تقدم مصلحة الضرائب المصرية أنظمة ضريبية متنوعة تتناسب مع مختلف الشرائح، بهدف تسهيل حساب وسداد الضرائب المستحقة، ومن بين هذه الأنظمة يأتي نظام حساب ضريبة الأجور والمرتبات إلكترونيًا.

نموذج السداد الشهري

وأوضحت مصلحة الضرائب المصرية، من خلال سؤال وجواب، تفاصيل نظام حساب ضريبة الأجور والمرتبات إلكترونيًا وماهية نموذج السداد الشهري، فيما تساءل البعض عما إذا كان الممول سيتوقف عن تقديم نموذج السداد الشهري، بعد انضمامه لهذا النظام.

ما هو نموذج السداد الشهري؟

أوضحت مصلحة الضرائب أن نموذج السداد الشهري هو نموذج يتم تقديمه عبر المنظومات الإلكترونية.

ما هو نظام حساب ضريبة الأجور والمرتبات إلكترونيًا؟

يقوم هذا النظام بتقديم نموذج السداد الشهري بشكل آلي عن طريق التكامل بينه وبين منظومة الأعمال الضريبية الرئيسية فور تقديم نموذج الاحتساب الشهري.

كيف يتم سداد المطالبة الناتجة عن النموذج؟

أكدت مصلحة الضرائب المصرية أن على أصحاب الأعمال سداد المطالبة الناتجة عن هذا النموذج، من خلال منظومة الأعمال الضريبية الرئيسية.

كيف يتم تقديم النموذج؟

لن يُسمح لأصحاب الأعمال بتقديم هذا النموذج يدويًا على منظومة الأعمال الضريبية الرئيسية، بعد تفعيل حساباتهم على نظام حساب ضريبة الأجور والمرتبات إلكترونيًا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزارة المالية مصلحة الضرائب المصرية احتساب الضريبة ضريبة الأجور والمرتبات مصلحة الضرائب

إقرأ أيضاً:

برلماني: حزمة التسهيلات والإعفاءات الضريبية تسهم في تشجيع الاستثمار

أشاد النائب السيد شمس الدين عضو مجلس النواب بسياسات وزارة المالية وحرص أحمد كوجك وزير المالية على اقرار حزمة من التسهيلات والإعفاءات الضريبية مؤكدا الأهمية الكبيرة لمثل هذه السياسات لتشجيع الاستثمار.

تفاصيل اتفاق الضرائب مع المهن التمثيلية لحل مشكلاتهم مباحث الضرائب: ضبط 414 قضية خلال 24 ساعة

 كما أشاد "شمس الدين" فى بيان له أصدره اليوم بتصريحات شا عبد العال، رئيس مصلحة الضرائب التى كشفت فيها عن أن وزارة المالية سعت إلى تعزيز الثقة مع مجتمع الأعمال، ولا سيما أصحاب المشروعات الصغيرة التي يقل رأس مالها عن 15 مليون جنيه، وذلك من خلال تسهيل الإجراءات الضريبية، وذلك في إطار التحول الرقمي الذي بدأته الوزارة في عام 2018 وأن هذه التسهيلات ستساعد أصحاب المشروعات على سداد مستحقات الخزانة العامة بوضوح، والتعرف على حقوقهم وواجباتهم الضريبية، دون مواجهة التحديات التي كانت تعيق التزامهم الضريبي سابقا.


وأعلن النائب السيد شمس الدين بتأكيد رئيس مصلحة الضرائب بأنه سيتم طرح حزمة التسهيلات بشكل أكثر تفصيلا لمجتمع الأعمال وللاتحادات والنقابات وسيستمر الحوار المجتمعي عليها لمدة 3 إلى 4 أسابيع، للوصول إلى توافق قبل إعداد التشريع الضريبي وإرساله إلى مجلس النواب وأن حزمة التسهيلات الضريبية التي أعلنتها الحكومة الأربعاء الماضي هي الحزمة الأولى ضمن سلسلة من التسهيلات، وأنها تشمل جميع الأنشطة، بما في ذلك المهن الحرة و"الفريلانسر" مؤكداً الاهمية الكبيرة لهذه الحزمة التى تقدم مجموعة كبيرة من الإعفاءات الضريبية، مثل الإعفاء من ضريبة الدمغة، وتوزيعات الأرباح، والأرباح الرأسمالية، ونظام الخصم تحت حساب الضريبة، لافتة أن ضريبة الدخل ستحدد وفقا لحجم الأعمال.



 

مقالات مشابهة

  • رئيس مصلحة الضرائب: التسهيلات الضريبية تهدف إلى دعم الاقتصاد وخدمة رجال الأعمال وتحقيق العدالة
  • قيادات عسكرية في محور تعز تستولي على مراكز تحصيل ضريبة القات وتمنع توريد العائدات إلى البنك المركزي
  • أوبن إيه آي ترفع حدود استخدام نموذج الذكاء الاصطناعي o1
  • مجلس الوزراء يوافق على نظام ضريبة التصرفات العقارية
  • مجلس الوزراء: الموافقة على نظام ضريبة التصرفات العقارية
  • مصر تفتح صفحة جديدة بين مصلحة الضرائب ومجتمع الأعمال.. ما دور صندوق النقد؟
  • برلماني: حزمة التسهيلات والإعفاءات الضريبية تسهم في تشجيع الاستثمار
  • اعتماد "حماية الأجور".. قرارات جديدة لـ"مجلس محافظي المركزي" تتضمن "السداد الجزئي للشيكات" عاجل
  • الضرائب: ملتزمون بتطبيق ضريبة الأرباح الرأسمالية.. ولم نتلقي إخطار بالإلغاء
  • ضريبة على مواقع التواصل الاجتماعي في العراق