ماجد محمد

أعلنت وزارة الرياضة، اليوم الاثنين، التصنيف الإداري للأندية الرياضية للموسم الرياضي 2024/ 2025، والذي يعتمد على نتائج تقييم الأندية في مبادرة الحوكمة للموسم الرياضي الماضي 2023/ 2024.

واستمر في الفئة (أ) ثلاث أندية، وهي كل من الاتفاق، الشباب، والهلال، مع صعود النصر بعد أن نجحوا في تحقيق المعايير المعتمدة في مبادرة الحوكمة الموسم الماضي، وستحصل الأندية في هذه الفئة على مبلغ مالي قدره (20) مليون ريال، في حال تحقيقها المعايير المطلوبة الموسم الرياضي المقبل.

وواصل 12 نادياً من الموسم الماضي المحافظة على تصنيفها في الفئة (ب) وهي الفيصلي، الحزم، التعاون، الفيحاء، الفتح، أبها، الرياض، العدالة، ضمك، النهضة، التقدم، والشعلة، القادسية، الأهلي، وصعود الاتحاد من الفئة (ج) ليصبح مجموع الأندية في هذه الفئة للموسم الرياضي المقبل 15 نادياً، حققوا متوسط 6 من 7 من مجموع المعايير المعتمدة في مبادرة الحوكمة الموسم الماضي، بحيث تحصل هذه الأندية على مبلغ (15) مليون ريال، في حال تحقيقها المعايير المطلوبة الموسم الرياضي المقبل.

واستمر في الفئة (ج) 21 نادياً من الموسم الماضي، ودخول 7 أندية جديدة لهذه الفئة وهي الباطن، الوحدة، الرائد، الخليج، والطائي، العروبة، الجيل، هجر، البكيرية، الخلود، الدرعية، النجمة، أحد، الأخدود، الصقر، السلام، الانتصار، الجبلين، الزلفي، الثقبة، ونجران، فيفا، الصفا، العمران، كميت، الهداية، الزيتون، الفرع، حققوا متوسط تقييم 5 من 7 من مجموع المعايير المعتمدة في مبادرة الحوكمة الموسم الماضي، بحيث تحصل هذه الأندية على مبلغ (4.9) مليون ريال، في حال تحقيقها المعايير المطلوبة الموسم الرياضي المقبل.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: روشن وزارة الرياضة للموسم الریاضی الریاضی المقبل الموسم الماضی

إقرأ أيضاً:

ننشر الفئات المعفاة من سداد المصروفات بالعام الدراسي الجديد 2024/2025


أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن الفئات المعفاة من سداد قيمة المصروفات الدراسية بالعام الدراسي الجديد 2024/2025.

ونص القرار الوزاري الصادر في مادته التاسعة، على أن تعفى الفئات التالية من سداد الاشتراكات، ومقابل الخدمات الإضافية، والأنشطة الطلابية المقررة بالمدارس بمختلف المراحل التعليمية، وفق البيان المعتمد من الإدارة العامة لقواعد البيانات المركزية بديوان عام الوزارة، وهي:
١-  الفئات المنصوص عليها في القرار الوزاري رقم (٤٥) لسنة ۲۰۲۰، وتعديلاته بالقرار الوزاري رقم (۱۷۰) لسنة ٢٠٢٢

٢- أبناء شهداء ثورة ٢٥ يناير
٣- أبناء الأسر المستفيدة من معاش الضمان الاجتماعي، والمساعدات، والمعاشات المقدمة من وزارة التضامن الاجتماعي، من طلاب المدارس الحكومية بجميع أنواعها، وذلك بعد تقديم ما يفيد ذلك.
٤-  الطلاب يتامى الأب.
ه-  الطلاب الملتحقون بدور الرعاية الاجتماعية.
٦-  أبناء المرأة المعيلة ومهجورة العائل والمطلقة، وأبناء المكفوفين، وذوي الاحتياجات الخاصة، وأبناء ذوي
الاحتياجات الخاصة، وأبناء الذكور المفرج عنهم من السجون حديثا غير القادرين (دون دخل ثابت وذلك بعد إجراء بحث اجتماعي يتم إعداده من الإخصائي الاجتماعي بالمدرسة.

٧- أبناء مصابي الثورة، بعد تقديم المستندات الدالة على ذلك.
٨- طلاب مدارس حلايب وشلاتين وأبو رمادة (بمحافظة البحر الأحمر، ومدارس شمال سيناء، والطلاب المقيدون بمدارس شمال سيناء، والملحقون بمدارس المحافظات الأخرى.
٩- طلاب مدارس التربية الخاصة، ومدارس الفصل الواحد،
ومدارس التعليم المجتمعي، والمدارس الصديقة للفتيات، والمدارس الصديقة للأطفال في ظروف صعبة، والمتحررين من الأمية الملتحقين بالمدارس.

IMG_٢٠٢٤٠٩١٣_١٢٣٠١٢

مقالات مشابهة

  • بعد الزيادات الأخيرة.. أسعار ومواصفات شيري أريزو 5 موديل 2025
  • مواصفات وسعر سيارة هافال جوليون موديل 2025
  • نجوم الصف الأول يختارون دراما الـ15 حلقة للموسم الرمضاني 2025
  • وكالة التصنيف الائتماني “ستاندرد آند بورز” تؤكد تصنيف المملكة الائتماني عند “A/A-1” مع تعديل النظرة المستقبلية إلى “إيجابية”
  • 15 نادياً تدشن سباق 12.5 مليون درهم في «دوري الأولى»
  • محمود علاء ينتظم في معسكر السويحلي الليبي استعدادًا للموسم الجديد
  • ننشر الفئات المعفاة من سداد المصروفات بالعام الدراسي الجديد 2024/2025
  • بي إن سبورتس الأقرب لحسم حقوق بث كأس العالم للأندية 2025
  • جورجينا رودريغز تتحدث عن حياتها بالسعودية في موسم جديد من Soy Georgina
  • التأكد من موعد بدء العام الدراسي الجديد 2024-2025: حقيقة التأجيل وإعلانات التعليم