لحج(عدن الغد)خاص:

ترأس المستشار عبدالغفور محمد العمادي مدير إدارة التربية والتعليم بمديرية المسيمير محافظة لحج اليوم، بمقر مكتبه في عاصمة المديرية، إجتماعا ضم رؤساء الأقسام بالادارة، لمناقشة الترتيبات استعدادا للعام الدراسي القادم 2023-2024 .

وفي مستهل الاجتماع رحب المستشار "العمادي" بورؤساء الاقسام موضحا المهام التي تنقمص في جدول أعمالهم كقيادات تربوية عليها تحمل المسؤولية الوطنية تجاه ابنائهم وبناتهم الطلاب والطالبات.

و تطرق  الإجتماع إلى كثير من أمور التهيئة والإعداد لانطلاقة العام الدراسي القادم ،واهمها البدء بعقد اجتماعات مع رؤساء  اقسام الإدارة ومدراء الإدارات المدرسية لتدارس لآلية تدشين و استقبال العام الدراسي في وقته المزمن في منتصف الشهر الجاري ، وحث أولياء الأمور الدفع بابنائهم نحو المدرسة . مستعرضا  مدى جاهزية رؤساء الأقسام للعام الدراسي بمناقشة الخطط وتحديد مسار الزيارات الميدانية للمدارس بالتنسيق المشترك بين الأقسام وتفعيل مهامها وفقا اللوائح والأنظمة .

واوصى الاجتماع برفع مذكرة _إلى السلطات المحلية بالمحافظة والمديرية ومدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة  الأستاذ فهمي بجاش  لمعالجة العجز القائم في الكتاب المدرسي ، وحقوق المعلمين  كما شملت المذكرة إدانة القرارات الارتجالية وأثره السلبي على سير العملية التعليمية فيما يخص تحويل رواتب الموظفين عبر المؤسسات والشركات المصرفية دون مراعاة حقوق المعلم المغيبة من الحكومة للسنوات الماضية.


الإعلام التربوي م/ المسيمير / لحج

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

مديرة إدارة قنا التعليمية تتابع استعدادات المدارس للعام الدراسي الجديد

بتوجيهات من الدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم، قامت وفاء رشاد مدير عام إدارة قنا التعليمية، بتفقد عددًا من مدارس إدارة قنا التعليمية للاطمئنان على جاهزية المدارس لاستقبال العام الدراسي الجديد، وكذا متابعة قرارات الوزاره بخصوص الحد من الكثافة وسد العجز بالمدرسين وتنفيذ التعليمات.

وخلال متابعاتها اليومية لمدارس الإدارة، أكدت مدير عام إدارة قنا التعليمية على أهمية الإلتزام بتنفيذ كافة القرارات والتعليمات الوزارية الخاصة بتقليل الكثافات بالفصول، كما شددت على ضرورة وصول الكتب الدراسية لجميع المدارس لتوزيعها على الطلاب والطالبات مع انطلاق العام الدراسي مباشرة.

مقالات مشابهة

  • محافظ القليوبية يتابع جاهزية المدارس استعدادا للعام الدراسي الجديد
  • استعدادا للعام الدراسي الجديد محافظ القليوبية يقوم بجولة بمدن طوخ وقها وقليوب
  • مديرة إدارة قنا التعليمية تتابع استعدادات المدارس للعام الدراسي الجديد
  • مصاريف كلية التكنولوجيا والتعليم الصناعي جامعة حلوان للعام الدراسي المقبل
  • الدفع بـ10 أتوبيسات نقل جماعي في الغردقة استعدادا للعام الدراسي الجديد
  • ترتيبات وزارة التربية والتعليم للعام الدراسي الجديد: تركيز على حل مشاكل الكثافات وتطوير المدارس
  • استعدادا للعام الدراسي الجديد.. محافظ الجيزة يفتتح مدرسة الفيروز الرسمية للغات
  • إعلان وزارة التربية الوطنية الدخول المدرسي للعام الجديد 2024/ 2025 بالجزائر
  • استعدادا للعام الدراسي بالمنيا.. فتح باب ترخيص 160 سيارة ميكروباص
  • خطاب وزارة التربية والتعليم بشأن سد عجز المعلمين للعام الدراسي الجديد 2024/2025