كشف المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، تفاصيل اجتماع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، لمناقشة مواد اتفاقية حماية وتشجيع الاستثمار المصري السعودي.

مدبولي يعقد اجتماعا لبحث ومناقشة مواد اتفاقية حماية وتشجيع الاستثمار المصري السعودي عاجل| مدبولي يتابع مع الرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء المصرية عددا من ملفات العمل عملية التفاوض جارية 

وقال "الحمصاني" في اتصال هاتفي مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج "الساعة 6" المذاع على فضائية "الحياة" مساء اليوم الإثنين، "مازالت عملية التفاوض جارية ومراجعة بعض النصوص القليلة المتبقية ولكن إجمالا الاتفاقية تشجع إلى تشجيع الاستثمارات المتبادلة وتهدف إلى دعم الاستثمار والقطاع الخاص".

وأضاف "وتطمح هذه الاتفاقية إلى جذب المزيد من الاستثمارات في القطاعات الواعدة في الاقتصادي المصري، كما أنها تمثل دفعة قوية للتعاون بين البلدين وتحفيز الاستثمار وتشجيع المستثمرين للحصول على كافة التيسيرات الممكنة وضمان حماية وتشجيع تلك الاستثمارات بما يوفر القدرة لضخ المزيد من الاستثمارات في مصر".

جذب الاستثمار المباشر مع المملكة 

وتابع "الدولة والحكومة على رأس أولوياتها جذب الاستثمار المباشر والاستثمار من السعودية، نسعى لجذبها في مصر ونطرح العديد من الفرص الاستثمارية والحوافز وعلى رأسها المملكة وسنشهد مزيد من الاستثمارات خلال الفترة المقبلة".

واستطرد "مفيش إعلان محدد عن مشروع بعينه ولكن المؤكد أنه على رأس أولويات الحكومة جذب الاستثمارات بين السعودية ونطلع للفترة المقبلة تتبلور تلك الاتصالات لتوقيع تلك المشروعات والفرص الاستثمارية".

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: استثمارات في مصر اتفاقية حماية وتشجيع الاستثمار الاستثمار والقطاع الخاص الاستثمارات في مصر الإعلامية عزة مصطفى الاقتصادى المصرى الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء الدولة والحكومة القطاع الخاص الفرص الاستثمارية المستشار محمد الحمصاني تحفيز الاستثمار تشجيع المستثمرين جذب الاستثمارات حمایة وتشجیع

إقرأ أيضاً:

متحدث الحكومة يكشف تفاصيل اجتماع رئيس الوزراء وولي العهد السعودي

كشف المستشار محمد الحمصاني المتحدث باسم مجلس الوزراء، تفاصيل اجتماع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مع محمد بن سلمان، ولى العهد، رئيس مجلس وزراء السعودية، مساء اليوم الإثنين، لبحث عدد من الملفات ذات الاهتمام المشترك.

"تشريعية النواب": الضمانة المقررة للمحامي والصحفي في "الإجراءات الجنائية" ليست لشخصه.. "ولكن لحق المواطن" “البلشي”: جرى الاستجابة لمطلب نقابة الصحفيين بإلغاء المادة 267 من مشروع قانون الإجراءات الجنائية

وقال محمد الحمصاني خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مُقدّم برنامج “على مسئوليتي”، عبر قناة “صدى البلد”، إن الاجتماع بحث العديد من الملفات الاستثمارية في كافة المجالات، بالإضافة إلى إزالة كافة المعوقات التي تواجه المستثمرين السعوديين داخل مصر.

وتابع محمد الحمصاني: ولي العهد السعودي وجه صندوق الاستثمارات العامة السعودي للقيام بضخ استثمارات في مصر بإجمالي 5 مليارات دولار كمرحلة أولى.

وأوضح محمد الحمصاني، أن أهم الصناعات التي تحدث عنها الأشقاء السعوديين خلال لقاء رئيس الوزراء شملت صناعة الغذاء والسيارات والطاقة المتجددة والتشييد العمراني.

وأكمل الحمصاني: تم الانتهاء من إعداد اتفاقية وتشجيع الاستثمارات المصرية  السعودية، وعقد أول اجتماع في القاهرة برئاسة الرئيس السيسي وولي العهد السعودي.

وكما أكد الحمصاني، أن الحكومة عملت على مناقشة وحل 90 مشكلة تواجه ملف الاستثمار السعودي، ويتبقى فقط نحو 14 ملف فقط ويتم العمل على حل هذه الأزمات.

 

مقالات مشابهة

  • رئيس مجلس الوزراء المصري: تفعيل اتفاقية حماية الاستثمار السعودي المصري خلال شهرين
  • متحدث الحكومة يكشف تفاصيل اجتماع رئيس الوزراء وولي العهد السعودي
  • متحدث الوزراء يكشف تفاصيل اجتماع ولي العهد السعودي مع مدبولي- (فيديو)
  • عاجل|الانتهاء من إعداد اتفاقية حماية وتشجيع الاستثمارات المصرية السعودية
  • رئيس مجلس الوزراء المصري: اتفاقية حماية الاستثمار السعودي المصري ستفعل خلال شهرين
  • عاجل من متحدث الحكومة بشأن تفاصيل زيارة مدبولي إلى السعودية
  • رئيس الوزراء: الإعلان عن اتفاقية حماية وتشجيع الاستثمارات المصرية السعودية قريبا
  • مدبولي: اتفاقية حماية وتشجيع الاستثمارات المقرر الانتهاء منها قريباً خطوة مهمة
  • مصر تقترب من توقيع اتفاقية حماية وتشجيع الاستثمارات السعودية
  • مدبولي: نعمل حاليا على الانتهاء من اتفاقية حماية الاستثمارات المشتركة بين مصر والسعودية