كتب- حسن مرسي:

حذرت الدكتورة منار غانم، عضوة المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، من الارتفاع الكبير في نسبة الرطوبة في أنحاء مختلفة من البلاد.

خلال مداخلة هاتفية على القناة الأولى، اليوم الإثنين، لفتت غانم، إلى تجاوز نسبة الرطوبة في المناطق الساحلية حاجز الـ95 بالمئة، بينما تصل إلى أكثر من 80 بالمئة في القاهرة والمناطق الوسطى والشمالية من الوجه البحري.

وأكدت الدكتورة منار أن معدلات درجات الحرارة تعتبر في الحدود الطبيعية المعتادة، إلا أن ارتفاع نسبة الرطوبة يتسبب في شعور الناس بارتفاع درجات الحرارة عن معدلها الطبيعي لتصل إلى حدود 36 درجة مئوية وأكثر.

وناشدت الدكتورة منار غانم، عضوة المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، المواطنين بتوخي الحذر وتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس المباشرة خلال فترات النهار.

ومن ناحية أخرى، أشارت الدكتورة منار غانم إلى تأثر البلاد بنشاط الرياح مساء، وتتراوح سرعتها بين 30 إلى 35 كيلومتر في الساعة، مضيفة إلى وجود ظاهرة الشبورة المائية في ساعات الصباح الباكر.

وطمأنت عضوة المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، المواطنين بأن موسم الصيف سينتهي بعد 35 يوماً، ليبدأ بعدها موسم الخريف بأجوائه المعتدلة واللطيفة.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: هيكلة الثانوية العامة سعر الدولار إيران وإسرائيل الطقس أسعار الذهب زيادة البنزين والسولار التصالح في مخالفات البناء معبر رفح تنسيق الثانوية العامة 2024 سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان ارتفاع درجات الحرارة رطوبة الطقس امطار رياح الأرصاد الجوية الدکتورة منار نسبة الرطوبة

إقرأ أيضاً:

موعد انكسار الموجة الحارة.. انخفاض الحرارة في هذا التوقيت

الموجة الحارة التي تسيطر على مختلف محافظات البلاد خلال الساعات الماضية تعد من الموضوعات التي تشغل الرأي العام المصري.

 

الموجة الحارة 

وتساءل الرأي العام المصري عن الموجة الحارة التي تشهدها البلاد، وذلك لمعرفة التوقيت الذي ستنخفض فيه درجات الحرارة خلال الفترة الحالية.
 

موعد انكسار الموجة الحارة

وعن موعد انكسار الموجة الحارة، كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن استمرار الارتفاع فى درجات الحرارة على أغلب الأنحاء لتكون الأجواء شديدة الحرارة على أغلب الأنحاء وتسجل الحرارة العظمى المتوقعة اليوم على القاهرة الكبرى فى الظل 37 درجة.
 

وأضاف خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن هناك فرص ضعيفة لسقوط الأمطار التى قد تكون خفيفة إلى متوسطة "الإسكندرية -البحيرة -كفر الشيخ الدقهلية-دمياط-بورسعيد". 

 

موعد انخفاض درجات الحرارة

وعن موعد انخفاض درجات الحرارة، توقع خبراء الأرصاد الجوية بدء الانخفاض التدريجي من الغد.

وأفاد خبراء هيئة الأرصاد الجوية اعتبارا من السبت يبدأ انخفاض فى درجات الحرارة على أغلب الأنحاء بقيم تتراوح من "4:3" درجة.
 

كما أوضحت الدكتورة إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، توقعات الأرصاد بشأن حالة الطقس الفترة المقبلة، ودرجات الحرارة المتوقعة.

وأكدت مدير مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية أن هناك ارتفاعات في درجات الحرارة خلال الأيام الحالية، نتيجة تكون منخفض جوي في الصحراء الغربية.

وأضافت أن  ذروة الموجة الحارة كانت أمس الأربعاء ووصلت درجة الحرارة لـ40 درجة مئوية، ودرجة الحرارة اليوم على القاهرة 37 درجة مئوية، وتبدأ درجات الحرارة في الانخفاض الأيام المقبلة.

وأشارت أنه من المتوقع سقوط أمطار على بعض المناطق بالسواحل الشمالية، مثل الإسكندرية وهى أمطار من خفيفة لمتوسطة وغير مؤثرة.



 

مقالات مشابهة

  • توقعات الطقس ليوم السبت 14 سبتمبر 2024: انخفاض طفيف في درجات الحرارة مع استمرار الرطوبة العالية
  • «الأسبوع» تحاور منار غانم: الأرصاد الجوية في تطور مستمر.. وأي معلومات عن الشتاء الآن غير صحيحة «مش مختصين وعايزين يركبوا التريند»
  • بشرى للمواطنين عن حالة الطقس.. و«الأرصاد»: «يوم مناسب للخروجات»
  • تحسن نسبي في الأحوال الجوية والعظمى 35 درجة بالفيوم
  • حالة الطقس اليوم.. انخفاض درجات الحرارة وشبورة
  • الأرصاد تفجر مفاجأة بشأن درجات الحرارة المتوقعة غدًا
  • موعد انكسار الموجة الحارة.. انخفاض الحرارة في هذا التوقيت
  • توقعات الطقس لليوم الخميس 12 سبتمبر 2024: استمرار الارتفاع في درجات الحرارة
  • ارتفاع درجات الحرارة في مصر: موجة حارة مستمرة حتى الجمعة
  • الطقس.. الأرصاد تحذر من طقس 72 ساعة مقبلة وتعلن موعد انتهاء الموجة الحارة