رد تطبيق إنستاباي، التابع للبنك المركزي المصري، الخاص بالتحويلات النقدية، على أحد الأسئلة عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، عن هل يشترط وجود رصيد في الحساب البنكي للتسجيل في تطبيق إنستاباي؟.

شروط التسجيل في إنستاباي

وذكر إنستاباي أنه لا يُشترط وجود رصيد في الحساب البنكي أو البطاقة البنكية للتسجيل في تطبيق إنستاباي، ولكن يُشترط للتسجيل في التطبيق وجود الحسابات البنكية بالبنوك التي تقدم الخدمة، علماً بأن رقم الهاتف المحمول المستخدم في التسجيل يجب أن يكون مسجلا لدى البنك، ويكون لديه بطاقة خصم مباشر أو بطاقة ميزة مسبقة الدفع من نفس البنك.

وأضاف أنه «يتطلب استكمال عملية تسجيل الحساب البنكي من خلال إدخال رقم بطاقة الخصم المباشر والرقم السري لإجراء عملية إضافة الحساب البنكي، أما في حال ربط بطاقة ميزة مسبقة الدفع فيجب إدخال رقم بطاقة ميزة مسبقة الدفع، بالإضافة إلى رقمها السري».

حدود التحويلات النقدية على التطبيق

ويذكر أن الحد الأقصى للمعاملات المالية على تطبيق إنستاباي يكون 70 ألف جنيه للمعاملة المالية الواحدة، و120 ألف جنيه يوميًا من البنك الواحد، و400 ألف جنيه الحد الشهري من البنك الواحد.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: انستاباي تطبيق انستاباي المعاملات المالية حساب بنكي رصيد الحساب تطبیق إنستابای الحساب البنکی للتسجیل فی

إقرأ أيضاً:

الحساب الراكد

إذا لم تقم بعملية سحب أو إيداع أو تحويل أو استعلام إلكترونى أو توثيق الرصيد لمدة عام سيتم تجميد حسابك بالنسبة للحسابات الجارية، ولمدة عامين بالنسبة لحسابات التوفير.

وماذا سيحدث؟ لن تستطيع إضافة أموال أو استقبال تحويلات على الحساب، كما لن تستطيع سحب أى أموال، إلا بعد القيام بعملية تنشيط للحساب.

والحساب البنكى، هو سجل لدى بنك مرخص له من قبل البنك المركزى، وهذا السجل ينشأ بموجبه عقد يسمى «اتفاق فتح حساب» بين البنك وصاحب الحساب (العميل) أو من يفوضه، وهذا العقد ينشأ عنه حقوق والتزامات لكلا الطرفين.

والحساب الراكد، هو عدم القيام بإجراء أى عملية مصرفية على الحساب، سواء إيداع أو سحب أو تحويل، وإذا تم تجميد جميع حساباتك يتطلب هذا زيارة أحد فروع البنك.

هل المعاملات التى يقوم بها البنك تنشط الحساب؟ لا فالبنوك تقوم بمعاملات على الحساب، وهذه المعاملات لا تدخل ضمن المعاملات التى يجب أن تتم مثل: خصم الرسوم أو إضافة العوائد، فإذا كنت تمتلك شهادات فى البنك، أو حساب توفير أو ودائع لاجل أو صناديق فهناك عائد يضاف للحساب شهرياً أو ربع سنوى هذا لا يعد من المعاملات التى تجعل الحساب نشط

وكيف يتم تنشيط الحساب الراكد بعد تجميده؟

فى البداية الوقاية خير من المفاجآت فقم بمعاملة مرة على الأقل فى السنة من سحب أو إيداع حتى لا يتم تجمد الحساب، وإذا حدث وتم تجميد الحساب. فالأمر يختلف على حسب هل كل حساباتك مجمدة أم لديك حساب نشط وآخر مجمد.

إذا كان لديك أكثر من حساب، ويوجد حساب نشط، هنا يمكن إعادة تنشيط الحساب باستخدام أى من وسائل الاتصال بالبنك على سبيل المثال: عن طريق الفروع أو مركز خدمة العملاء الهاتفية أو خدمة الإنترنت البنكى أو ماكينات الصراف الآلى التابعة للبنك أو قنوات الاتصال الإلكترونى الأخرى وذلك بعد التحقق من هوية العميل من جانب البنك وفقاً والضوابط المعمول بها بالبنك وقد يختلف الأمر من بنك لآخر.

أما بالنسبة للعميل الذى تم تجميد كل حسابته أو لديه حساب واحد فقط مجمد، فيجب عليه لإعادة تنشيط حساباته الراكدة التقدم بطلب إعادة التنشيط إلى أى من فروع البنك.

معلومة مهمة: يحق للبنك غلق الحساب الراكد حال مرور عام على انخفاض رصيده إلى صفر ودون إعادة تنشيطه من جانب العميل، لهذا يجب متابعة البنك، سواء بإعادة تنشيط الحساب، أو غلقه بنفسك.

الدكتور محمد عادل

 

مقالات مشابهة

  • بقيمة 7 مليارات جنيه.. البنك الأهلي المصري يشارك 3 بنوك في ترتيب تمويل طويل الأجل
  • شهادة من البنك الأهلي تمنحك 6500 جنيه شهريا.. كيف تحصل عليها؟
  • لا يُشترط فوز الحاصل على أعلى الأصوات.. كيف يجري اختيار الرئيس الأمريكي؟
  • الحساب الراكد
  • هام حول الصكوك البريدية
  • معلومات مهمة يجب معرفتها قبل استخدام إنستاباي حتى لا تخسر أموالك
  • بريد الجزائر يُوضح حول الصكوك البريدية
  • البنك المركزي: انظمة الدفع الإلكتروني ساهمت بتعزيز امتثال العراق بمكافحة غسل الأموال
  • البنك المركزي يطرح أذون خزانة بقيمة 60 مليار جنيه.. الاثنين المقبل
  • البطولة العربية لألعاب القوى .. ميدالية ذهبية جديدة في رصيد الجزائر