قال المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن التفاوض على مواد اتفاقية الاستثمار المصري السعودي ما زالت جارية، وهناك مراجعة لبعض النصوص القليلة المتبقية، لكن إجمالا الاتفاقية تسعى لتشجيع الاستثمارات المتبادلة بين البلدين، وتهدف لدعم الاستثمار والقطاع الخاص بين البلدين.

وأضاف «الحمصاني»، خلال مداخلة ببرنامج «الساعة 6»، المذاع على قناة «الحياة»، وتقدمه الإعلامية عزة مصطفى، أن هناك استثمارات كبيرة مصرية في السعودية واستثمارات سعودية في مصر، وهناك طموح لجذب المزيد من الاستثمارات السعودية في القطاعات الواعدة في الاقتصاد المصري.

وأشار إلى أن الاتفاقية ستمثل دفعة كبيرة للتعاون بين البلدين، وتهدف إلى تحفيز الاستثمار وتوفير وتشجيع المستثمرين للحصول على كل التيسيرات الممكنة وضمان حماية وتشجيع تلك الاستثمارات بما يوفر القدرة أو الرغبة والتحفيز لدى المستثمرين لضخ المزيد من الاستثمارات في مصر.

وأوضح أن الدولة والحكومة على رأس أولوياتها جذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة، ولا سيما من السعودية الشقيقة وكل الدول العربية للاستثمار في مصر، ويتم طرح المزيد من الفرص الاستثمارية والحوافز للدول العربية، وسنشهد المزيد من الاستثمارات خلال الفترة المقبلة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الاستثمارات السعودية المزید من الاستثمارات

إقرأ أيضاً:

«الإصلاح والنهضة»: التسهيلات الضريبية خطوة حاسمة لجذب الاستثمار في مصر

أشاد المهندس رامي عمرو مدير المكتب الاستراتيجي والأمين المساعد للجنة الاقتصادية بحزب الإصلاح والنهضة، بحزمة التسهيلات الضريبية التي أعلنتها الحكومة خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده أحمد كوجك، نائب وزير المالية، بحضور رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، واصفا تلك التسهيلات بأنها تعزيز ثقة المستثمرين في الاقتصاد المصري.

تعزيز ثقة المستثمرين

وأكد في تصريح خاص لـ«الوطن»، أن القرارات المتخذة تتضمن تسهيلات ضريبية للشركات والمستثمرين، وتعد خطوة مهمة في دعم بيئة الاستثمار في مصر، مشيرا إلى أن المؤتمر الصحفي تضمن قرارات أخرى مهمة تتعلق بالعاملين في المنظومة الضريبية، حيث ربطت الحكومة مؤشرات قياس الأداء للعاملين بجودة الخدمات المقدمة، بهدف حوكمة المنظومة بشكل أكثر فعالية.

دعم الشركات الناشئة ورواد الأعمال

وأشار إلى أن التسهيلات المقدمة للشركات الناشئة ورواد الأعمال تمثل خطوة استراتيجية في جعل مصر مركزًا للشركات الناشئة، خاصة في ظل ما تمتلكه مصر من كوادر بشرية مدربة، خصوصا في مجالات تكنولوجيا المعلومات والتعهيد.

تسريع تنفيذ الإجراءات

وشدد الأمين المساعد للجنة الاقتصادية بحزب الإصلاح والنهضة على ضرورة تحويل هذه القرارات إلى إجراءات سريعة وفعالة مع متابعة مستمرة لقياس التقدم نحو تنفيذها، بما يعزز الثقة في الاقتصاد المصري ويدعم الاستثمار الأجنبي والمحلي بشكل كبير.

مقالات مشابهة

  • الفرص الاستثمارية الواعدة وجهود جذب الاستثمارات الأجنبية
  • مصر: السعودية ستضخ استثمارات بـ 5 مليارات دولار.. ومدبولي يعتذر عن نقل البيروقراطية للمملكة
  • «القاهرة للدراسات الاقتصادية»: مصر تسوق لجذب الاستثمارات بشكل جيد
  • مصر تقترب من توقيع اتفاقية حماية وتشجيع الاستثمارات السعودية
  • عاجل:- مدبولي يدعو لزيادة الاستثمارات السعودية في مصر ويؤكد على حل تحديات المستثمرين
  • «الإصلاح والنهضة»: التسهيلات الضريبية خطوة حاسمة لجذب الاستثمار في مصر
  • محافظ جنوب سيناء يبحث حل مشكلات المستثمرين
  • «مدبولي» يلتقي وزير المالية السعودي.. ويؤكد تطلع مصر لعقد المزيد من الشراكات الاستثمارية
  • مدبولي: اهتمام ورغبة واسعة في زيادة معدلات الاستثمارات السعودية في مصر
  • مدبولي: لدينا رغبة واسعة بزيادة معدلات الاستثمارات السعودية في مصر