غاب قائد المنتخب الأرجنتيني ليونيل ميسي عن قائمة المدرب ليونيل سكالوني التي ستخوض مباراتي تصفيات كأس العالم 2026 المقبلتين.

وضمت قائمة المنتخب المتوّج مؤخراً ببطولة كوبا أمريكا جوليان ألفاريز مهاجم أتليتكو مدريد ولاوتارو مارتينيز قائد إنتر ميلان الإيطالي والحارس إيميليانو مارتينيز حارس مرمى أستون فيلا الإنجليزي و25 لاعباً آخرين.

وتحتل الأرجنتين صدارة ترتيب التصفيات برصيد 15 نقطة جمعتها من خمسة انتصارات وخسارة.

وتتأهل المنتخبات صاحبة أول ستة مراكز في نهاية التصفيات مباشرة إلى كأس العالم 2026، فيما سيحصل المنتخب صاحب المركز السابع على مقعد في الملحق العالمي.

وستلتقي الأرجنتين في المباراة المقبلة في 5 سبتمبر المقبل منتخب تشيلي على ملعبها فيما ستخرج في المواجهة الثانية لتلتقي لملاقاة المنتخب الكولومبي على ملعبه في 10 من الشهر ذاته.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: ميسي تصفيات كأس العالم الأرجنتين منتخب الأرجنتين ليو ميسي تصفيات كأس العالم 2026 الأرجنتين منتخب قائمة الأرجنتين

إقرأ أيضاً:

ميسي يعود إلى الملاعب بعد غياب شهرين بسبب الإصابة ويسجل هدفين!

كلَّل النجم الارجنتيني ليونيل ميسي عودته الى الملاعب بعد غياب شهرين بسبب الإصابة، بتسجيله ثنائية مع تمريرة حاسمة، مساهماً في فوز فريقه إنتر ميامي على ضيفه فيلادلفيا يونيون 3 - 1 السبت، ضمن الدوري الأميركي لكرة القدم.

 

وبكّر فيلادلفيا يونيون بالتسجيل، تحديداً في الدقيقة الثانية عبر المهاجم الدنماركي ميكايل يوهري بتسديدة زاحفة بيسراه من خارج المنطقة، لكن ميسي رد بقوة وبثنائية في 4 دقائق.

 

وأدرك المخضرم البالغ من العمر 37 عاماً التعادل في الدقيقة 26، إثر تمريرة من زميله السابق في برشلونة الإسباني المهاجم الأوروغوياني لويس سواريز خارج المنطقة، فتلاعب بأحد المدافعين وتوغل داخلها، قبل أن يتابعها بيمناه زاحفة على يمين الحارس أندرو ريك، ومنح التقدم لفريقه إثر تمريرة من زميله السابق الآخر في النادي الكاتالوني المدافع الإسباني جوردي ألبا داخل المنطقة، فتابعها زاحفة بيسراه على يسار الحارس ريك (30).

 

وتابع ميسي تألقه ورد الهدية إلى سواريز بتمريرة حاسمة سجل منها الهدف الثالث في الدقيقة الثامنة من الوقت بدل الضائع، بتسديدة بيمناه من حافة المنطقة أسكنها على يمين الحارس ريك.

 

وغاب ميسي عن الملاعب منذ تتويج الأرجنتين بكأس «كوبا أميركا» على حساب كولومبيا في 14 يوليو (تموز)، بسبب إصابة في الكاحل.

 

وخاض ميسي المباراة الأولى بألوان إنتر ميامي منذ 1 يونيو (حزيران) الماضي، حيث حرم الفريق الأميركي من خدمات نجمه في 8 مباريات بالدوري.

 

كما غاب الفائز بالكرة الذهبية 8 مرات عن المباراتين الأخيرتين لمنتخب بلاده في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026 مطلع سبتمبر (أيلول) الحالي.

 

وعاد المهاجم البالغ من العمر 37 عاماً إلى الأمور دون تأخير. وسجل «لابولغا» هدفين في 4 دقائق (26، 30) وسلم تمريرة حاسمة للويس سواريز في نهاية الوقت الإضافي (90+8)، بينما بدأ فيلادلفيا المواجهة بفضل ميكائيل أوري (الثاني).

 

وقال ميسي: «الحقيقة أنني متعب بعض الشيء، الحرارة والرطوبة في ميامي لا تساعدانني أيضاً، لكنني أردت حقاً العودة، لقد كنت بعيداً عن الملعب لفترة طويلة».

 

وأضاف: «خلال العام لم نكن محظوظين حقاً بسبب الإصابات، ولم نكن في أفضل حالاتنا أبداً، اليوم نحن في المركز الأول بفارق كبير عن جدارة، ومع قليل من الحظ، سننهي الموسم في القمة». وقال ميسي، الذي تأهل بالفعل للمباريات الفاصلة مع فريقه: «ماذا سيحدث بعد ذلك؟».

 

وعزز إنتر ميامي صدارته للمنطقة الشرقية بفوزه الخامس توالياً والتاسع عشر في 28 مباراة بالدوري حتى الآن، حيث يتفوق بفارق 10 نقاط على مطارده المباشر سينسيناتي.

مقالات مشابهة

  • منتخب مصر يُحدد موعد مواجهة موريتانيا في تصفيات أمم إفريقيا.. وينتظر موعد الجولة الرابعة
  • لامين جمال .. أرقام مذهلة في عمر 17 تتجاوز النجم ليونيل ميسي
  • عبد العاطي يعلن قائمة فراعنة كرة اليد للكراسى المتحركة ببطولة العالم
  • ميسي يعود إلى الملاعب بعد غياب شهرين بسبب الإصابة ويسجل هدفين!
  • عاجل.. تصريحات مثيرة من ليونيل ميسي حول مشاركته مع إنتر ميامي
  • بعد غياب طويل.. ميسي يسجل هدفين في فيلادلفيا يونيون
  • ميسي يعود للملاعب بعد غياب شهرين بسبب الإصابة
  • ميسي يعود بعد غياب 100 يوم
  • بعد غياب طويل.. إنتر ميامي يعلن عودة ميسي إلى الملاعب
  • بعد غياب 60 يومًا.. ميسي يعود إلى إنتر ميامي