نظمت وحدات السكان الفرعية بقرى ومدن وأحياء محافظة شمال سيناء، اليوم الاثنين، 6 ندوات توعوية عن القضية السكانية وما يرتبط بها من مشكلات بالتعاون مع الجهات الشريكة كالأزهر والأوقاف والصحة والشباب والرياضة والتربية والتعليم والثقافة، بتعليمات من اللواء دكتور خالد مجاور محافظ شمال سيناء، وتوجيهات الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية وإشراف اللواء أسامة الغندور سكرتير عام المحافظة.

ندوات وحدة السكان

وقالت أماني أحمد حسن مدير وحدة السكان الرئيسية بمحافظة شمال سيناء في بيان: إن الندوات عُقدت تحت مظلة مبادرة «أسرتك ثروتك» إحدى المبادرات التي تبنتها وحدة السكان بمحافظة شمال سيناء ضمن خطة العمل التي وضعتها المحافظة لحل القضية السكانية.

وأشارت إلى أن «أسرتك ثروتك» هي مبادرة لرفع الوعى حول صحة المراهقين، تنظيم الأسرة، الصحة الإنجابية للمرأة، مخاطر ختان الإناث، مخاطر الزواج المبكر للشباب من الجنسين.

ندوات بقرية الروضة

بدوره، أشار خالد عبدالحليم المنسق الإعلامى لوحدة السكان الرئيسية بالمحافظة إلى أن الندوات عُقدت بقرية الروضة، والوحدة الصحية بقرية النصر التابعين لمركز ومدينة بئر العبد، وبالوحدات الصحية بقريتي قبر عمير والشلاق، وقاعة الاجتماعات بمجلس مدينة الشيخ زويد.

وأوضح أن «الندوات ناقشت عددًا من المشكلات المرتبطة بالقضية السكانية كغلاء المهور، مخاطر الزواج المبكر وأضراره النفسية والصحية والاجتماعية، التمكين الاقتصادي للمرأة، أهمية الرعاية الصحية للأم الحامل والمرضع».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وحدة السكان العريش شمال سيناء الشيخ زويد شمال سیناء

إقرأ أيضاً:

محافظ بني سويف يقرر إقالة مدير وحدة صفط راشين الصحية

  قرر الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، اليوم، إقالة مدير الوحدة الصحية بصفط راشين – مركز ببا، على إثر حادثة سقوط طفل ( 5 سنوات) في إحدى بيارات الصرف الصحي داخل سور الوحدة الصحية مما أدى لوفاة الطفل. 

كما أحال المحافظ كل من مدير الإدارة الصحية بببا ومدير الرعاية الأساسية للتحقيق من خلال الشئون القانونية بديوان عام المحافظة، للوقوف على أسباب الحادثة وتحديد أوجه القصور في هذا الشأن واتخاذ الإجراءات القانونية في ضوء ما تسفر عنه التحقيقات.

وأفادت وكيل الوزارة - أنه بالتوازي مع الإجراءات التي كلف بها محافظ بني سويف، أنها وجهت بإجراءات تصحيحية عاجلة، حيث تم تكليف الصحة والسلامة المهنية والشئون الإدارية بالمديرية بالبدء من اليوم بإجراء فحص ميداني شامل لجميع المنشآت الصحية ( وحدات صحية ومستشفيات مركزية) على مستوى الإدارات الصحية لمراجعة كل ما يتعلق بتطبيق إجراءات السلامة لمقدمي ومتلقى الخدمة.

مقالات مشابهة

  • محافظ شمال سيناء يسلم عقود 20 منزل بدوي ببئر العبد
  • محافظ شمال سيناء يسلّم شنط المدارس لأبناء شهداء قرية الروضة 
  • «التنمية المحلية» تتابع جهود الفيوم والشرقية في مواجهة القضية السكانية
  •  محافظ شمال سيناء يتفقد إنشاء مستشفى ودار مناسبات رمانة 
  • محافظ أسيوط: تنظيم ندوات توعوية للمزارعين بشأن الحرق المكشوف للمخلفات الزراعية
  • محافظ شمال سيناء يستعرض أعمال إنشاء مستشفى ودار مناسبات في قرية رمانة
  • محافظ جنوب سيناء يلتقي رئيس وحدة الكشف عن المخدرات
  • محافظ أسيوط: استمرار حملات التوعية بخطورة الزيادة السكانية
  • محافظ بني سويف يقرر إقالة مدير وحدة صفط راشين الصحية
  • «حياة كريمة» تواصل توزيع الوجبات الغذائية على الأهالي في شمال سيناء