أعلنت بطريركية الأقباط الأرثوذكس في الإسكندرية تكريم البابا الأنبا تواضروس الثاني، بطريرك الإسكندرية وبابا الكرازة المرقسية، الطلاب المتفوقين من الثانوية العامة في احتفالية مخصصة لهذا الغرض.

ونشرت البطريركية بيانًا اليوم إلى جميع الأمناء والخدام والخادمات المسؤولين عن خدمة المرحلة الثانوية في الإسكندرية، تطلب فيه من الجميع مشاركة الرابط المرفق مع الطلاب والطالبات الحاصلين على مجموع 90% فما فوق.

موعد التكريم وشروط التسجيل

- سيتم اختيار وتكريم الطلاب الذين يستوفون شروط التقديم، على أن يتم ذلك في حفل خاص يقام تحت رعاية قداسة البابا تواضروس الثاني.

- آخر موعد لتقديم البيانات هو الجمعة 23 أغسطس 2024 

- يُمكن للطلاب المُؤهلين التسجيل عبر الرابط من هنا .

تؤكد هذه المبادرة على اهتمام الكنيسة القبطية الأرثوذكسية بدعم الطلاب وتشجيعهم على التفوق والنجاح، ومن المتوقع أن يشارك في التكريم عدد كبير من الطلاب المتفوقين، ما يعكس النجاح الأكاديمي الرفيع لهؤلاء الشباب والشابات. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تكريم الطلاب المتفوقين البابا تواضروس الثاني بطريركية الأقباط الأرثوذكس الثانوية العامة الإسكندرية الكنيسة القبطية الأرثوذكسية

إقرأ أيضاً:

البابا تواضروس يشهد لقاء ممثلي الكنائس الأرثوذكسية حول العالم (صور)

عُقد في المقر البابوي بدير القديس الأنبا بيشوي بوادي النطرون مؤتمر ممثلي الكنائس الأرثوذكسية حول العالم، على مدار يومي 16 و17 سبتمبر الجاري، وذلك بعد توقف حوالي 34 سنة منذ آخر لقاء عام 1990 في حبرية البابا شنودة الثالث.

التعاون بين الكنائس الأرثوذكسية

وناقش المشاركون خلال المؤتمر عددا من الموضوعات الإيمانية والاجتماعية في مجالي الرعاية والخدمه الكنسية تحت شعار «مَحَبَّةَ الْمَسِيحِ تَحْصُرُنَا»، حيث جلس المشاركون حول مائده مستديرة ودارت المناقشات في جو من المحبة والتعاون الكامل.

ومثّل كل كنيسة عضوان من كل من روسيا وتركيا واليونان وبلغاريا ورومانيا وقبرص والقدس وسوريا ولبنان وأرمينيا وبولندا ومصر وإريتريا وألبانيا، واُفتتح المؤتمر بكلمة ترحيب من البابا تواضروس الثاني ورسالة محبة من البطريرك المسكوني برثلماوس الأول قرأها مندوب البطريركية المسكونية في تركيا.

واتفق الحاضرون على مواصلة اللقاءات وتبادل الزيارات في الفترة المقبلة، تدعيمًا لخدمة الكنائس الأرثوذكسية ومواجهة التحديات الاجتماعية التي تؤثر على الأسرة المسيحية بكافة الأشكال.

 

مقالات مشابهة

  • "هيئة البريد" تكرم أوائل الثانوية العامة والأزهرية والدبلومات الفنية
  • «مستقبل وطن» يكرم أوائل الشهادات الابتدائية والإعدادية والثانوية بالشرقية
  • البابا تواضروس يشهد لقاء ممثلي الكنائس الأرثوذكسية حول العالم (صور)
  •  تكريم أوائل الطلاب المتفوقين في حدائق أنطونيادس بالإسكندرية غدا
  • بحضور رئيس الوفد.. بدء احتفالية الحزب الكبري لتكريم أوائل الثانوية العامة بكفر الشيخ
  • بدء الاحتفالية الكبرى لحزب الوفد لتكريم أوائل الثانوية العامة بكفر الشيخ بحضور رئيس الوفد
  • وصول الدكتور عبدالسند يمامة رئيس حزب الوفد إلى احتفالية تكريم أوائل الثانوية العامة بكفر الشيخ
  • نتيجة تنسيق الثانوية الأزهرية 2024 .. الرابط وخطوات الاستعلام
  • تنسيق الثانوية الأزهرية 2024.. الرابط المباشر وخطوات الاستعلام
  • آخر موعد لتقديم تظلمات الثانوية العامة الدور الثاني 2024