حرصت وزارة الشباب والرياضة، على المشاركة الفعالة في مهرجان العلمين الجديد، بنسخته الثانية 2024؛ إذ شاركت اليوم في معرض للمنتجات اليدوية والتراثية، بالتعاون مع وزاره التضامن الاجتماعي.

نشر ثقافة العمل الحر بمهرجان العلمين الجديدة

وأكد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، حرص وزارته على نشر ثقافة العمل الحر داخل مراكز الشباب، من خلال التوسع في إقامة معارض بداخلها، لتسويق منتجات الشباب، بالإضافة إلى إقبال الشباب على إقامة مشروعات خاصة بهم، وتحقيق دخل مناسب يمثل دعما كبيرا لقطاع المنتجات اليدوية والحرفية، من خلال تنفيذ معارض لتسويق منتجات الشباب، أصحاب تلك المشروعات.

موعد معرض المنتجات اليدوية بالعلمين 

ويستمر معرض المنتجات اليدوية والتراثية بمهرجان العلمين الجديدة، من يوم 17 أغسطس وحتى 20 من الشهر نفسه، ويشمل منتجات الخوص والجلود والزجاج السيناوي والإكسسوارات، ومنتجات أخرى متنوعة من المحافظات المختلفة.

وفي وقت سابق، دعت وزارة الشباب والرياضة، للمشاركة بعروضها الفنية ضمن مهرجان العلمين الجديدة، من أجل تنمية المواهب الشبابية، عن طريق المشاركة في المهرجان، وتقديم عروضهم الفنية يومي 27 و28 أغسطس الجاري، ويمكن الاشتراك من خلال هذا الرابط. https://egytalents.com/apply/

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنتجات اليدوية مهرجان العلمين مدينة العلمين معرض الحرف التراثية واليدوية العلمين وزارة الشباب والرياضة التضامن العمل الحر

إقرأ أيضاً:

محافظ الأقصر يشهد انطلاق مبادرة "صحتنا في بيئتنا".. وافتتاح معرض "أهلا مدرستي"

شهد المهندس عبد المطلب عمارة، محافظ الأقصر، اليوم الاثنين، انطلاق فاعليات مبادرة "صحتنا في بيئتنا" التي تهدف لزيادة المساحات الخضراء بمنطقة النصب التذكاري، بمشاركة عدد من طلاب مدارس الأقصر، وإشراف إدارة المشاركة المجتمعية بمديرية التربية والتعليم.

وذلك بحضور مريم حبيب، منسق مبادرة "صحتنا في بيئتنا" وهي مبادرة تابعة لليونسيف والتربية والتعليم وشركة مياه الشرب وبمشاركة طلاب أكثر من 15 مدرسة.

كما قام محافظ الأقصر، بافتتاح معرض "أهلا مدرستي" لبيع الأدوات المدرسية، والمنتجات الغذائية بأسعار مخفضة، المقام بمدرسة الثانوية بنات بالأقصر، ضمن المبادرة الرئاسية "بداية " وذلك بحضور اللواء دكتور علي الشرابي، رئيس مدينة الأقصر، والدكتور صفوت جارح، القائم بعمل وكيل وزارة التربية والتعليم.

وتفقد المحافظ المعرض الذي شاركت فيه مدارس مديرية التربية والتعليم، بمشغولات يدوية من صنع الطالبات من شنط واكسسوارات شعر وملابس، كما عرضت الوحدة المنتجة، مستلزمات المدرسة بأسعار تنافسية.

وأثنى محافظ الأقصر، على المنتجات والتخفيضات الهائلة لمستلزمات المدارس والمنتجات الغذائية وأيضا مشغولات الحرف اليدوية، ووجه المحافظ بدراسة طلب أحد العارضين بالمعرض بضرورة تخصيص مكان لعرض المنتجات والحرف اليدوية بشكل دائم.

حضر الافتتاح كلًا من صبحي يوسف نقيب المعلمين، ومحمد سيد بغدادي، مدير الإدارة التعليمية بالأقصر، وأحمد عبد الحميد عويضة، مدير الوحدة المنتجة بتعليم الأقصر، والدكتور عبده الضوي مدير إدارة أرمنت التعليمية ومنال فهمي مديرة مدرسة الثانوية بنات بالاقصر.

مقالات مشابهة

  • محافظ الأقصر يشهد انطلاق مبادرة "صحتنا في بيئتنا".. وافتتاح معرض "أهلا مدرستي"
  • وزير الزراعة يزور جناح شركة «تكنوسيدز» في معرض صحاري لاستكشاف المنتجات المعروضة
  • وزير الشباب والرياضة يلتقي عدداً من المصريين المقيمين بإيطاليا.. صور
  • وكيل الشباب والرياضة بقنا يتفقد اختبارات المتقدمين لكبيتانو مصر
  • معرض لرواد الأعمال في جدة
  • "الإسكان " تكشف آخر مستجدات كومباوند "مزارين " في العلمين الجديدة
  • وزير الإسكان يتفقد موقف تسليم الوحدات السكنية لحاجزيها بـ "العلمين الجديدة".. ويشدد على الالتزام بجداول التسليم
  • الشباب والرياضة تهنئ إبراهيم الخولي ببرونزية العالم في التنس للإعاقات الذهنية
  • وزير الشباب والرياضة يتفقد مركز شباب التنمية البشرية في 6 أكتوبر
  • معرض العلمين خطوة نوعية فى تعزيز التعاون بين مصر والدول الأفريقية فى قطاع المطارات