البلاد- جدة أعلنت وزارة الرياضة، اليوم الاثنين، التصنيف الإداري للأندية الرياضية للموسم الرياضي 2024/ 2025، والذي يعتمد على نتائج تقييم الأندية في مبادرة الحوكمة للموسم الرياضي الماضي 2023/ 2024.

وجاء التصنيف الإداري الجديد للأندية الرياضية للموسم المقبل على النحو التالي:

أولاً/ الفئة (أ):

استمر في هذه الفئة 3 أندية، وهي كل من: الاتفاق، الشباب، والهلال، مع صعود النصر بعد أن نجحوا في تحقيق المعايير المعتمدة في مبادرة الحوكمة الموسم الماضي، حيث ستحصل الأندية في هذه الفئة على مبلغ مالي قدره (20) مليون ريال، في حال تحقيقها المعايير المطلوبة الموسم الرياضي المقبل.

ثانياً/ الفئة (ب):

واصل 12 نادياً من الموسم الماضي المحافظة على تصنيفها في هذه الفئة؛ وهي: الفيصلي، الحزم، التعاون، الفيحاء، الفتح، أبها، الرياض، العدالة، ضمك، النهضة، التقدم، والشعلة، القادسية، الأهلي، وصعود الاتحاد من الفئة (ج) ليصبح مجموع الأندية في هذه الفئة للموسم الرياضي المقبل 15 نادياً، حققوا متوسط 6 من 7 من مجموع المعايير المعتمدة في مبادرة الحوكمة الموسم الماضي، بحيث تحصل هذه الأندية على مبلغ (15) مليون ريال، في حال تحقيقها المعايير المطلوبة الموسم الرياضي المقبل.

ثالثاً/ الفئة (ج): استمر في هذه الفئة 21 نادياً من الموسم الماضي، ودخول 7 أندية جديدة لهذه الفئة وهي: الباطن، الوحدة، الرائد، الخليج، والطائي، العروبة، الجيل، هجر، البكيرية، الخلود، الدرعية، النجمة، أحد، الأخدود، الصقر، السلام، الانتصار، الجبلين، الزلفي، الثقبة، ونجران، فيفا، الصفا، العمران، كميت، الهداية، الزيتون، الفرع، حققوا متوسط تقييم 5 من 7 من مجموع المعايير المعتمدة في مبادرة الحوكمة الموسم الماضي، بحيث تحصل هذه الأندية على مبلغ (4.9) مليون ريال، في حال تحقيقها المعايير المطلوبة الموسم الرياضي المقبل.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: التصنيف الإداري للأندية الرياضية وزارة الرياضة للموسم الریاضی الریاضی المقبل الموسم الماضی فی هذه الفئة

إقرأ أيضاً:

التأكد من موعد بدء العام الدراسي الجديد 2024-2025: حقيقة التأجيل وإعلانات التعليم

شهدت الفترة الأخيرة تساؤلات عديدة من الطلاب وأولياء الأمور حول موعد بدء العام الدراسي الجديد 2024-2025، مع تزايد الأنباء عبر وسائل التواصل الاجتماعي بشأن احتمال تأجيل الدراسة. 

 

موعد بدء العام الدراسي الجديد 2024-2025

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن موعد بدء العام الدراسي الجديد في المدارس الحكومية، مشيرة إلى أن الدراسة ستبدأ في موعدها المحدد مسبقًا دون أي تأجيل. 

وفقًا للقرار الرسمي، سيبدأ العام الدراسي الجديد يوم السبت الموافق 21 سبتمبر 2024. هذا التاريخ يتماشى مع خريطة العام الدراسي الجديدة المعتمدة من قبل المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي.

تأكيدات وزارة التربية والتعليم

في ظل انتشار الأنباء التي تفيد بإمكانية تأجيل الدراسة، تواصل المركز الإعلامي لرئاسة مجلس الوزراء مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لتوضيح حقيقة هذه الأنباء. 

وقد أكدت الوزارة أن ما يتم تداوله حول تأجيل بدء الدراسة ليس له أساس من الصحة. كما شددت الوزارة على أن جميع الإجراءات تسير وفقًا للخطة المقررة ولن يتم تعديل مواعيد بدء الدراسة.

خريطة العام الدراسي 2024-2025

وفقًا للتصريحات الرسمية، سيستمر العام الدراسي الجديد لمدة 35 أسبوعًا. 

وبعد انطلاق الدراسة في 21 سبتمبر 2024، من المتوقع أن تستمر الدراسة حتى يوم الخميس الموافق 5 يونيو 2025.

هذا الجدول الزمني يضمن تغطية جميع المقررات الدراسية المقررة ويساعد الطلاب في تحقيق الأهداف التعليمية المرسومة للعام.

موعد بداية العام الدراسي في الجامعات

بالنسبة للجامعات والمعاهد، فقد أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أن الدراسة في الجامعات ستبدأ في 28 سبتمبر 2024، وستستمر حتى 29 مايو 2025، وفقًا للجدول الزمني المعتمد. 

هذه التواريخ تضمن انتظام سير العملية التعليمية في الجامعات وتسمح للطلاب بالتحضير للعام الأكاديمي الجديد بشكل مناسب.

مقالات مشابهة

  • بعد الزيادات الأخيرة.. أسعار ومواصفات شيري أريزو 5 موديل 2025
  • مواصفات وسعر سيارة هافال جوليون موديل 2025
  • نجوم الصف الأول يختارون دراما الـ15 حلقة للموسم الرمضاني 2025
  • وكالة التصنيف الائتماني “ستاندرد آند بورز” تؤكد تصنيف المملكة الائتماني عند “A/A-1” مع تعديل النظرة المستقبلية إلى “إيجابية”
  • 15 نادياً تدشن سباق 12.5 مليون درهم في «دوري الأولى»
  • محمود علاء ينتظم في معسكر السويحلي الليبي استعدادًا للموسم الجديد
  • الماس يكشف توضيح المؤسسة الرياضية لما جاء في حديث العيسى عن رؤساء الأندية .. فيديو
  • بي إن سبورتس الأقرب لحسم حقوق بث كأس العالم للأندية 2025
  • جورجينا رودريغز تتحدث عن حياتها بالسعودية في موسم جديد من Soy Georgina
  • التأكد من موعد بدء العام الدراسي الجديد 2024-2025: حقيقة التأجيل وإعلانات التعليم