حيروت – متابعات

أبدت جماعة الحوثي في اليمن استعدادها للتنسيق مع دولة الجزائر من أجل إسناد غزة في مواجهة الاحتلال الاسرائيلي.

 

وقال عضو المجلس السياسي الأعلى في الجماعة محمد علي الحوثي إن ‏تصريحات الرئيس الجزائري ‎عبد المجيد تبون بشأن الأوضاع في ‎غزة هامة ومثالية ورائعة.

وأضاف “بإذن الله يتم العمل على التنسيق لنصرة غزة وفلسطين من جبهات ‎محور القدس لزيادة التحرك وفتح جبهات جديدة”.

 

وتابع القيادي الحوثي “نحن في ‎اليمن حاضرين للتنسيق والتعاون مع ‎الجزائر للمزيد من الأعمال المساندة لغزة”.

 

 

المصدر: موقع حيروت الإخباري

إقرأ أيضاً:

حزب الله: جبهات المساندة لم ولن تتخلى عن مساندة ونصرة غزة

الثورة نت/..

شدد نائب رئيس المجلس التنفيذي في حزب الله اللبناني الشيخ علي دعموش، على أن جبهات المساندة من لبنان إلى اليمن والعراق وسورية وإيران، لم تتخلَ ولن تتخلى عن مساندة ونصرة غزة، وكل محاولات إيقاف هذه الجبهات فشلت، وهي مستمرة طالما العدوان مستمر.

ونقلت وسائل إعلام لبنانية عن الشيخ دعموش، خلال خطبة الجمعة اليوم، قوله: إن التخلّي عن القضية الفلسطينية التي تعتبر القضية الأساسية للأمة، من قبل معظم الأنظمة العربية والإسلامية وعدم مساندة الشعب الفلسطيني الذي يتعرض لحرب إبادة، هو أعظم خيانة للقضية وللأمة ومقدساتها.

وأضاف: إن صمت الأنظمة إزاء إصرار رئيس حكومة العدو بنيامين نتنياهو على مواصلة جرائمه في غزة والضفة، وعدم اتخاذ اجراءات جادة للضغط لوقف الحرب وعدم المبادرة إلى قطع العلاقات مع “إسرائيل”، يجعلها شريكة في الجريمة وفي المخطط الصهيوني الذي يعمل عليه نتنياهو لشطب القضية الفلسطينية، وتحويل فلسطين إلى دولة يهودية، لأن من يتخلّى عن غزة والضفة، شريك في الجريمة والقتل والخيانة، ويساهم في تحقيق المشروع الصهيوني في فلسطين والمنطقة.

ولفت الشيخ دعموش إلى أن العدو فشل بالرغم من التدمير والقتل والمجازر في تحقيق أهدافه، ولم يتمكن من تبديد الخوف والقلق لدى الصهاينة من تكرار ما جرى في السابع من أكتوبر، وهذه المرة من الضفة الغربية، التي تصعد فيها المقاومة من عملياتها المسلحة، التي باتت تشكل تحديًا حقيقيًا للاحتلال.

وتابع قائلاً: إنه ورغم كل ما يدعيه الصهاينة عن تحقيق انجازات في غزة لا يزال عنوان المعركة هو الفشل، ودليل الفشل هو أن المقاومة لا زالت موجودة ومقتدرة في غزة والضفة وكل فلسطين، رغم كل ما يفعله نتنياهو، وستبقى هذه المقاومة حاضرة، ولن يتمكن العدو من القضاء عليها، لأنها حق، والحق يعلى ولا يعلى عليه، ولا يمكن لاحد القضاء على الحق والمقاومة.

وأكد الشيخ دعموش أن المقاومة في لبنان كانت السبّاقة في مساندة غزة، واستطاعت أن تفرض معادلات جديدة على العدو، وأظهرت العجز الإسرائيلي عن حماية مواقعه ومستوطناته.

كما شدد على أن تمادي العدو في الاغتيالات وقتل المدنيين وتوسيع دائرة القصف على القرى والبلدات في الجنوب، لن يعيد المستوطنين الى منازلهم، ولن يخرج نتنياهو من مأزقه، بل سيدفع المقاومة لتهجير المزيد من المستوطنين، لأن المقاومة عازمة على الرد على كل عدوان يطال بلدات جديدة، باستهداف مستوطنات جديدة، وبالتالي تعميق حالة الإحباط والعجز والفشل التي يعيشها الصهاينة على هذه الجبهة.

مقالات مشابهة

  • الولايات المتحدة: مستعدون للتفاوض مع كوريا الشمالية
  • الأمم المتحدة تقلص أنشطتها في اليمن بعد حملة شنتها مليشيا الحوثي على موظفي الإغاثة الإنسانية
  • حزب الله: جبهات المساندة لم ولن تتخلى عن مساندة ونصرة غزة
  • الشيخ دعموش: جبهات المساندة من لبنان الى اليمن والعراق وسوريا وإيران لم تتخلَ ولن تتخلى عن نصرة غزة
  • ميليشيا الحوثي ترفض أي تحرك عملي لإحلال السلام في اليمن
  • قيادي مؤتمري: فشلت كل التجارب ولم يبقى لنا الا مشروع واحد في اليمن
  • قضاة اليمن يدينون الانقلاب القضائي لمليشيا الحوثي في صنعاء
  • اليمن يدعو لتكثيف الضغوط على «الحوثي» لضمان سلامة المختطفين الأمميين
  • الخارجية الفلسطينية: مستعدون للتنسيق مع جنوب إفريقيا لمساءلة إسرائيل
  • مليشيا الحوثي تشن حملة اختطافات واسعة وسط اليمن وتخوفاتها من تحركات شعبية.. ماذا يحدث؟