أكد يسري أبو النجا، رئيس شعبة منظمي المعارض باتحاد الصناعات المصرية، أن الدولة تولي اهتمامًا كبيرًا بصناعة السياحة؛ لتحقيق الاستراتيجية الوطنية، التي تهدف إلى استقبال 30 مليون سائح.

زيادة عدد مقاعد الطيران المتجهة لمصر

وأشار «أبو النجا»، خلال لقائه في برنامج «المجلة السياحية» على قناة النيل للأخبار، إلى أنّ تحقيق هذا الهدف يتطلب جهودًا ضخمة لزيادة عدد مقاعد الطيران المتجهة لمصر، تحسين مناخ الاستثمار السياحي، خاصة في القطاع الفندقي، وتطوير التجربة السياحية في مصر، مما يسهم في زيادة الدخل من العملات الصعبة.

وأضاف أن سياحة المعارض والمؤتمرات تعد من أبرز الأنماط السياحية الواعدة، حيث يجذب هذا النوع من السياحة زوارًا من ذوي الإنفاق العالي رغم قصر مدة إقامتهم في البلاد، ويأتون غالبًا من أسواق سياحية غنية مثل الأسواق الأوروبية، مما يجعلهم من رجال الأعمال والمصنعين.

ازدهار القطاعات الاقتصادية المختلفة

وأشار إلى أن سياحة المؤتمرات والمعارض تساهم في نمو وازدهار القطاعات الاقتصادية المختلفة، وخاصة المجال السياحي، مستشهدًا بالتجربة الألمانية في هذا المجال، حيث تولد 17% من دخلها القومي من خلال أجندة دولية مكثفة للمعارض والفعاليات المتخصصة التي تنفذ على مدار العام.

وأوضح أن مصر أصبحت مهتمة بمنتج سياحة المعارض والمؤتمرات وتعمل على تسهيل الإجراءات لإقامتها، مع توفر مراكز ومناطق متعددة لاستضافة هذه الفعاليات، مما يبرز جاهزية البنية التحتية لسياحة الأعمال في مصر.

إنشاء مدينة للمعارض والمؤتمرات في العاصمة الإدارية

وأشاد بتوجه الدولة نحو إنشاء مدينة للمعارض والمؤتمرات في العاصمة الإدارية الجديدة، بمساحة تصل إلى 100 ألف متر مربع، بالإضافة إلى مساحات لوجستية أخرى تستوعب إقامة فنادق ومطاعم، مما يعزز جاذبية هذا النوع من السياحة.

وأعرب «أبو النجا» عن تفاؤله بإمكانية تقديم برامج سياحية تجمع بين سياحة الأعمال وسياحة الترفيه والثقافة، مما يوفر تجربة فريدة للسائحين في مصر.

واختتم بالإشارة إلى أن المعرض الدولي الـ44 لتجهيزات الفنادق والمنشآت السياحية «HACE-Hotel Expo 2024» سيقام في مركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس في الفترة من 2 إلى 4 سبتمبر المقبل، ويتكون المعرض من 6 معارض متخصصة تشمل تجهيزات الفنادق والمطابخ والأغذية، ويحظى بدعم ورعاية من وزارة السياحة والآثار، وغرفة المنشآت الفندقية والسياحية والمطاعم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أبو النجا المنتجات السياحية المجلة السياحية الأنماط السياحية أبو النجا

إقرأ أيضاً:

أسامة الأزهري: الإنسانية الكاملة مفتاح العبادة الكاملة

قال أسامة الأزهري وزير الأوقاف، إنَّه في يوم عظيم يبعثنا الله فيه ليسألنا «ماذا فعلنا بهدي النبي صلى الله عيله وسلم؟ وهل انطلقنا إلى العلمين بقيمه وأخلاقه؟ فأعيدوا أيها المسلمين عدتكم ليوم عظيم»

وأضاف الأزهري في كلمته خلال احتفالية وزارة الأوقاف بذكرى المولد النبوي الشريف بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي: «علينا أن نحول إفشاء السلام إلى دور مؤسسي جماعي يسعى المليارات من البشر إليه حتى تنطفئ نيران الحروب في العالم جميعا، وأن نواجه كل فلسفات صراع الحضارات وان ننادي بتعارف الحضارات بقول الله تعالى: (لتعارفوا)».

وتابع: «علينا أن نصل الأرحام، ونشيد العلاقات الحسنة بين جميع الشعوب والأمم لأن الجميع أبناء أدم وبينهم رحم الإنسانية، إذ يقول صلى الله عليه وسلم: (صلوا بالليل والناس نيام)»، مشيرًا إلى أنَ الرسول أخر الصلاة بعد الإطعام وصلة الأرحام حتى نعلم أن الإنسانية الكاملة هي مفتاح العبادة الكاملة.

مقالات مشابهة

  • ما هي عملية تحويل المسار وما هي مميزاتها؟ دكتور محمد أبو النجا
  • أسامة الأزهري: الإنسانية الكاملة مفتاح العبادة الكاملة
  • جامعة المنيا تفوز بجائزة دعم تأسيس شركة ناشئة في مسابقة «رالي مصر»
  • «الحركة الوطنية»: الدولة نجحت في توفير بيئة متكاملة للصانع المصري والأجنبي
  • اقرأ في عدد «الوطن» غدا.. «قطاع الأعمال»: «المحلة» تستحوذ على نصيب الأسد من المشروع القومي لتطوير الغزل
  • يسري نصر الله ينعي الروائي إلياس خوري برسالة مؤثرة
  • برلماني: الاستراتيجية الوطنية للصناعة ترفع قدرة الاقتصاد المصري على امتصاص الصدمات
  • هنا يسري: سميرة سعيد أثرت كتير في حبي للغناء والأداء على المسرح
  • د. يسري الشرقاوي يكتب: على أبواب مرحلة اقتصادية جديدة
  • تشكيل لجنة للإشراف على سير العمل في مشروع مدينة المعارض بريف دمشق