عقد الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة، اجتماعًا عبر تقنية «الفيديو كونفرنس» اليوم، 19 أغسطس الجاري مع وزير التجارة السعودي ماجد القصبي، الذي تعذر تواجده في البلاد خلال زيارة وزير الخارجية إلى الرياض.

وصرح السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية والهجرة ومدير إدارة الدبلوماسية العامة، بأن الوزير عبد العاطي قدم التهنئة للجانب السعودي على استضافة المملكة لمعرض «إكسبو 2030» وبطولة كأس العالم لكرة القدم لعام 2034، مشيرًا إلى الحرص المتبادل على تعزيز العلاقات المؤسسية بين البلدين.

كما أشاد بالنمو المستمر للعلاقات التجارية بين البلدين، الذي انعكس في زيادة حجم التبادل التجاري في المنتجات غير البترولية خلال الأعوام الماضية.

وأكد حرص مصر على استمرار التنسيق والتعاون المشترك لحل أي معوقات قد تواجه التجارة البينية والصادرات المتبادلة وقضايا المستثمرين.

واستعرض الدكتور عبد العاطي ما شهده مناخ الاستثمار في مصر من إصلاحات مؤسسية تهدف إلى تيسير وتبسيط الإجراءات على المستثمرين، مما يبرز اهتمام الحكومة المصرية بالمستثمر الأجنبي وتطلعها لزيادة تدفقات الاستثمار الأجنبي، وخاصة الاستثمارات السعودية.

وأضاف المتحدث الرسمي أن وزير الخارجية والهجرة أعرب عن تطلع الجانب المصري لعقد منتدى الأعمال المصري السعودي المشترك في أقرب فرصة، مشيرًا إلى رغبة مصر في تفعيل مجلس الأعمال المصري السعودي.

وأكد استعداد مصر لتقديم جميع سبل الدعم للمجلس، لتعزيز التعاون التجاري والاستثماري بين رجال الأعمال في البلدين، مشيرًا إلى إمكانية الاستفادة من الخبرات المصرية في مجال تنمية البنية التحتية، مؤكدًا استعداد الشركات المصرية العاملة في هذا المجال، للمشاركة في مشروعات تنمية البنية التحتية في السعودية.

وأوضح السفير أبو زيد أن الوزير عبد العاطي أعرب أيضًا عن الاهتمام المصري بالرؤية الاقتصادية 2030 لولي عهد المملكة وأهدافها، وإمكانية تحقيق توأمة بين رؤيتي 2030 المصرية والسعودية، وتعزيز التكامل الاقتصادي بين البلدين، لاسيما في مجالات النقل البحري، والربط بين الموانئ المصرية والسعودية، وبناء المدن الجديدة، والتطوير والتخطيط العمراني، والمناطق الاقتصادية الخاصة والحرة، وقطاع الصناعة، وتوطين التكنولوجيا.

وأشار المتحدث باسم الخارجية إلى أن وزير التجارة السعودي أكد على عمق العلاقات الأخوية والروابط التاريخية الوطيدة بين مصر والسعودية، مشيدًا بتوافق الرؤى وتكثيف وتيرة التشاور والتنسيق بين البلدين الشقيقين.

وأكد ضرورة العمل المشترك، لدفع أوجه التعاون الثنائي في المجالات الاقتصادية والاستثمارية، بما يحقق مصالح الشعبين ويرتقي بالعلاقات إلى آفاق جديدة.

اقرأ أيضاًبدر عبد العاطي: وزير خارجية فرنسا استمع لرؤية الرئيس السيسي حول وضع غزة

بدر عبد العاطي يجري اتصالاً هاتفياً مع وزير الخارجية البرازيلي

السيرة الذاتية للسفير بدر عبد العاطي وزير الخارجية الجديد

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الاستثمارات السعودية الدكتور بدر عبد العاطي وزير التجارة السعودي إكسبو 2030 وزير الخارجية والهجرة السفير أبو زيد ماجد القصبي مجلس الأعمال المصري السعودي بدر عبد العاطی وزیر الخارجیة بین البلدین

إقرأ أيضاً:

تعاون ” الأمن السيبراني” و”Immersive Labs” لمواجهة تهديدات البنية التحتية

أعلن مجلس الأمن السيبراني وشركة “Immersive Labs” – الشركة المتخصصة في مجال المرونة السيبرانية التي تركز على الأفراد – اليوم، عن شراكتهما لاستضافة فعالية محاكاة سيبرانية في دبي، وذلك بتاريخ 9 أكتوبر 2024، بهدف تأهيل المؤسسات لمواجهة الهجمات السيبرانية على البنية التحتية الوطنية الحيوية.
ومن المقرر أن تٌقدَّم خلال فعالية المحاكاة السيبرانية القادمة محاكاة ديناميكية وتقارير لبيان مدى جاهزية المشاركين للاستجابة وطرق تعزيز استجاباتهم في حال وقوع هجوم حقيقي.
وستقدم فعالية المحاكاة السيبرانية لشركة Immersive Labs للحاضرين على جميع المستويات أفضل الممارسات التي يمكنهم تطبيقها في مؤسساتهم ليكونوا على أتم استعداد لمجابهة التهديدات المعقدة للبنية التحتية الوطنية الحيوية.
وقال سعادة الدكتور محمد الكويتي، رئيس مجلس الأمن السيبراني “ متحمسون لهذا التعاون المثمر مع Immersive Labs لمنح المسؤولين والفنيين المتخصصين في مجال الأمن السيبراني الخبرة العملية التي تساعدهم في تعزيز قدرتهم على الصمود في مواجهة التهديدات المتزايدة التي تواجهها البنية التحتية الوطنية الحيوية، وسيحظى جميع من شهد تلك التجربة القيّمة بالقدرات السيبرانية اللازمة لحماية البنية التحتية الوطنية الحيوية في جميع أنحاء المنطقة ”.
من جانبه، قال إياس الحواري، العضو المنتدب الأول بشركة Immersive Labs إن مجلس الأمن السيبراني يدرك أن المرونة تبدأ بتمكين الأفراد وهذه الشراكة هي بداية جديدة لتعزيز قدرات الفرق والأفراد السيبرانية الفعالة ضد التهديدات المعقدة.وام


مقالات مشابهة

  • وزير النقل الأسبق: الإنفاق على مشروعات البنية التحتية يساهم في تحقيق التنمية الاقتصادية
  • وزير النقل الأسبق: مشروعات البنية التحتية تحمي الدولة من أي خطر خارجي
  • نورلاند يبحث مع رئيس لجنة الخارجية النيابية المصرية سبل دفع العملية السياسية في ليبيا
  • وزير الخارجية يبحث مع «بلينكن» ضخ الاستثمارات الأمريكية في السوق المصرية
  • تعاون ” الأمن السيبراني” و”Immersive Labs” لمواجهة تهديدات البنية التحتية
  • جي 42: الاستثمار العالمي في البنية التحتية لـAI لا يزال قويا
  • الرعاية الصحية: نبحث مع مجموعة مستشفيات كوبا ستار تبادل الخبرات
  • وزير التموين يبحث مجالات وسُبل التعاون المشترك مع سفير إيطاليا
  • العمالة غير الشرعية تضغط على البنية التحتية والخدمات العامة بالعراق
  • بقيق.. سفلتة 59 ألف م2 من الطرق لدعم البنية التحتية وتعزيز انسيابية المرور