تنطلق فعاليات الليلة الثانية لبرنامج "صيف الإنتاج الثقافي"، الذى ينظمه قطاع شئون الإنتاج الثقافي برئاسة المخرج خالد جلال، وتحت رعاية الدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة، في التاسعة من مساء غد الثلاثاء على مسرح ساحة مركز الهناجر للفنون.

ويحيى الفنان على الهلباوي حفل الليلة الثانية لبرنامج "صيف الإنتاج الثقافي" بمصاحبة فرقته الموسيقية، حيث يعيش جمهور المسرح مع صوته المميز، الذى يشدو بباقة متنوعة من أشهر أعماله الغنائية .

ويستمر برنامج صيف قطاع الإنتاج الثقافي، يوميا حتى 31 أغسطس الجاري بسعر تذكرة 30 جنيها، ومن المقرر أن تحيى الفنانة "آية عبدالله" الليلة الثالثة للبرنامج يوم 21 أغسطس.

ويشارك البيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية برئاسة الفنان أحمد الشافعي، في البرنامج من خلال استعراضات لأعرق فرقه الفنية، حيث تحيى فرقة "رضا للفنون الشعبية" حفل يومى 22 و26 أغسطس، وتحيى الفرقة القومية للفنون الشعبية حفل يومي 23 و29 أغسطس .

كما يشارك المركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية برئاسة الفنان إيهاب فهمي، فى برنامج صيف الإنتاج الثقافي من خلال فرقته الموسيقية، إذ تحيى الفرقة حفل يوم 24 أغسطس وتقدم مجموعة متميزة من الفقرات الموسيقية والغنائية.

ماهر محمود

ويحيى الفنان "ماهر محمود" حفل الليلة السابعة للبرنامج يوم 25 أغسطس، وتحيى الفنانة "فاطمة محمد على" حفل الليلة التاسعة للبرنامج يوم 27  أغسطس، كما يحيى الفنان "على الألفي" حفل الليلة العاشرة من البرنامج يوم 28 أغسطس، وتحيى الفنانة " فاطمة عادل" حفل الليلة قبل الأخيرة للبرنامج يوم 30 أغسطس.

وتختتم فعاليات الليلة الـ 13 لبرنامج صيف قطاع الإنتاج الثقافي، يوم 31 أغسطس، بمشاركة من أكاديمية الفنون برئاسة الدكتورة غادة جبارة، من خلال تقديم العرض المسرحي "فرحة" من إنتاج الأكاديمية .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: علي الهلباوي خالد جلال ساحة مركز الهناجر للفنون مركز الهناجر للفنون الأوبرا الإنتاج الثقافی للبرنامج یوم صیف الإنتاج حفل اللیلة

إقرأ أيضاً:

قوات الاحتلال تعتقل زوجة أحمد سعدات و"الشعبية" تُعقّب

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024، عبلة سعدات، زوجة الأمين العام للجبهة الشعبية الأسير أحمد سعدات، من منزلها في البيرة.

وقالت الجبهة الشعبية، إن اعتقال عبلة سعدات، يُشكّل جريمةً إسرائيلية جديدة تضاف إلى سجل الاحتلال الحافل بالجرائم بحق شعبنا، مشيرة إلى أنه يأتي في إطار سياسة ممنهجة تستهدف قادة الحركة الوطنية والنسوية وعوائلهم.

وفيما يلي نص التصريح كما وصل وكالة سوا:

 تصريح صحفي صادر عن الحبهة الشعبية لتحرير فلسطين: 

- إن اعتقال المناضلة الوطنية الرفيقة عبلة سعدات، زوجة الأمين العام الأسير القائد الرفيق أحمد سعدات، يُشكّل جريمةً صهيونيةً جديدة تضاف إلى سجل الاحتلال الحافل بالجرائم بحق شعبنا.

- إن هذا الاعتقال يأتي في إطار سياسة ممنهجة تستهدف قادة الحركة الوطنية والنسوية وعوائلهم، في محاولةٍ يائسة لثنيهم عن مواصلة نضالهم ضد الاحتلال. 

- إن استهداف المناضلة سعدات، التي عانت دوماً من مرارة الاعتقال والتي تُمثّل رمزاً للصمود والنضال إلى جانب رفيق دربها الرفيق القائد الأمين العام أبو غسان وكوكبة من المناضلين والمناضلات، يندرج ضمن مخطط يستهدف قيادات الشعب الفلسطيني لاسيما المرأة الفلسطينية التي كانت دوماً في طليعة الحركة الوطنية.

-  نشدد على أن مثل هذه الجرائم لن تنال من عزيمة شعبنا، ولن تؤثر على إرادة المناضلين الذين يواصلون مقاومتهم رغم كل محاولات الاحتلال الفاشلة لكسرهم، كما لن تنال من عزيمة المناضلة الوطنية عبلة سعدات أو تكسر النموذج الثوري المتقدم الذي يمثله القائد أحمد سعدات.

- إن هذا الاعتقال يسلط الضوء على سياسات الاحتلال الإجرامية تجاه النساء الفلسطينيات، اللاتي يتعرضن للتنكيل والاعتقال بشكلٍ مستمر كما يجري مع الرفيقة المناضلة خالدة  جرار التي ما زالت في العزل الانفرادي وتتعرض لمزيد من سياسة التنكيل والقمع، وإن هذه الجرائم تهدف إلى تقويض دور المرأة في الحركة الوطنية. 

- ندعو إلى تصعيد كل أشكال الإسناد والتضامن مع الأسيرات والأسرى، لمواصلة الضغط على الاحتلال لوقف سياساته القمعية وجرائمه بحق الأسرى، وما يتطلبه هذا التصعيد من توسيع للجهود الدولية الهادفة لإنهاء معاناة الأسرى ومحاكمة السجان الصهيوني على جرائمه بحقهم

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • قوات الاحتلال تعتقل زوجة أحمد سعدات و"الشعبية" تُعقّب
  • اليونسكو تحذر من تدمير التراث الثقافي في السودان
  • تسمية 14 طبيباً رؤساء للكليات في «كيمز»
  • 13 دولة تشارك في افتتاح النسخة الثانية لبرنامج السفراء الشباب
  • بلوك تسعيناتي ..أكرم حسني ضيف شرف الحلقة الثانية من ديبو
  • مكتبة القاهره تحتفل باليوم العالمى للسلام الخميس المقبل
  • علامات الدورة الثانية ستصدر الليلة.. بيان عن المديرية العامة للتعليم المهني والتقني
  •  أسماء مرشحي الدفعة الثانية لبرنامج إعداد وتأهيل المعلمين
  • الإنتاج الصناعي في الصين يرتفع 4.5% في أغسطس
  • الصين تواجه تباطؤ الإنتاج الصناعي ومبيعات التجزئة بإجراءات تحفيزية