دعا النائب العام الإسرائيلي عميت آيسمان، إلى فتح تحقيق جنائي ضدّ المغني الإسرائيلي إيال غولان، بسبب دعوته إلى إبادة غزّة والتحريض على العنف ضد سكانها.

اعلان

وقد أفادت قناة كان  يوم الإثنين أنّ غولان، أدلى بتصريحات بعد أيام من الهجوم، دعا فيها إلى "محو غزة" و"عدم ترك أي شخص هناك". ورغم عدم وضوح توقيت التصريحات التي يتم التحقيق بشأنها، فقد استخدم غولان كلمات مشابهة خلال مقابلة مع القناة 14 في 15 أكتوبر/تشرين الأوّل، بينما كان يغنّي أمام الجنود في الميدان.

وقد قرر المدعي العام عدم فتح تحقيق مع غولان

ويُعتبر التحريض على العنف جريمة خطيرة بموجب القانون الإسرائيلي، خاصة عندما يتعلق الأمر بالصراع بين الإسرائيليين والفلسطينيين. وقد أثارت هذه التعليقات مخاوف بشأن تصاعد التوتر، مما يجعل العواقب القانونية مهمة.

يشار إلى أنّ غولان يعاني اضطرابات نفسية وهو متورّط في قضايا تهرب ضريبي واحتيال في عام 2014، كما كان موضوع اتهامات تتعلق بجرائم جنسية ضد القاصرين.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية الأزمات لا تأتي فرادى على غزة: شلل الأطفال ينتشر مع تدفق مياه الصرف الصحي بسبب القصف الاسرائيلي استطلاع رأي يكشف: التأييد الأمريكي لحرب اسرائيل على غزة يتراجع بشكل غير مسبوق وسائل إعلام دولية تنفي اتهامات اسرائيل لمصوريها بأنهم كانوا على علم مسبق بعملية طوفان الأقصى قتل إسرائيل غزة إبادة موسيقى اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. حرب غزة: عشرات القتلى جراء القصف الإسرائيلي وبلينكن يتحدث عن الفرصة الاخيرة لصفقة تبادل يعرض الآن Next القوات الأوكرانية تدمر جسرا ثالثا في كورسك الروسية وزيلينسكي يتحدث عن منطقة عازلة كهدف نهائي يعرض الآن Next عبد المجيد تبون: الجيش الجزائري جاهز لبناء 3 مستشفيات خلال 20 يوما في غزة إذا فتحت الحدود مع مصر يعرض الآن Next مسؤول سابق في الاستخبارات السعودية يزعم أن الأمير محمد بن سلمان زوّر توقيع الملك لشن حرب على اليمن يعرض الآن Next بلينكن: نحن أمام فرصة قد تكون الأخيرة وحماس تتهم نتنياهو بالممطالة لإطالة أمد الحرب في غزة اعلانالاكثر قراءة من الملاعب إلى اللجوء.. رياضيون يستغلون أولمبياد باريس للهروب من بلدانهم والبحث عن مستقبل جديد ضريح النبي أيوب: من بين الأماكن السياحية الأكثر زيارة في صلالة بسلطنة عمان هزة أرضية بقوة 5.2 تضرب سوريا والباحث الهولندي المثير للجدل يحذر كيف اغتالت إسرائيل فؤاد شكر؟ "وول ستريت جورنال" تكشف تفاصيل الواقعة مقتل 18 فلسطينياً بينهم عائلة كاملة في قصف إسرائيلي عشوائي على بلدة الزوايدة وسط غزة اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم غزة روسيا الجزائر أفريقيا إسرائيل جدري القرود نباتات حالة الطوارئ المناخية محمد بن سلمان مرضى عطارد حملة انتخابية Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: غزة روسيا الجزائر أفريقيا إسرائيل أوكرانيا غزة روسيا الجزائر أفريقيا إسرائيل أوكرانيا قتل إسرائيل غزة إبادة موسيقى غزة روسيا الجزائر أفريقيا إسرائيل جدري القرود نباتات حالة الطوارئ المناخية محمد بن سلمان مرضى عطارد حملة انتخابية السياسة الأوروبية یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

14 قتيلا في قصف إسرائيلي استهدف منزلا وخيمة نازحين في وسط وجنوب قطاع غزة

شنت الطائرات الحربية الإسرائيلية غارات على وسط وجنوب قطاع غزة، يوم السبت، أسفرت عن مقتل 14 شخصا على الأقل.

اعلان

ووفقا للدفاع المدني في غزة، استهدفت إحدى الغارات منزلا كان يؤوي 11 شخصا، بينهم ثلاث نساء وأربعة أطفال. 

وفي وقت لاحق، أصابت غارة أخرى خيمة في خان يونس كانت مأوى لعشرات الفلسطينيين الذين نزحوا بسبب الحرب المستمرة منذ حوالي عام.

وذكرت مصادر طبية، أن غارة جوية على منطقة المغازي في وسط غزة يوم السبت أسفرت عن مقتل شخصين وإصابة آخرين. وتم نقل جثث الضحايا إلى المستشفيات حيث أقيمت صلاة الجنازة.

ويعيش سكان القطاع أوضاعا مأساوية مع استمرار الحرب الإسرائيلية الدامية التي دخلت شهرها الثاني عشر، حيث يتعرض القطاع لضغوط هائلة نتيجة التصعيد المستمر للهجمات الإسرائيلية. 

Relatedللعام الثاني.. أطفال غزة بلا مدارس والحرب تُلقنهم دروس البقاءالأمم المتحدة تدعو إلى محاسبة إسرائيل بشأن انتهاكاتها لحقوق الإنسان في غزةفقدت شعرها وتتمنى الموت.. سما طبيل قصة طفلة فلسطينية دمرتها الحرب على غزة نفسيا وجسديا

وتدهورت الأوضاع الإنسانية بشكل كبير، مما أدى إلى فقدان السكان لأبسط مقومات الحياة الأساسية. 

إذ يعاني المواطنون من نقص حاد في المواد الغذائية والمياه النظيفة، بالإضافة إلى تدمير البنية التحتية الأساسية مثل المستشفيات والمدارس.

وتتزايد معاناة المدنيين مع كل يوم يمر، إذ تواصل الغارات الجوية والقصف المدفعي تدمير ما تبقى من الأحياء السكنية والمرافق الحيوية، مما يزيد من أعداد النازحين والمصابين والقتلى.

هذا التصعيد المروع يزيد من تعقيد الوضع الإنساني، ويعمق الأزمات التي يعاني منها سكان القطاع في ظل ظروف قاسية وغير مسبوقة.

وفي آخر حصيلة لها، أعلنت وزارة الصحة يوم السبت عن ارتقاع ضحايا الحرب الإسرائيلية على غزة منذ السابع من أكتوبر إلى 41182 قتيلا و95280 مصابا.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية عائلات الرهائن في غزة يتهمون الحكومة الإسرائيلية بالمماطلة ويغلقون جسراً في تل أبيب من بيروت.. بوريل يدعو لإنهاء فوري للحرب في غزة ويؤكد أن الاتحاد الأوروبي يقف إلى جانب لبنان غوتيريش: غياب المحاسبة على قتل موظفي الأمم المتحدة في غزة "غير مقبول" ضحايا قصف غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next الحرب في يومها الـ 344: قصف لا يتوقف على غزة ونتنياهو يقرر توسيع العملية العسكرية في الشمال يعرض الآن Next وزارة الدفاع الروسية: تبادل أسرى بين روسيا وأوكرانيا شمل 103 عسكريين من كل جانب يعرض الآن Next مقتل شخصين وإصابة 29 آخرين جراء تصادم قطارين في مدينة الزقازيق بمصر يعرض الآن Next دول وسط أوروبا تتأهب لأمطار غزيرة ومخاوف من تكرار "فيضانات القرن" يعرض الآن Next بعد نجاح إطلاقه.. القمر الصناعي الإيراني "شمران 1" يرسل أولى إشاراته إلى الأرض اعلانالاكثر قراءة أزمة تجتاح المستشفيات في أوروبا: نقص الموظفين والأجور المنخفضة تؤدي إلى احتجاجات واسعة في منطقة شنغن.. إليكم 8 دول شدّدت إجراءات الدخول عبر حدودها البرية كريستيانو رونالدو يحطم الرقم القياسي ويصل إلى مليار متابع على شبكات التواصل الاجتماعي بعد أن سقط من شرفة منزله في دبي.. نجم منتخب الأخضر فهد المولد في العناية واتهامات تطال أمير سعودي شمال تايلاند يواجه أسوأ فيضانات منذ عقود: الجيش يشارك في عمليات الإنقاذ بعد وفاة عشرة أشخاص اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم فيضانات - سيول روسيا ألمانيا أوروبا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا بولندا كوارث طبيعية انهيارات أرضية -انزلاقات أرضية تركيا فرنسا إيران Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • غولان: أمام إسرائيل خيار جيد ولكنها تختار المناسب لنتنياهو
  • فرنسا تمنع منتجا جزائريا شهير من دخول أسواقها.. خطر على المنتجات الأوروبية؟
  • تحقيق الجيش الإسرائيلي يكشف سبب عدم تدمير الصاروخ اليمني
  • حزب صهيوني معارض يهاجم حكومة نتنياهو
  • داخل كمبوند شهير.. الدفاع المدني يسيطر على حريق شقة سكنية في حدائق أكتوبر
  • سقوط شخص من الطابق الرابع في جسر السويس.. والنيابة تتحفظ على الجثمان
  • عائلات الرهائن لرئيس الأركان الإسرائيلي: الضغط العسكري يعرض أبناءنا للخطر
  • دون موافقة.. تحقيق إسرائيلي بشأن منشورات ألقيت فوق قرى لبنانية
  • 14 قتيلا في قصف إسرائيلي استهدف منزلا وخيمة نازحين في وسط وجنوب قطاع غزة
  • تحقيق إسرائيلي في مزاعم صحفية بشأن هروب السنوار إلى إيران