بوابة الوفد:
2024-09-16@09:39:21 GMT

تسليم 16 شهادة TSM لشركة مياه الشرب بقنا

تاريخ النشر: 19th, August 2024 GMT

 استقبلت شركة مياه الشرب والصرف الصحى بقنا، اليوم الاثنين، المهندس عمرو عادل مدير عام التفتيش TSM بالشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي و المهندسة ماجدة عزيز خبير هندسي ومفتشTSM.

 وذلك لعمل تفتيش توكيدي لمحطة مياه الصالحية الكبري ومحطة مياه الجزيرية المدمجة، و تأكيداً على إستمرارية العمل بنفس الكفاءة الفنية والإدارية والتي هي المتطلبات الأساسية لإجتياز متطلبات حصول المحطات على شهادة TSM .

 

وأكد عادل على مديرى المحطات بضرورة الإستدامة على المستوى المتميز للمحطات الحاصلة على الشهادة وأن الحفاظ على هذا المستوى أصعب من الحصول عليه . 

مضيفاً أن الإدارة تقوم بعمل مرور على المحطات الحاصلة على الشهادة بشكل دوري لضمان الإستمرارية وأنه يتم سحب الشهادة فوراً فى حالة ثبوت تدني حالة المحطة الفنية والإدارية عن المستوى المطلوب .    

وقام المهندس عمرو عادل بتسليم السادة مديري الأفرع والمحطات الشهادات وعددهم 16 محطة بأفرع الشركة بحضور المهندس رجب عرفة رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب والكيميائية حنان عبدالباقي مستشار رئيس مجلس الإدارة للجودة ومفتش TSM والسيد المهندس نصر الدين عباس مدير عام TSM بالشركة .    

 وقال عرفة أن العاملين بالمحطات يسعون لرفع مستوى الخدمات المقدمة لأهاليهم بمحافظة قنا بكل إخلاص وأن الشركة تقوم بتوفير كافة المستلزمات المطلوبة فى ضوء الإمكانيات المتاحة لرفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطن القنائى وأن حصول المحطات على هذه الشهادة يعد تطوير ورفع لمستوى الخدمة وحفاظ على حياة العاملين من خلال تطبيق معايير السلامة والصحة المهنية حفاظاً على سلامة العامل والمنشأة . 

وقدمت المهندسة ماجدة عزيز الشكر لمديرى الأفرع والمحطات على جهودهم فى استيفاء متطلبات الحصول على شهادة TSM للمحطات التى قامت بالتفتيش عليها خلال الفترة الماضية وأيضاً توجهت بالشكر للمهندس رجب عرفة على دعمه الدائم والمستمر لرفع كفاءة المحطات للحصول على الشهادة .

محافظ قنا يتابع مع رؤساء الوحدات المحلية إجراءات استخراج تراخيص البناء…   

   عقد الدكتور خالد عبد الحليم محافظ قنا،  اجتماعا موسعا عبر تقنية فيديو كونفرانس، مع رؤساء الوحدات المحلية علي مستوي المحافظة، من داخل مركز الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بديوان عام المحافظة، وذلك لمتابعة تنفيذ كتاب وزارة التنمية المحلية لخفض إجراءات الحصول على تراخيص المباني 2024، بحضور الدكتور حازم عمر نائب محافظ قنا، واللواء حسام حمودة سكرتير عام المحافظة ، واللواء ايمن السعيد السكرتير العام المساعد، وعدد من القيادات التنفيذية المعنية.  

ومن جانبه أكد  محافظ قنا، أن القيادة السياسية تولي اهتماما بالغا بملف التوسع العمراني والتيسير على المواطنين فيما يتعلق بإجراءات استخراج تراخيص البناء، بهدف  التوسيع في الرقعة العمرانية مع الإلتزام بما ينص عليه القانون بعدم التعدي على أراضي  أملاك الدولة.  

وأضاف عبدالحليم، أن وزارة التنمية المحلية عملت على اختصار إجراءات استخراج رخصة البناء فى المدن  لتصبح 8 إجراءات بدلا من 15،  تسهيلاً على المواطنين، مما يؤدى إلى اختصار الفترة الزمنية اللازمة لاستخراج رخصة البناء.

 مشيرًا إلي إنه سيتم استخراج الرخصة من الجهة الإدارية المختصة ممثلة فى المركز التكنولوجى والإدارة المختصة بشئون التخطيط والتنظيم بالوحدات المحلية دون الحاجة إلى عقد مُشهر والاكتفاء بالسند الدال على الملكية، علي أن  تقوم الجهة بإتاحة الرفع المساحى للمتقدمين لاستخراج رخصة البناء نظير سداد الرسم الخاص.

هذا الأمر انعكس على الفترة الزمنية اللازمة لاستخراج التراخيص لتصبح 26 يومًا عمل فى الحالات التى لا يلزم فيها تقديم وثيقة تأمين تزاد إلى 40 يومًا فى الحالات التى يلزم فيها تقديم وثيقة تأمين.  

وأوضح محافظ قنا، أن المراكز التكنولوجية بالمراكز والمدن تلعب دورا محوريا في منظومة استخراج تراخيص البناء، حيث تبدأ إجراءات استخراج التراخيص من المركز التكنولوجي، عند تقديم الطلب من المواطن إلى المركز التكنولوجى والاكتفاء بتقديم صورة بطاقة الرقم القومى وكروكى الموقع مع الطلب.

 فيما تم الاستغناء عن مطالبة المواطن بتقديم عقد ملكية مشهر وجدول إحداثيات الموقع، مؤكدا أنه أصدر تعليمات إلى رؤساء المدن بضرورة متابعة منظومة العمل داخل المراكز التكنولوجية بما يحقق تطبيق القانون والحفاظ على هيبته مع التيسير على المواطنين. 

 ونوه محافظ قنا إلى أن وحدات المتغيرات المكانية ومديريات المساحة وشبكات المرافق ستتولى مسئولية الرفع المساحى بعد سداد المواطن لرسوم الرفع المساحى، حيث يمكن القيام بالرفع المساحي عن طريق أحد الجهات المساحية (إدارة المساحة العسكرية - مديرية المساحة -مركز شبكات المرافق بالمحافظة - وحدة المتغيرات المكانية) وإجمالى المدة اللازمة لإنهاء الرفع المساحي هى 15 يوما.  وحث المحافظ المواطنين الراغبين في الحصول على تراخيص البناء اتباع الإجراءات الصادرة عن وزارة التنمية المحلية التي تستهدف في المقام الأول التيسير على المواطنين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قنا الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى شركة مياه الشرب والصرف الصحي الشركة القابضة لمياه الشرب محافظة قنا السلامة والصحة المهنية القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي شركة مياه الشرب والصرف الصحي بقنا مياه قنا القابضة لمياه الشرب والصرف

إقرأ أيضاً:

وزير الإسكان يتفقد بشكل مفاجئ سير عمل روافع مياه الشرب بالقاهرة الجديدة

قام المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بزيارة مفاجئة لمتابعة سير العمل بعدد من روافع مياه الشرب والصرف الصحى بمدينة القاهرة الجديدة، ويرافقه مسئولو الوزارة، وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وقطاع المرافق، والمكتب الفنى للوزير، وجهاز مدينة القاهرة الجديدة.


وشدد وزير الإسكان على ضرورة اتباع الإجراءات القياسية لأعمال التشغيل والصيانة، لجميع مكونات منظومة مياه الشرب والصرف الصحى، للحفاظ على الأصول وإطالة عمرها الافتراضي، وتعظيم الاستفادة من الاستثمارات التى تم إنفاقها لتنفيذ تلك المشروعات، وضمان استدامة تقديم خدمات مياه الشرب والصرف الصحى على أعلى مستوى.


كما وجه الوزير، بسرعة تنفيذ أعمال التأهيل ورفع الكفاءة لبعض روافع المياه والصرف، موضحاً أنه سيتم تنظيم زيارات مفاجئة لتلك المحطات للوقوف على مستوى التشغيل، ومتابعة الإجراءات التصحيحية التى وجه بها الجهاز التنظيمي لمياه الشرب والصرف الصحى وحماية المستهلك.


وكان قد تفقد منذ قليل، وزير الإسكان، الاستعدادات الجارية بمدينة القاهرة الجديدة، لربط المرحلة الثانية من روافع المياه ومحطة التنقية، بالخط الناقل للمياه بمدينة القاهرة الجديدة، بطاقة إضافية 500 ألف م3 يوميا، لحل مشكلات انقطاع المياه بصورة جذرية فى مدينة القاهرة الجديدة، ويرافقه مسئولو الوزارة، وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وقطاع المرافق، والمكتب الفنى للوزير، وجهاز مدينة القاهرة الجديدة.


وتجول الشربيني، ومرافقوه، بمواقع تنفيذ روافع المياه، والمرحلة الثانية بمحطة تنقية مياه الشرب بمدينة القاهرة الجديدة، للاطمئنان على توافر جميع المهام والمستلزمات الكهروميكانيكية، لضمان سرعة إنجاز أعمال الربط على الخط الناقل للمياه، فى الوقت المحدد وبدون حدوث أي مشاكل، موجهاً جهاز مدينة القاهرة الجديدة، وجهات قطاع المرافق، بالمتابعة الميدانية طوال فترة تنفيذ أعمال ربط الخط الناقل للمياه، وإعداد تقرير كل ساعة عن موقف التنفيذ.


كما شهد وزير الإسكان، اصطفافا لسيارات مياه الشرب المجهزة لتوفير مياه الشرب بالمناطق التى ستتأثر بانقطاع المياه من مساء اليوم السبت، وحتى مساء يوم الثلاثاء الموافق 17/9/2024، موجها بتوفير العدد الكافى من سيارات مياه الشرب وتواجدها فى المناطق المتأثرة بقطع المياه على مدار الساعة، وتشكيل فرق عمل من جهاز المدينة والجهات ذات الصلة بقطاع المرافق، للتواصل مع المواطنين على مدار الساعة، وسرعة الاستجابة لاحتياجات المواطنين.

مقالات مشابهة

  • شهادة من البنك الأهلي تمنحك 6500 جنيه شهريا.. كيف تحصل عليها؟
  • إعلان عن فقدان شهادة جامعية
  • «مياه بني سويف» تنظم مسابقة لحفظ القرآن الكريم للعاملين وأبنائهم
  • مسئولو «الإسكان» يتفقدون محطات تنقية مياه الشرب بمدينة العاشر من رمضان
  • مسئولو " الإسكان " يتفقدون محطات تنقية مياه الشرب بمدينة العاشر من رمضان
  • وزير الإسكان يتفقد بشكل مفاجئ سير عمل روافع مياه الشرب بالقاهرة الجديدة
  • الأوراق المطلوبة لاستكمال ملف التصالح في مخالفات البناء
  • 7 طرق لاستخراج شهادة الميلاد أونلاين
  • مياه الشرب في المنوفية بلون الشاي ورائحة الصرف الصحي
  • عطل مجهول يتسبب فى قطع مياه الشرب عن مركز فرشوط