صرح وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف بأن الرئيس فلاديمير بوتين أكد أنه لن يكون هناك مفاوضات مع كييف بعد الهجوم الأوكراني على مقاطعة كورسك الروسية.

وأشار لافروف في مقابلة مع الصحفي بافيل زاروبين إلى أن "الرئيس (فلاديمير بوتين) قال بوضوح شديد إنه بعد بدء الهجمات على مقاطعة كورسك، وليس حتى الهجمات، بل غزو أراضي كورسك، لا يمكن الحديث عن أي مفاوضات، والرئيس قال أيضا عبارة مهمة جدا أود أن ألفت الانتباه إليها: سنقوم بالتأكيد بتقييم هذا الوضع قريبا جدا".

وتواصل القوات الروسية التصدي للهجوم الذي شنه الجيش الأوكراني على أراضي كورسك صباح 6 أغسطس، فيما أعلنت اللجنة الوطنية الروسية لمكافحة الإرهاب السبت الماضي فرض نظام عمليات مكافحة الإرهاب في مقاطعات كورسك وبيلغورود وبريانسك الروسية بسبب زيادة مستوى التهديدات الإرهابية من أوكرانيا.

وتم فرض نظام عمليات مكافحة الإرهاب في مقاطعات كورسك وبيلغورود وبريانسك، وفي مقاطعة كورسك تم فرض حالة طوارئ من المستوى الفيدرالي.

ومن جانبها، تواصل القوات الروسية تطهير المناطق الحدودية في مقاطعة كورسك، حيث بلغت خسائر الجانب الأوكراني حتى أول أمس السبت 3160 قتيلا ومئات الجرحى والأسرى، و44 دبابة ومئات المدرعات و5 منصات للدفاع الجوي و6 راجمات صواريخ بينها 3 "هيمارس" أمريكية

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أغسطس التهديد الجيش الأوكراني الخارجيه الرئيس فلاديمير بوتين اللجنة الوطنية الروسية المناطق الحدودية حالة طوارئ مقاطعة کورسک

إقرأ أيضاً:

عضو بـ«حزب الباتريوت» الأوكراني: أسلحة كييف غير كافية وتنتظر الدعم من الغرب

قال الدكتور رامي أبو شمسية عضو حزب البتاريوت الأوكراني، إنّ أوكرانيا تنتظر الدعم الأكبر من حلفائها الغرب، لأن الأسلحة التي تمتلكها أوكرانيا غير كافية لخوض الحرب ضد روسيا على جبهة كبيرة أكثر من ألف كيلو متر، وبالتالي أوكرانيا أصبحت في حالة الدفاع، ولكن هناك هجوم من جانبها على بعض الأراضي الروسية ما يجعلها تحتاج إلى الدبابات والمدرعات والصواريخ طويلة المدى التي تساعدها على رد العدوان الروسي على أراضيها.

مطالبة أوكرانيا بالدعم الغربي

وأضاف خلال مداخلة عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أنّ قول روسيا بأنّ أوكرانيا تتجاوز الخطوط الحمراء يدفع أوكرانيا إلى الدفاع عن أراضيها، بالتالي لا يوجد حل غير بمطالبة أوكرانيا الدعم الأكثر من الدول الغربية، من أجل مساعدتها في الوقوف بهذه الأزمة والحرب، غير المبررة على أراضيها من قبل دولة روسيا.

شروط استلام الأسلحة

 

وأشار إلى أنّ هناك شروط جرى وضعها من قبل الغرب في حالة استعمال الأسلحة الغربية على الأراضي الأوكرانية، وتتمثل في مطالبة الأوكرانيين بعدم استخدام الأسلحة خارج أراضيهم، ولكن الحرب خدعة وانتقلت الحرب من الأراضي الأوكرانية إلى الأراضي الروسية.

فرصة لإضعاف روسيا

وأشار إلى أنّ انتقال الحرب إلى الأراضي الروسية فرصة كبيرة للغرب من أجل إضعاف روسيا، ولكن أوكرانيا ليس أمامها أي خيار سوى الدفاع عن أراضيها عبر الاستيلاء على أراضي أخرى قد تفيدها في مرحلة السلام.

مقالات مشابهة

  • «الدفاع الروسية»: دمرنا 4 ألوية أوكرانية في مقاطعة كورسك
  • زيلينسكي: روسيا بدأت هجوما مضادا في كورسك
  • الدفاع الروسية تعلن تطهير 10 بلدات وقرى من قوات كييف في كورسك
  • عضو بـ«حزب الباتريوت» الأوكراني: أسلحة كييف غير كافية وتنتظر الدعم من الغرب
  • لافروف: الناتو ينقل بيانات استخباراتية إلى نظام كييف
  • كورسك الروسية تدمر صاروخا أوكرانيا
  • ‏السفير الروسي بواشنطن: الهجوم الذي شنته القوات الأوكرانية على مقاطعة كورسك أظهر أنه من المستحيل التفاوض مع "الإرهابيين
  • القوات الأوكرانية تستهدف منشأة تابعة للطوارئ الروسية في مقاطعة لوجانسك
  • ‏حاكم منطقة كورسك الروسية: الأضرار الاقتصادية الناجمة عن التوغل الأوكراني في كورسك تقدر بنحو مليار دولار
  • العمل تكشف اهداف البحث الاجتماعي للمتسولين: لن يكون هناك غير مستحق - عاجل