كتب- حسن مرسي:

أوضحت الدكتورة إيمان محمد، عضو مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية، أن مسألة الزي خلال فترة الحداد على الزوج المتوفى، تعد أمرًا تؤكد عليه الشريعة الإسلامية بشكل عام دون تحديد لون معين.

وأضافت خلال حوارها ببرنامج "حواء"، والمذاع على فضائية "الناس"، أن الهدف الرئيسي للحداد هو التزام المرأة باللباس المحتشم والذي لا يُظهر زينتها، وليس بالضرورة ارتداء اللون الأسود كما يشيع الاعتقاد.

وأكدت عضو مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية، أنه يمكن للمرأة ارتداء أي لون طالما ابتعد عن الألوان التي تظهر الزينة كالملابس الملونة اللامعة.

وأوضحت أن الشريعة الإسلامية وضعت توجيهات محددة للحداد، ومن ضمنها تفادي ارتداء الملابس المصبوغة بالمعصغرة (المائلة للأصفر) والممشى (المائلة للحمرة) والألوان الأخرى الزاهية التي تتنافى مع مفهوم الحداد.

كما أضافت أن استعمال الكحل والطيب والحناء يعد من مظاهر الزينة المنهي عنها أثناء فترة الحداد، مشددة على أن تلك التوجهات تأتي في إطار تكريم الإسلام لفترة الحداد والحرص على التعبير عن الحزن بأسلوب لائق، مع المحافظة على التقاليد والعادات المتبعة دون فرض لون محدد.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: هيكلة الثانوية العامة سعر الدولار إيران وإسرائيل الطقس أسعار الذهب زيادة البنزين والسولار التصالح في مخالفات البناء معبر رفح تنسيق الثانوية العامة 2024 سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان عضو مركز الأزهر العالمي

إقرأ أيضاً:

مصري يطلق زوجته بسبب "الفيلر"

حادثة غريبة أثارت الجدل بين رواد المنصات، بعد أن تقدم رجل أربعيني بدعوى طلاق إلى محكمة الأسرة يطالب خلالها بتطليق زوجته بسبب قيامها بحقن "الفيلر" في وجهها، الأمر الذي غير ملامحها بشكل كبير وجعل الأطفال في الشارع يخافون منها حسب قوله.

وقال صاحب الدعوى لوسائل إعلام مصرية إنه وافق على الزواج من السيدة بعد اختيارها له من أهله، ليتم الزواج بعد شهر فقط من التعرف إليها، وأضاف الزوج أنه وجد زوجته سيدة تهتم بنفسها بشكل مبالغ فيه، وتنفق أموالاً كثيرة على مراكز التجميل.

يراها كعفريتة

وكشف الزوج بأن زوجته دخلت عيادة متخصصة لحقن "الفيلر" و"البوتكس"، وقامت بإجراء عملية جعلت شكلها يختلف تماماً، وتظهر وكأنها "عفريتة"، بحسب وصفه.
 وتابع أن زوجته قدمت بلاغاً ضد العيادة التي تم إغلاقها بالفعل، لكنه لم يعد يتقبل شكلها، وأشار إلى أنه يشعر بالاشمئزاز من الجلوس معها بعد تغيير ملامحها نهائياً بسبب الفيلر.
وبين الزوج قائلاً: "حاولت معها بكل الطرق وعرضتها على مستشفيات مختلفة لكن دون فائدة، بعدها تشاجرنا وقامت بإهانتي فقررت الانفصال عنها".
وأضاف "بعد المشاكل بيننا، لجأت إلى محكمة الأسرة لرفع دعوى طلاق، بسبب الضرر الذي لحق بي".

مقالات مشابهة

  • مصري يطلق زوجته بسبب "الفيلر"
  • الزائدي: فتوى “الغنائم” الشهيرة للغرياني فتحت باب سرقة أموال البلاد
  • عالم أزهري يطالب صاحب فتوى إباحة سرقة الكهرباء بالاعتذار (فيديو)
  • طبيبة أسنان توضح ما هي المواد الغذائية التي تغير لون الأسنان
  • ???? عندما استنكر الزوج أطلق عليه الدعامة النار فقتلوه
  • في اليوم العالمي لـ«تقدير الزوجة».. كيف قدّس المصري القديم امرأته؟
  • لافتات تحث السياح البريطانيين على ارتداء ملابسهم.. إليكم ما يحدث بمدينة إسبانية
  • المستندات المطلوبة للتقديم في كلية الشريعة والقانون بطنطا.. لطلاب الثانوية الأزهرية
  • المصل واللقاح تكشف تفاصيل موافقة منظمة الصحة العالمية على أول لقاح ضد جدري القرود
  • أمين فتوى طرابلس والشمال: وان اختلفتم مع ميقاتي في السياسة فانكم تعلمون انكم لن تجدوا من يسد مكانه