحر والشعوذة
  • "بيروجوا لنشاطهم عبر الفيسبوك".. ضبط المتهمين بالنصب والاحتيال على المواطنين بالقاهرة
  • برلماني: دمج توصيات الحوار الوطني في «الإجراءات الجنائية» يعزز حقوق الإنسان
  • ضبط المتهم بالنصب على المواطنين عبر تطبيقات إلكترونية
  • محافظ أسيوط يؤكد رفع معدلات الأداء بملف التصالح في مخالفات البناء