قضت محكمة جنايات جنوب الجيزة، بمعاقبة شخصين بالسجن المشدد 3 سنوات، لاتهامهم بالحفر والتنقيب عن الآثار داخل عقار في منطقة الطالبية.
 

وجاء في امر احالة المتهمين انهم بدائرة قسم شرطة الطالبية اجروا اعمال الحفر الاثري دون الحصول علي ترخيص من المجلس الاعلي للاثار.

وأضاف أمر الإحالة أن المتهمين حفروا أسفل منزل كائن بمنطقة الطالبية بغرض البحث والتنقيب عن القطع الأثرية.

وكشفت تحريات مباحث قسم شرطة الطالبية أن معلومات وردت اليهم تفيد بقيام مالك منزل واخر بالحفر اسفله وتضرر الجيران من اعمال الهدم.
 

وأشارت التحريات إلى أنه بانتقال ضابط الشرطة والقوة المرافقة له عثر داخل المنزل علي حفرة اسفله كما وجد أدوات حفر عبارة عن حبل ورأس كريك و3  فؤوس و2 مقطف جلد وواحد ادوم حديد تم التحفظ عليها.

كما اشارت التحريات إلى قيام المتهمين بالحفر بهدف التنقيب عن الآثار دون ترخيص.

وشكلت النيابة العامة لجنة فنية من المجلس الأعلى للآثار خلصت إلى إنه بمعاينة منزل المتهمين عثر علي حفرة مستطيلة قطرها 4 ×3 أمتار بعمق مترين وإن الحفر كان بغرض التنقيب عن الآثار.

وأكدت معلومات وتحريات الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة قيام بعض الأشخاص بالتنقيب عن الآثار داخل عقار بدائرة قسم شرطة المرج.

وعقب تقنين الإجراءات تم استهداف العقار، وأمكن ضبط عامل وصديقه لأحدهما معلومات جنائية، أثناء قيامهما بالتنقيب عن الآثار بالعقار، وعثر بداخله على حفرة قطرها 4 ×3 أمتار بعمق مترين بداخلها سلك إنارة وسلم، وبحوزتهما الأدوات المستخدمة في الحفر والتنقيب.

وبمواجهتهما اعترفا بقيامهما بأعمال الحفر داخل العقار، بقصد التنقيب عن الآثار باستخدام الأدوات المضبوطة.

وحُرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: محكمة جنايات جنوب الجيزة التنقيب عن الأثار الطالبية عن الآثار

إقرأ أيضاً:

معاقبة محامي بالسجن المشدد 10 سنوات... اعرف السبب

عاقبت محكمة جنايات بنها، محامي بالسجن المشدد 10 سنوات لاتهامه بقتل موكله عمدا؛ إثر مشادة كلامية بينهما، تطورت وقام المحامي بطعنه عدة طعنات بسلاح أبيض "خنجر"، بشبين القناطر.

أحالت النيابة العامة المتهم "حسام الدين م إ س" ٣٥ سنة محام حر - في القضية رقم ١٤٠٨١ /٢٠٢٣ الجنح المركز شبين القناطر والمقيدة برقم ٣١٥٧ لسنة ٢٠٢٣ حصر كلى شمال بنها، لأنه في يوم ٥ / ٧ / ٢٠٢٣ بدائرة مركز شبين القناطر محافظة القليوبية بقتل المجني عليه / فهد مسلم عمدًا بغير سبق إصرار أو ترصد بأنه على إثر مشادة بينه والمجني عليه سالف الذكر استل سلاح أبيض "خنجر" وسدد له بذلك السلاح طعنات عدة بسائر جسده - بنية إزهاق روحه - فأحدث إصابته التي أبان عنها تفصيلًا تقرير الصفة التشريحية والتي أودت بحياته على النحو المبين بالتحقيقات.

وأشار أمر الإحالة إلى أنه أحرز بغير ترخيص سلاحًا أبيضًا (خنجر) ودون مسوغ قانوني أو مبرر من الضرورة المهنية أو الحرفية.

وأكدت تحريات النقيب محمد مجدي محمود عليوة، ٢٩ سنة - معاون مباحث مركز شرطة شبين القناطر- بأنها دلته إلى أنه على إثر مشادة بين المتهم والمجني عليه استل المذكور سلاح أبيض " خنجر " وسدد للمجني عليه بذلك السلاح طعنات عدة بسائر جسده - بنية إزهاق روحه - فأحدث إصابته التي أودت بحياته، مضيفا، بأن المتهم أقر له بارتكاب الواقعة، كما تمكن من العثور على السلاح الأبيض " الخنجر " المستخدم في ارتكابها.

مقالات مشابهة

  • المشدد للمتهمين بسرقة شخص وضربه بالقناطر
  • محافظ أسوان يقرر إحالة واقعة سقوط سيارة ملاكي داخل حفرة للنيابة العامة
  • معاقبة محامي بالسجن المشدد 10 سنوات... اعرف السبب
  • إحالة واقعة سقوط سيارة ملاكي داخل حفرة ضمن مشروع مياه الشرب بكيما أسوان للنيابة العامة
  • المشدد 10 سنوات للمتهمين بسرقة سيارة من قائدها بالإكراه فى الشرقية
  • السجن 7 سنوات لـ 3 متهمين  بالتنقيب عن الآثار في باب الشعرية
  • السجن 7 سنوات لـ عصابة التنقيب عن الآثار في باب الشعرية
  • المشدد 6 سنوات لعاطل تاجر في المواد المخدرة بالقليوبية
  • بسبب الميراث.. ضبط شقيقين متهمين بقتل نجل عمهما في القليوبية
  • عاجل.. المشدد 10 سنوات لمتهم بـ "خلية اللجان النوعية بالمرج"