قال المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إنه لا يوجد إعلان محدد حتى الآن، عن مشروع بعينه بشأن الاسثمار السعودي في مصر، لكن المعلومة المؤكدة أن هناك العديد من الاتصالات بين البلدين مؤخرا، وعلى رأسها جذب الاستثمارات من السعودية.

توقيع المشروعات والفرص الاستثمارية الجديدة

وأضاف «الحمصاني»، خلال مداخلة ببرنامج «الساعة 6»، المذاع على قناة «الحياة»، وتقدمه الإعلامية عزة مصطفى: «نأمل أن تلك الاتصالات لتوقيع المشروعات والفرص الاستثمارية الجديدة، ستتبلور في الفترة المقبلة».

وعن تعويضات أهالي رأس الحكمة، قال إن التعويضات وتنفيذ كل الإجراءات التي يجري اتخاذها بشأن تنفيذ عملية المرحلة الأولى من المشروع تسير على قدم وساق، ورئيس مجلس الوزراء يتابع مع كل الجهات التنفيذية عملية تسليم المرحلة الأولى، وكانت هناك زيارة مؤخرا للوقوف على أرض الواقع لما جرى تنفيذه.

صرف حوالي 4.4 مليار جنيه تعويضات للمواطنين

وأشار المتحدث باسم مجلس الوزراء، إلى أن المرحلة الأولى شملت صرف حوالي 4.4 مليار جنيه تعويضات للمواطنين، وما زالت هناك بعض التعويضات القليلة الجاري إنهاءها، وسيجري توفير الخدمات كافة، وأراضي بديلة للمواطنين للبناء عليها، والانتهاء من ملف التعويضات، وإجراءات تسليم المرحلة الأولى خلال الفترة القليلة المقبلة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: رأس الحكمة الاستثمارات السعودية المرحلة الأولى

إقرأ أيضاً:

وزير الإسكان يعلن تسليم أراضي مشروع رأس الحكمة بداية أكتوبر المقبل

أعلن المهندس شريف الشربيني وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عن أنه يتم حاليا العمل على بدء تسليم أراضي مشروع رأس الحكمة بالنسبة للمرحلة الأولى للشركة الإماراتية المنفذة للمشروع طبقا للتعاقد بداية من شهر أكتوبر المقبل وحتى شهر نوفمبر.

وأشار وزير الإسكان في مؤتمر صحفي منعقد حاليا في مقر وزارة الإسكان بالعاصمة الإدارية الجديدة، إلى أنه جاري أيضا العمل في ملف تسليم التعويضات الخاصة بأهالي المنطقة.

وعن تسليم الأراضي البديلة للأهالي، أكد أن محافظة مطروح قامت بدور بارز في تسليم أراضي بديلة للأهالي الذين قام العديد منهم بالفعل بالبناء تمهيدا للنقل في المكان الجديد.

مقالات مشابهة

  • وزير الإسكان يعلن تسليم أراضي مشروع رأس الحكمة بداية أكتوبر المقبل
  • وزير الإسكان: تسليم المرحلة الأولى من رأس الحكمة مطلع أكتوبر المقبل
  • مجلس الوزراء ينفي تأجيل إعادة هيكلة المرحلة الثانوية إلى عام 2025 - 2026
  • ملاحظات عن موازنة الـ2025 مسرّبة.. توضيح مهّم من الشامي
  • رئيس جامعة أسيوط يشهد حفل تخريج الدفعة الأولى من طلاب الجامعات الأهلية المصرية الجديدة  
  • ترامب يعلن انسحابه من المناظرات الانتخابية المقبلة .. لن تكون هناك مناظرة ثالثة!
  • بحضور مدبولي.. تفاصيل حفل تخريج الدفعة الأولى من طلاب الجامعات الأهلية المصرية الجديدة
  • مدبولي يشهد حفل تخريج الدفعة الأولى من طلاب الجامعات الأهلية
  • بث مباشر.. رئيس الوزراء يشهد احتفالية تخريج الدفعة الأولى من الجامعات الأهلية
  • هل يعود تخفيف أحمال الكهرباء الفترة المقبلة؟.. متحدث البترول: لا أستطيع النفي