يعقد المؤتمر الدولي الأول للواعظات "دور المرأة في بناء الوعي" في القاهرة في الفترة من ‏ ‏25 - 26 أغسطس 2024م؛ ويشارك فيه أكثر من 60 دولة بشخصيات فاعلة إقليميًّا ودوليًّا. 

وزير الأوقاف: نهدف إلى مواصلة وتعزيز عملية تشكيل الوعي الديني السليم وزير الأوقاف السابق: دار الإفتاء حائط صد أمام التحديات التي تواجه الأمة ويناقش المحاور التالية:


المحور الأول: دور المرأة في بناء الوعي الديني.

المحور الثاني: دور المرأة في بناء الوعي الثقافي.‏ 

المحور الثالث: دور المرأة في خدمة المجتمع.‏

المحور الرابع: دور المرأة في بناء الأسرة وتنشئة الطفل.‏

المحور الخامس: التجربة المصرية في تمكين المرأة.‏ 

المحور السادس: دور المرأة في تعزيز قيم التسامح والتعايش وصنع وبناء السلام. 

ويلقي المؤتمر الضوء على ما قامت به الدولة المصرية من تمكين المرأة كتجربة رائدة يبنى عليها في مجال ‏حقوق الإنسان. 

ويناقش المؤتمر دور المرأة في إرساء قيم التعايش، وصنع وبناء السلام في المجتمع.

وزيرا الأوقاف والتضامن يبحثان استعدادات المؤتمر الدولي الأول للواعظات

وعلى صعيد اخر؛ استقبلت الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي، الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف، وذلك بمقر وزارة التضامن الاجتماعي بالعاصمة الإدارية الجديدة، حيث شهد اللقاء بحث عدد من ملفات التعاون المشتركة بين الوزارتين.

وتناول اللقاء بحث استعدادات وزارة الأوقاف لتنظيم مؤتمرها الدولي الخامس والثلاثين، وهو المؤتمر الدولي الأول للواعظات تحت عنوان.. "دور المرأة في بناء الوعي"، وذلك في الفترة من 25 و 26 أغسطس الجاري ، حيث وجه وزير الاوقاف الدعوة لوزيرة التضامن الاجتماعي لحضور المؤتمر والمشاركة في فعالياته، وهو ما رحبت به وزيرة التضامن الاجتماعي.

كما شهد اللقاء أيضا الاتفاق على مشاركة وزارة الأوقاف في دليل الأسرة الذي تقوم وزارة التضامن الاجتماعي بإعداده بالتعاون مع وزارة العدل ودار الإفتاء المصرية، على أن يتم توزيعه على أئمة المساجد للاستفادة منه والمشاركة في الأعمال القادمة الخاصة بالدليل.


كما بحث الوزيران إمكانية التعاون والتنسيق بين الرائدات الاجتماعيات التابعات لوزارة التضامن الاجتماعي والواعظات التابعات لوزارة الأوقاف، حيث يمكن تعاون الطرفين في إيصال العديد من الرسائل المهمة والصحيحة للسادة المواطنين.

وأكدت الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي أنه تم التوجيه بتعاون الرائدات الاجتماعيات والعمل مع المجلس القومي للمرأة والمجلس القومي للطفولة والأمومة، وكذلك وزارة الأوقاف، لأن الجميع يعمل لتحقيق رفع الوعي في المجتمع المصري  وإيصال الرسائل بصورة صحيحة للمواطن.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المؤتمر الدولي الأول للواعظات دور المرأة المراة بناء الوعي المحاور المؤتمر الدولي دور المرأة فی بناء الوعی المؤتمر الدولی الأول التضامن الاجتماعی وزارة الأوقاف

إقرأ أيضاً:

بعد تكريمها في المولد النبوي.. فاطمة عنتر: الرئيس يؤمن بدور المرأة في تجديد الخطاب الديني

كتب - محمود مصطفى أبوطالب:

وجهت الدكتورة فاطمة عنتر الواعظة بأوقاف القاهرة، الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي، والدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف، بعد تكريمها في احتفالية المولد النبوي الشريف، الاثنين، بمركز المنارة للمؤتمرات.

وقالت الدكتورة فاطمة عنتر في تصريحات لمصراوي، الاثنين، إن تكريمها في احتفالية المولد النبوي الشريف، يعد تقديرا من الرئيس عبدالفتاح السيسي والدكتور أسامة الأزهري بأهمية دور المرأة في قضية تجديد الخطاب الديني ونشر سماحة الإسلام الوسطي، ويعد كذلك تكريما لكل زميلاتها من الواعظات.

وأشارت الواعظة بمديرية أوقاف القاهرة، إلى أن التكريم يضع عليه مسئولية كبير في مواصلة نشر سماحة الإسلام الوسطي وتوعية النشء والشباب والفتيات والسيدات والتصدي للفتاوى الشاذة والمتطرفة.

ولفتت إلى أنها تلقى كل الدعم من جميع قيادات وزارة الأوقاف وعلى رأسهم الدكتور أسامة الأزهري، الذين يذللون كل العقبات التي تواجهها أثناء إعطاء الدروس بالقوافل أو المساجد.

وكرم الرئيس عبدالفتاح السيسي، في احتفالية المولد النبوي عددا من الشخصيات والعلماء الذين أثروا المكتبة الإسلامية بمؤلفاتهم وأنشطتهم من داخل وخارج مصر، ومنحهم وسام العلوم والفنون من الطبقة الأولى، وهم:

- الشيخ سامي الشعراوي نجل إمام الدعاة الشيخ محمد متولي الشعراوي.

- الواعظة فاطمة عنتر بمديرية أوقاف القاهرة.

- د. شوقي إبراهيم علام مفتي الجمهورية السابق.

- د. هشام عبدالعزيز- رئيس مجموعة الاتصال السياسى بوزارة الأوقاف.

- م. مجدي أبوعيد، الرئيس السابق للإدارة المركزية للشئون الهندسية بوزارة الأوقاف.

- الشيخ منصور الرفاعي عبيد وكيل وزارة الأوقاف الأسبق.

- وزير الأوقاف الصومالي.

مقالات مشابهة

  • بتوجيهات "أم الإمارات".. أبوظبي تستضيف "المؤتمر الدولي لصحة المرأة اللاجئة"
  • بعد تكريمها في المولد النبوي.. فاطمة عنتر: الرئيس يؤمن بدور المرأة في تجديد الخطاب الديني
  • بتوجيهات الشيخة فاطمة.. أبوظبي تستضيف المؤتمر الدولي لصحة المرأة اللاجئة في ظل التغير المناخي
  • بتوجيهات فاطمة بنت مبارك ..أبوظبي تستضيف “المؤتمر الدولي لصحة المرأة اللاجئة في ظل التغير المناخي ” مطلع أكتوبر
  • تحت رعاية الملك.. وزارة الموارد البشرية تنظم النسخة الثانية من المؤتمر الدولي لسوق العمل يناير القادم
  • عاجل تحت رعاية الملك.. وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تنظم النسخة الثانية من المؤتمر الدولي لسوق العمل يناير القادم
  • تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين.. وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تنظم النسخة الثانية من المؤتمر الدولي لسوق العمل يناير القادم
  • وزير التعليم التقني والفني يفتتح المؤتمر الدولي الأول للهندسة الميكانيكية ببنغازي
  • وزيرة التضامن الاجتماعي تشهد ختام النسخة الرابعة من مسابقة «قادة الأنشطة الطلابية»
  • وزيرة التضامن الاجتماعي تتابع حادث تصادم قطارين محافظة الشرقية.. وتوجه بتقديم الدعم اللازم