آخر موعد لتقديم تظلم على نتيجة الثانوية العامة 2024.. تواصل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني استقبال تظلمات طلاب الثانوية العامة على نتيجة الثانوية العامة 2024 حتى 22 أغسطس الجاري ويمكن للطلاب تقديم التظلمات عبر الرابط التالي: [رابط التظلمات](https://tazalom.emis.gov.eg/Identity/Account/Login?ReturnUrl=%2F#loaded).

 خطوات تقديم التظلمات

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن رابط التظلمات على نتيجة الثانوية العامة 2024 على الموقع الرسمي للوزارة. ويجب على الطلاب دفع مبلغ 300 جنيه مصري عن المادة الواحدة من خلال أحد منافذ الدفع البنكي المخصصة لذلك (البريد المصري، فوري، وقتي، إيجي باي، سداد، ضامن، أمان، مصاري، بيي، ممكن، طلقة، موجة، خالص موبايل، أموال). بعد الدفع، يلزم على الطالب الدخول إلى الموقع واختيار المادة أو المواد التي يريد التظلم بها.

بدء تنسيق المرحلة الثانية 2024.. التفاصيل والخطوات حقيقة تطبيق نظام الدراسة 6 أيام أسبوعيًا على المدارس الخاصة واللغات.. «التعليم» توضح إعلان تنسيق المرحلة الثانية: فرص جديدة وإقبال متجدد على كليات القمة  متابعة الموقع الرسمي

وطالبت وزارة التربية والتعليم بمتابعة الموقع الرسمي للوزارة بشكل شبه يومي لمعرفة موعد ومكان الاطلاع الخاص بالتظلمات على نتيجة الثانوية العامة 2024 وكذلك الاطلاع على نتيجة طلب التظلم.

 تظلمات طلاب مدارس المتفوقين والمكفوفين

زبالنسبة لطلاب مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا وطلاب مدارس المكفوفين، يمكنهم التوجه إلى لجنة النظام والمراقبة قطاع القاهرة (أ) في التوقيتات المناسبة لهم للتظلم بعد سداد الرسوم المقررة في منافذ الدفع.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: التظلم تنسيق تنسيق الجامعات تنسيق الجامعات المرحلة الثانية المرحلة الثانية موعد بدء المرحلة الثانية موعد بدء تنسيق المرحلة الثانية كليات المرحلة الثانية كليات المرحلة الثانية علمي كليات المرحلة الثانية أدبي تنسيق الجامعات 2024

إقرأ أيضاً:

آخر موعد للتقديم في تنسيق المرحلة الثالثة 2024 للدور الثاني

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي آخر موعد لتسجيل الرغبات في تنسيق المرحلة الثالثة 2024 للقبول بالجامعات أمام طلاب الثانوية العامة الناجحين بالدور الثاني. 

وتغلق وزارة التعليم العالي والبحث العلمي باب التقديم في تنسيق المرحلة الثالثة 2024 للقبول بالجامعات أمام طلاب الثانوية العامة الناجحين بالدور الثاني غدا الثلاثاء. 

وفتحت وزارة التعليم العالي تسجيل الرغبات في تنسيق المرحلة الثالثة 2024 للدور الثاني يوم السبت الموافق 14 سبتمبر 2024  ويستمر لمدة ثلاثة أيام تنتهي يوم الثلاثاء الموافق 17 سبتمبر 2024. 
ويبلغ الحد الأدنى للتقديم في تنسيق المرحلة الثالثة 2024 الدور الثاني من الثانوية العامة 205 درجات بنسبة 50 في المائة، بإجمالي عدد طلاب 86 ألفا و200 طالب وطالبة. 

ويتم إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة كاملة فور إغلاق موقع التنسيق الإلكتروني. والانتهاء من عمليات المراجعة. 

قواعد تنسيق الجامعات 2024 

وتفتح وزارة التعليم العالي والبحث العلمي باب التقديم في تنسيق المرحلة الثالثة على موقع التنسيق الإلكتروني www.tansik.digital.gov.eg 
ونبهت وزارة التعليم العالي بتشغيل الخدمة بمعامل الحاسبات بالجامعات المصرية الحكومية خلال المدة المحددة في تنسيق المرحلة الثالثة 2024. 
ولفتت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي إلى أن يتقدم طلاب الثانوية العامة برغباتهم لمدة خمسة أيام في تنسيق المرحلة الثالثة 2024. 
ونوهت وزارة التعليم العالي بأن هذه المعامل أمام الطلاب للتقديم في تنسيق المرحلة الثالثة للقبول بالجامعات اعتباراً من الساعة التاسعة صباحا وحتى الثالثة عصرا يوميا خلال أيام المرحلة . 

وأكدت وزارة التعليم العالي أنه يمكن للطالب التقدم أيضا عن طريق الحاسب الشخصي وسيكون الموقع متاحا لمدة 24 ساعة طوال أيام المرحلة. 

وذكرت وزارة التعليم العالي أنه متاح أمام الطالب قائمة بأسماء الكليات والمعاهد التي تقبل من الشعب المختلفة وعليك اختيار رغباتك من بينها. 

ونبهت وزارة التعليم العالي بأن الموقع يعرض أيضا الحد الأدنى للقبول بالكليات في السنوات السابقة لتستطيع بناء تصور عن الكليات المناسبة لمجموعك. 

ونصحت وزارة التعليم العالي بمناقشة ترتيب الاختيارات مع الأسرة بعناية، حتى تكون الاختيارات التي ستبديها ممثلة تماما لرغباتك وقدراتك ومجموعة المواد المؤهلة الناجح فيها.

أماكن شاغرة في تنسيق المرحلة الثالثة 2024

ويتاح أمام طلاب الثانوية العامة في تنسيق المرحلة الثالثة للقبول بالجامعات للشعبة العلمية: كليات التربية النوعية، والتربية الرياضية، والاقتصاد المنزلي، والخدنة الاجتماعية، والمعاهد العليا. 

ويتاح أمام طلاب الثانوية العامة في تنسيق المرحلة الثالثة للقبول بالجامعات للشعبة الأدبية كليات التربية الرياضية، والمعاهد العليا والفنية. 
 

مقالات مشابهة

  • خطاب وزارة التربية والتعليم بشأن سد عجز المعلمين للعام الدراسي الجديد 2024/2025
  • رابط نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2024 الدور الثاني
  • آخر موعد للتقديم في تنسيق المرحلة الثالثة 2024 للدور الثاني
  • انتهاء المرحلة الثالثة من تنسيق الثانوية العامة 2024
  • رابط تظلمات الثانوية العامة 2024 الدور الثاني في جميع المحافظات.. سجل الآن
  • ‎نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2024.. تفاصيل مهمة للطلاب
  • وزارة التربية تعلن عن موعد الدخول المدرسي
  • آخر موعد لتقديم تظلمات الثانوية العامة الدور الثاني 2024
  • صدور قرار بتحديد الأهداف والمهام والاختصاصات والتقسيمات التنظيمية لوزارة التربية والتعليم والبحث العلمي
  • وزير التربية والتعليم يجتمع مع مديري مدارس النيل الدولية