أكد الدكتور صلاح عبدالعاطي، رئيس الهيئة الدولية لدعم فلسطين، أن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، يعيش فصول جريمة إبادة جماعية مستمرة لليوم الـ321 على التوالي، موضحا أنه يجري الاحتفال اليوم بالعمل الإنساني العالمي، والذي لا بد من الإشارة فيه إلى خطورة ما يجرى من استهداف العاملين في القطاعين الإنساني والصحي.

الشعب الفلسطيني يعيش مجاعة وانتشار للأوبئة 

وأوضح «عبدالعاطي»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية شيرين عفت، ببرنامج «اليوم»، عبر شاشة «دي أم سي»، أن الشعب الفلسطيني يعيش مجاعة وانتشار للأوبئة والأمراض، مؤكدا خطورة الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة، ويدعم طلبات الأمم المتحدة لإيجاد هدنة إنسانية، في ظل استمرار ممانعة نتنياهو وحكومة اليمين المتطرف، لكل الجهود التي تهدف لإنهاء ووقف العدوان.

 

وأشار إلى أن زيارة أنتوني بلينكن، وزير الخارجية الأمريكي، تهدف للتغطية على جرائم الاحتلال الإسرائيلي، معلقا على تصريح وزير الخارجية الأمريكي بأن هذه الجولة من المفاوضات هي الجولة الأخيرة، مؤكدا أن الأمور تتجه نحو التصعيد في المنطقة، وسيكون هناك ردود أفعال من إيران واليمن وحزب الله.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزير الخارجية الأمريكي بلينكن أنتوني بلينكن إيران

إقرأ أيضاً:

وزير الدفاع الأمريكي: لا يزال لدينا قوات في المنطقة أكثر مما كان

أكد وزير الدفاع الأمريكي “لويد أوستن”، أنه لا يزال لدينا قوات في المنطقة أكثر مما كان في أبريل الماضي إبان هجوم إيران على إسرائيل، وفقا لما ذكرته فضائية “القاهرة الإخبارية” في نبأ عاجل.

أمل الحناوي: عدوان إسرائيل على الفلسطينيين بجاحة لا تكترث لعقاب إسرائيل تواجه تصعيدا أمنيا بالضفة الغربية سيؤدي إلى مقتل المئات

وتابع أنه :" مغادرة حاملة الطائرات روزفلت ومجموعتها القتالية الشرق الأوسط لا تعني زوال تهديد إيران".

وزير خارجية إسرائيل: بوريل يتقرب من إيران

وفي إطار آخر، أكد وزير الخارجية الإسرائيلي، يسرائيل كاتس، الجمعة، إن مسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، يتقرب من إيران وانضمام إلى حملة كراهية ضد إسرائيل، بعد مشاركته في المحادثات التي استضافتها إسبانيا بشأن إقامة دولة فلسطينية.

وكتب كاتس عبر منصة "إكس": "في نفس الأسبوع الذي فرضت فيه أمريكا وألمانيا وفرنسا وبريطانيا عقوبات على العلاقات الجوية مع إيران، في أعقاب إمدادات الصواريخ التي تهدد أوروبا، ينشغل الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية المنتهية ولايته، جوزيب بوريل، بحملات كراهية ضد إسرائيل".

وتابع كاتس: "بدلا من الضغط على الاتحاد الأوروبي للانضمام إلى العقوبات المفروضة على إيران، يدعم بوريل إقامة دولة إرهابية فلسطينية تسيطر عليها إيران ومحور الشر ضد إسرائيل والدول العربية المعتدلة وأوروبا".

وأردف وزير الخارجية الإسرائيلي في منشوره: "هذا هو إرث جوزيب بوريل، معاداة السامية والكراهية تجاه إسرائيل".

يشار إلى أن يسرائيل كاتس، تعرّض لانتقادات متكررة من قبل الدبلوماسيين، بسبب عادته في التحرش بالدول والقادة الأجانب، من خلال منشورات "غريبة" وعدائية على وسائل التواصل الاجتماعي.

يشار إلى أن مسؤول السياسية الخارجية في الاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، نشر صورا من مشاركته في المحادثات التي استضافتها إسبانيا بشأن إقامة دولة فلسطينية، وكتب معها: "في مدريد للمشاركة في الاجتماع مع الشركاء الأوروبيين والعرب لتنفيذ حل الدولتين".

مقالات مشابهة

  • وزير الدفاع الأمريكي: لا يزال لدينا قوات في المنطقة أكثر مما كان
  • وزير الدفاع الأمريكي: لدينا قوات في المنطقة أكثر مما كان في نيسان الماضي
  • مساعد وزير الخارجية الأسبق: علينا كعرب دعم الصمود الفلسطيني أمام المحتل
  • بلينكن: العقوبات على كيانات روسية تهدف لمواجهة المعلومات المضللة
  • وزير الخارجية: يجب اتخاذ إجراءات فورية لتحقيق التطلعات المشروعة للشعب الفلسطيني
  • وزير الخارجية الإسباني: الخطوات المتخذة للاعتراف بدولة فلسطين غير كافية
  • بغداد تؤكد والبنتاغون ينفي.. من يحدد مستقبل الوجود الأمريكي في العراق؟
  • وزير الخارجية الأمريكي يعلن عن مساعدات إضافية بأكثر من 700 مليون دولار لدعم أوكرانيا
  • وزير الخارجية الأمريكي: دعم أوكرانيا لن يتأثر بانتخابات أو تغيير حزب
  • وزير الخارجية الأمريكي: لا تراجع عن انضمام أوكرانيا إلى «ناتو»