تسود حالة من الإستياء الشديد بين أهالي مدينة وقري كفر الدوار، بالإضافة إلي المترددين علي مجمع المواقف من المحافظات المحاورة، حيث يضم مواقف لنقل الركاب إلي سيدي بشر والمنشية والعوايد  والطابية وأبو قير بمحافظة الأسكندرية، وكذلك موقف خطوط الأربع عزب وأحياء البيضا وسيدي شحاتة ومساكن التمليك.

ورغم تردد الألاف من المواطنين يوميا علي مجمع المواقف بشارع المحكمة ، إلا أنة يفتقر العديد من الخدمات الضرورية، مثل عدم وجود مظلات تحمي الركاب من الشمس الحارقة صيفا، أو الأمطار الغزيرة في فصل الشتاء.

بالإضافة إلي عدم وجود مقاعد لراحة السيدات وكبار السن، وكذلك عدم وجود حمامات داخل مجمع المواقف .

في البداية أكد محمد سعد - موظف - انه يتردد يوميا علي الموقف لإستقلال سيارة تنقلة إلي مقر عمله بمحافظة الأسكندرية، رغم أهمية مجموع مواقف شارع المحكمة إلا أنة لاتوجد به مظلات تحمي المواطنين من الشمس الحارقة طوال فصل الصيف، أو من الأمطار الغزيرة التي نتعرض لها طوال فصل الشتاء.

وتقول سامية محمود - بالمعاش - أتردد علي الموقف يوم كل أسبوع لإستقلال سيارة أجرة إلي الأسكندرية، لتلقي العلاج الكيماوي، وكثيرا لا نجد سيارات وأنتظر فترات طويلة واقفة لعدم وجود مقاعد نجلس عليها لحين قدوم سيارات الأجرة ، رغم معاناتي من المرض.

ويقول علي رمضان - عامل - يفتقر مجمع مواقف شارع المحكمة بمدينة كفر  الدوار من عدم وجود حمامات رغم أهميتها خاصة مع مرضي السكر وكبار السن ويضطر البعض إلي طرق أبواب المنازل المجاورة  لإستخدام الحمام مما يتسبب في إحراج شديد، خاصة للفتيات والسيدات.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مجمع مواقف شارع المحكمة بكفر الدوار يفتقر الخدمات الأساسية عدم وجود

إقرأ أيضاً:

محافظ المنيا يوجه بتطوير موقف سيارات الديروطية لخدمة سكان 22 قرية

تفقد اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، مدينة ملوي استجابة لمطالب عدد من أهالي المركز بإنشاء كوبري مشاة على ترعة الإبراهيمية يربط شارع الجلاء بمجمع المواقف الجديد، ودراسة إمكانية إنشائه عقب معاينة الموقع المقترح، وبحث مدى تأثيره على السيولة المرورية والتيسير على حركة المواطنين والحد من الحوادث.

وضع دراسة متكاملة لتطوير الموقف

وخلال زيارته لمجمع المواقف، أكد اللواء كدواني أهمية مواصلة تقديم كل الخدمات بالموقف على المستوى اللائق للمواطنين، وخاصة استمرار أعمال النظافة وإزالة أي إشغالات في محيط المجمع حفاظا على المظهر الحضاري والجمالي لمدينة ملوي، موجها بتمهيد طريق بطول 200 متر يصل بين نهاية المجمع والكوبري على ترعة الإبراهيمية لتحقيق مزيد من الانسيابية المرورية وتيسيرا على انتقالات المشاة وحركة المركبات .

وانتقل المحافظ إلى موقف سيارات الأجرة بشارع المجيدي على ترعة الديروطية المقام على مساحة 8 آلاف متر مربع، ويخدم 22 قرية من قرى الغروب، مُوجها بسرعة وضع دراسة متكاملة لتطوير الموقف تشمل أعمال رصف وإقامة تندات ودورات مياه وكافيتريا، بالإضافة إلى إنشاء وحدتي إسعاف وإطفاء، بتكلفة 4 ملايين و500 ألف جنيه ضمن الخطة الاستثمارية للعام 2024-2025، في إطار الخطة التي تتباها المحافظة لتطوير وتحسين خدمات النقل والمواصلات في جميع أنحاء المنيا.

عمل تكسية وتدبيش الجانب الشرقي لترعة الإبراهيمية

وأثناء زيارته لمدينة ملوي، وجه اللواء كدواني بالبدء في عمل تكسية وتدبيش الجانب الشرقي للترعة الإبراهيمية بتكلفة 15 مليون جنيه، ضمن الخطة الاستثمارية لحماية الطريق، وإزالة التعديات وأب مخلفات على جانب الترعة الإبراهيمية حفاظا على البيئة ومنعا للتلوث، رافق المحافظ خلال الجولة تاج أبو سداح رئيس مركز ومدينة ملوي، ومسؤولو المرور، و إدارة المواقف .

مقالات مشابهة

  • الحماية المدنية بالجيزة تسيطر على حريق بـ شارع الهرم
  • بالتزامن مع بدء الدراسة..بدء التشغيل التجريبي للطفطف بمدينة دكرنس في الدقهلية
  • محافظ المنيا يوجه بتطوير موقف سيارات الديروطية لخدمة سكان 22 قرية
  • في ذكرى زواجهما.. مواقف جمعت بين علي بن أبي طالب وفاطمة الزهراء
  • محافظ المنيا: تحويل موقف مغاغة إلى مجمع مواقف مزود بخدمات متعددة
  • محافظ المنيا: مجمع مواقف جديد بمغاغة سيحقق طفرة نوعية
  • استجابة سريعة من محافظ المنيا.. تحويل موقف مغاغة إلى مجمع مواقف متطور
  • اليمنيون ومعهم العالم ينتظر خطاب المواقف للسيد القائد عبد الملك بدر الدين الحوثي عصر اليوم
  • شرطة المرور تدعو للالتزام بالتعليمات المرورية خلال فعاليات ذكرى المولد النبوي
  • وكيل صحة البحيرة يحيل المدير المناوب بمستشفى كفر الدوار للتحقيق