يمانيون/ إب نظم مكتب الإرشاد وشؤون الحج والعمرة بمحافظة إب اليوم، فعالية ثقافية إحياء لذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام تحت شعار “بصيرة وجهاد”.
وفي الفعالية بحضور مسؤول التعبئة العامة بالمحافظة يحيى اليوسفي، استعرض نائب مدير مكتب الإرشاد بالمحافظة محمد الجرموزي، سيرة الإمام زيد عليه السلام ومناقبه والدروس والعبر المستفادة من ثورته وتضحياته العظيمة في مواجهة الطغاة والمتكبرين .

. مؤكدا أهمية استلهام الدروس والعبر لتصحيح مسار الأُمة وإعادة بنائها لمواجهة الأخطار والتحديات.
وأشار إلى أن احياء ذكرى استشهاد الإمام زيد، يجسد مضي الشعب اليمني على نهجه الثوري ومواصلة النضال الوطني لطرد الغزاة والمحتلين من البلاد .
من جانبه تطرق الناشط الثقافي هشام وجيه الدين، إلى مناقب الأمام زيد عليه السلام ومواقفه وتحركه لمواجهة الظلم الذي لحق بالأمة .. مشيرا إلى أنه كان أعلم أهل زمانه وحليف القرآن و رمزا للتضحية والفداء في سبيل الله ونصرة المستضعفين.
ولفت إلى أهمية تعزيز الارتباط بعظماء الأمة والاقتداء بالإمام زيد والسير على نهجه لتحقيق الانتصار لقيم الحق ومبادئه العظيمة ومناهضة قوى الاستكبار العالمي. # فعالية ثقافية# مكتب الإرشاد#إب#ذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: الإمام زید علیه السلام استشهاد الإمام زید

إقرأ أيضاً:

فعالية في إب تحت شعار “من كنت مولاه فهذا علي مولاه”

الثورة نت|

نظمت مكاتب الهيئة العامة للموارد المائية، والهيئة العامة لمشاريع مياه الريف، والصناعة والتجارة، ومؤسسة الكهرباء ـ منطقة إب ـ اليوم فعالية بذكرى يوم ولاية الإمام علي عليه السلام، تحت شعار “من كنت مولاه فهذا علي مولاه”.

وفي الفعالية، اكد وكيل المحافظة علي البعداني،أهمية استلهام الدروس والعِبر من سيرة الإمام علي عليه السلام ومن زهده وشجاعته وتضحياته ومواقفه في نصرة الرسول الكريم والدين الإسلامي.

وأوضح أن ما تعيشه الأمة من حالة الانهزام والانكسار وخضوعها للأعداء هو بسبب تخليها عن مبدأ الولاية .. مؤكدا حاجة الأمة العودة إلى الطريق الصحيح من خلال تعزيز ارتباطها وولائها لله ولرسوله والامام علي وأعلام الهدى بما يمكنها من مواجهة قوى الشر والاستكبار العالمي.

كما القيت كلمات من قبل مدير عام هيئة الموارد المائية بالمحافظة محمد الورافي، ونائب مدير مكتب الصناعة والتجارة مروان منصور، وعن بقية الجهات المنظمة للفعالية ألقاها متولي الجعمة،أكدت أهمية الاحتفاء بهذه الذكرى العظيمة باعتبارها محطة مهمة في حياة وتاريخ الأمة الإسلامية.

وأوضحت أن سبب هرولة بعض الأنظمة العربية نحو التطبيع مع العدو الصهيوني يعود لإبتعاد تلك الأنظمة عن مبدأ الولاية والتنكر لها .. مؤكدة أن موقف محور الجهاد والمقاومة من نصرة الشعب والقضية الفلسطينية يعكس أهمية التولي الصادق لله ورسوله والإمام علي عليه السلام.

تخلل الفعالية التي حضرها مدراء عموم مكاتب الصناعة والتجارة حسين الشريف، وهيئة مشاريع مياه الريف ماجد الشامي، ومؤسسة الكهرباء منطقة إب المهندس أحمد الموشكي، ومستشار المحافظة حفظ الله النجار قصائد شعرية معبرة عن عظمة المناسبة.

مقالات مشابهة

  • فعالية في إب تحت شعار “من كنت مولاه فهذا علي مولاه”
  • فعاليتان بذكرى يوم الولاية في مديريتي حبيش والسدة بمحافظة إب
  • أبناء مديريتي حبيش والسدة بإب يحيون ذكرى ولاية الإمام علي عليه السلام
  • إب.. فعالية لمكتب الضرائب ووحدتي ضريبة العقارات والقات بذكرى الولاية
  • تحت شعار “من كنت مولاه فهذا علي مولاه”.. فعالية لمكتب الضرائب ووحدتي ضريبة العقارات والقات في إب بذكرى يوم الولاية
  • فعالية خطابية في إب بمناسبة ذكرى يوم الولاية
  • فعالية ثقافية بأمانة العاصمة احتفاءً بذكرى يوم الولاية
  • أوقاف إب يحتفي بذكرى يوم ولاية الإمام علي عليه السلام
  • فعالية خطابية في إب بذكرى يوم ولاية الإمام علي عليه السلام
  • أمسيات ثقافية وفعالية في خدير وحيفان بتعز احتفاءً بذكرى الولاية