عقد الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة، اجتماعًا عبر تقنية «الفيديو كونفرنس» يوم 19 أغسطس الجاري مع وزير التجارة السعودي ماجد القصبي، الذي تعذر تواجده في البلاد خلال زيارة وزير الخارجية إلى الرياض.

معرض «إكسبو 2030»

وصرح السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية والهجرة ومدير إدارة الدبلوماسية العامة، بأن الوزير عبد العاطي قدم التهنئة للجانب السعودي على استضافة المملكة لمعرض «إكسبو 2030» وبطولة كأس العالم لكرة القدم لعام 2034، مشيرًا إلى الحرص المتبادل على تعزيز العلاقات المؤسسية بين البلدين.

كما أشاد بالنمو المستمر للعلاقات التجارية بين البلدين، الذي انعكس في زيادة حجم التبادل التجاري في المنتجات غير البترولية خلال الأعوام الماضية.

وأكد حرص مصر على استمرار التنسيق والتعاون المشترك لحل أي معوقات قد تواجه التجارة البينية والصادرات المتبادلة وقضايا المستثمرين.

ما شهده مناخ الاستثمار في مصر من إصلاحات

واستعرض الدكتور عبد العاطي ما شهده مناخ الاستثمار في مصر من إصلاحات مؤسسية تهدف إلى تيسير وتبسيط الإجراءات على المستثمرين، مما يبرز اهتمام الحكومة المصرية بالمستثمر الأجنبي وتطلعها لزيادة تدفقات الاستثمار الأجنبي، وخاصة الاستثمارات السعودية.

وأضاف المتحدث الرسمي أن وزير الخارجية والهجرة أعرب عن تطلع الجانب المصري لعقد منتدى الأعمال المصري السعودي المشترك في أقرب فرصة، مشيرًا إلى رغبة مصر في تفعيل مجلس الأعمال المصري السعودي.

وأكد استعداد مصر لتقديم جميع سبل الدعم للمجلس؛ لتعزيز التعاون التجاري والاستثماري بين رجال الأعمال في البلدين، مشيرًا إلى إمكانية الاستفادة من الخبرات المصرية في مجال تنمية البنية التحتية، مؤكدًا استعداد الشركات المصرية العاملة في هذا المجال، للمشاركة في مشروعات تنمية البنية التحتية في السعودية.

وأوضح السفير أبو زيد أن الوزير عبد العاطي أعرب أيضًا عن الاهتمام المصري بالرؤية الاقتصادية 2030 لولي عهد المملكة وأهدافها، وإمكانية تحقيق توأمة بين رؤيتي 2030 المصرية والسعودية، وتعزيز التكامل الاقتصادي بين البلدين، لاسيما في مجالات النقل البحري، والربط بين الموانئ المصرية والسعودية، وبناء المدن الجديدة، والتطوير والتخطيط العمراني، والمناطق الاقتصادية الخاصة والحرة، وقطاع الصناعة، وتوطين التكنولوجيا.

وأشار المتحدث باسم الخارجية إلى أن وزير التجارة السعودي أكد على عمق العلاقات الأخوية والروابط التاريخية الوطيدة بين مصر والسعودية، مشيدًا بتوافق الرؤى وتكثيف وتيرة التشاور والتنسيق بين البلدين الشقيقين.

وأكد ضرورة العمل المشترك؛ لدفع أوجه التعاون الثنائي في المجالات الاقتصادية والاستثمارية، بما يحقق مصالح الشعبين ويرتقي بالعلاقات إلى آفاق جديدة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزير الخارجية بدر عبدالعاطي بین البلدین عبد العاطی

إقرأ أيضاً:

بقيق.. سفلتة 59 ألف م2 من الطرق لدعم البنية التحتية وتعزيز انسيابية المرور

نفذت بلدية محافظة بقيق، مؤخرا أعمال سفلتة وصيانة الطرق بالمحافظة، وذلك تعزيزاً للتنمية الحضرية، شملت سفلتة وصيانة مجموعة من الطرق الرئيسية والداخلية، إضافة إلى تخطيط الطرق لتحديد المسارات المرورية، وتركيب لوحات إرشادية وتحذيرية، ضمن جهودها المتواصلة للارتقاء بالخدمات البلدية.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } أعمال صيانة الطرق - اليوم var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });تعزيز انسيابية الحركة المروريةوأوضح رئيس بلدية بقيق المهندس محمد الظفيري، بأنه تم الانتهاء من إعادة سفلتة وصيانة مجموعة من الطرق الرئيسية والداخليّة بمساحة اجمالية 59,000م2 وتخطيط الطرق لتحديد المسارات المرورية بمسافة 16,800متراً طولياً مما ساهم في تعزيز انسيابية الحركة المرورية إلى جانب تركيب 76 لوحة إرشادية وتحذيرية ضمن جهودها المتواصلة للارتقاء بالخدمات البلدية، وتحسين وتطوير البنية التحتية في المحافظة.
أخبار متعلقة بالصور.. 20 جهة حكومية و12 جالية يجسدون "لوحة وطن" بالخُبرمحافظ الأحساء يوجه بتشكيل فريقٍ علمي لدراسة ضعف إنتاج تمور موسم 2024موذكر بأن شبكة الشوارع بمحافظة بقيق أحد الشواهد الرئيسية على النهضة، والتي نفذت بكفاءة وبمعايير توفر الأمان والسلامة لمستخدميها، منوها إلى استمرار أعمال الصيانة خلال الفترة القادمة في عدد من المواقع والشوارع بالمحافظة للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمستفيدين، وتطوير الشوارع وجعلها أكثر انسيابية ومرونة وفق معايير ومواصفات إنشاء بنية تحتية عالية الجودة.

مقالات مشابهة

  • جي 42: الاستثمار العالمي في البنية التحتية لـAI لا يزال قويا
  • وزير الاستثمار يستقبل وزير الخارجية والتجارة المجري لبحث سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية المشتركة بين البلدين.
  • وزير الخارجية يؤكد دور الجالية المصرية بروسيا في تعزيز الروابط بين البلدين
  • وزير الخارجية المصري يبحث مع نظيره المجري أهمية الانتخابات البرلمانية والرئاسية الليبية
  • وزير التموين يبحث مجالات وسُبل التعاون المشترك مع سفير إيطاليا
  • ولي العهد يبحث مع رئيس الوزراء المصري آفاق التعاون بين البلدين.. فيديو
  • وزير التجارة يبحث مع نظيره البريطاني تعزيز الشراكة التجارية بين البلدين
  • العمالة غير الشرعية تضغط على البنية التحتية والخدمات العامة بالعراق
  • بقيق.. سفلتة 59 ألف م2 من الطرق لدعم البنية التحتية وتعزيز انسيابية المرور
  • «مدبولي» يبحث مع وزير التجارة السعودي ملفات التعاون المشترك