الوطن:
2024-09-16@17:35:00 GMT

في اليوم العالمي للتصوير.. أفضل لقطات حاصلة على جوائز

تاريخ النشر: 19th, August 2024 GMT

في اليوم العالمي للتصوير.. أفضل لقطات حاصلة على جوائز

في إطار الاحتفال باليوم العالمي للتصوير في التاسع عشر من أغسطس من كل عام، يلعب التصوير دورا مهما في توثيق اللحظات وتلخيصها في صورة تظل ذاكرتها في أذهان الجميع، ومن ضمن تلك الصور حصلت بعضها على جوائز عالمية، وأصبحت حديث العالم أجمع، بسبب محاكاتها للحظة التي التقطت فيها ومدى تعبيرها عن الموقف، لذا خلال التقرير التالي تستعرض «الوطن» أفضل صور حاصلة على جوائز عالمية، بمناسبة اليوم العالمي للتصوير وفقًا لموقع «worldpressphoto».

امرأة فلسطينية تحتضن جثمان ابنة أخيها

حصلت صورة امرأة فلسطينية تحتضن جثمان ابنة أخيها على جائرة صورة الصحافة العالمية لهذا العام؛ 2024، للمصور محمد سالم من فلسطين، إذ يصف المصور هذه الصورة التي التقطها بعد أيام قليلة من ولادة زوجته، بأنها «لحظة قوية وحزينة تلخص المعنى الأوسع لما كان يحدث في قطاع غزة، وتظهر في الصورة إيناس أبو معمر، صاحبة الـ 36، وهي تحتضن جثة ابنة أختها سالي صاحبة الـ5 أعوام التي قُتلت بجانب والدتها وشقيقتها، عندما ضرب صاروخ إسرائيلي منزلهم في خان يونس بغزة.

صاحبة أجمل عينين في العالم

إذ حصدت الصورة جوائز عالمية، والتي حازت على لقب «الفتاة الأفغانية» صاحبة أجمل عينين في العالم، للمصور «Steve McCurry» مصور الناشيونال جيوجرافيك، بالتقاط هذه الصورة، وتظهر الفتاة «شربات جولا» تدرس بإحدى المدارس المقامة في معسكرات اللجوء المنتشرة بأفغانستان وكانت الفتاة حينها تبلغ 12 عامًا.

جمال الطبيعة: الهجرة

حصلت صورة في صحراء الدهانة بالمملكة العربية السعودية، على جائزة سيينا الدولية للصور، إذ  يتنقل البدو مع الإبل من مكان إلى آخر، بحثًا عن الطعام والماء، والتقطت هذه الصورة بينما كانت مجموعة من البدو تمر بنا مع جمالهم، ما خلق ظلالًا جميلة في جو هادئ، بواسطة المصور خالد السبت.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: اليوم العالمي للتصوير صور

إقرأ أيضاً:

شوغون وهاكس يتصدران جوائز إيمي لأفضل مسلسل

احتفت هوليوود في حفل توزيع جوائز إيمي، مساء الأحد، بمجموعة متنوعة من المرشحين والفائزين بأبرز تكريم في مجال الدراما التلفزيونية في الولايات المتحدة وبنجاح مواهب وأعمال لاتينية ويابانية.

وفاز مسلسل "هاكس" بجائزة أفضل مسلسل كوميدي، متفوقا على مسلسل "ذي بير" الذي حصد العديد من جوائز الليلة أيضا.

وحصل مسلسل "شوغون" على جائزة أفضل مسلسل درامي، حيث حصد 18 جائزة إيمي في موسمه الأول، في تطور تاريخي.

وحظي المسلسل باهتمام كبير لأن أغلبية الممثلين في العمل من اليابانيين واللغة اليابانية هي الأساسية فيه.

وفاز هيرويوكي سانادا بجائزة أفضل ممثل في مسلسل درامي عن دوره في المسلسل، وفازت آنا ساواي بجائزة أفضل ممثلة، ليصبحا أول ممثلين يابانيين يفوزان بجائزة إيمي.

وتراجع "ذي بير" إلى المركز الثاني بشكل كبير في الحفل أربع مرات بما في ذلك جوائز أفضل ممثل وأفضل ممثل مساعد وأفضل ممثلة مساعدة في مسلسل كوميدي، بينما فاز المسلسل البريطاني الناشئ "بيبي ريندير" بأربع جوائز، بما فيها أفضل مسلسل محدود.

وفاز نجم مسلسل "ذي بير"، جيريمي ألين وايت، بجائزة أفضل ممثل بمسلسل كوميدي للعام الثاني على التوالي، وكرر إيبون موس-باتراش الفوز بجائزة أفضل ممثل مساعد.

وكانت المفاجأة عندما فازت ليزا كولون-زاياس بجائزة أفضل ممثلة مساعدة.

وقالت كولون-زاياس والدموع تملأ عينيها بينما كانت تتسلم الجائزة على خشبة مسرح بيكوك في لوس أنجليس، ”كيف كنت لأتصور أن هذا ممكنا في وجود ميريل ستريب وكارول بورنيت”.

وبهذا أصبحت أول لاتينية تفوز في هذه الفئة.

فاز مسلسل "بيبي ريندير"، الذي يعرض على نتفليكس، بجائزة أفضل ممثل وأفضل سيناريو لمبدع المسلسل وبطله ريتشارد غاد، وأفضل ممثلة مساعدة لجيسيكا غانينغ.

مقالات مشابهة

  • ابنة ترامب تدخل المعركة الانتخابات بـ صورة محرجة.. ونشطاء يعلقون (شاهد)
  • “أين ميغان؟”.. تشالز وويليام ينشران صورة مثيرة للجدل لهاري في عيد ميلاده
  • أبرز لقطات حفل خطوبة منة عدلي القيعي (صور)
  • شوغون وهاكس يتصدران جوائز إيمي لأفضل مسلسل
  • أفضل 10 لقطات من حفل إيمي
  • مسلسل "بيبي ريندير" يحصد 4 جوائز إيمي
  • سفراء 3 دول في جنوب إفريقيا يشيدون بدور المملكة العالمي في خدمة الإسلام
  • سديم "خوذة ثور" يظهر في سماء الإمارات
  • سديم «خوذة ثور» من سماء الإمارات
  • «وباء جديد أم حرب عالمية».. بيل جيتس يحذر من كارثة تجتاح العالم