الرياض

أعلنت النيابة العامة أنها باشرت التحقيق مع مع مواطن متهم بالتقصير بالوفاء بواجباته والتزاماته تجاه أطفاله الثلاثة والذين تتراوح أعمارهم من (7 – 11) عاماً، من خلال التسبب عمداً بانقطاعهم عن التعليم وامتناعه عن تمكينهم من الذهاب للمدرسة دون مبرر نظامي، نتج عنه تأخرهم في الالتحاق بالتعليم، مما ألحق بهم أضراراً نفسية جسيمة.

و في هذا الصدد ، علق المحامي محمد درويش علي قناة الإخبارية ، قائلاً ، أن عقوبة إهمال دراسة الأطفال تصل إلى السجن من شهر إلى سنة وغرامة من 5 آلاف إلى 50 ألفا وقد يستبدل القاضي عقوبة السجن بأعمال تطوعية .

وأكد درويش علي أننا نعيش في دولة تعطي جميع الحقوق التعليمية مجانية لجميع المواطنين وغيرهم ، لذلك اذا اصر الوالد علي عدم تعليم اطفاله فهذا بمثابة أهمال يستحق العقوبة .

 

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/08/TWMate.com-76d8818c97d4fba368c2990b20d111c1-1.mp4

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: تعليم الأطفال محامي محمد درويش

إقرأ أيضاً:

روشتة تأهيل الأبناء عند دخول المدرسة.. فيديو

أكدت الدكتورة شيماء هلال، استشاري علم النفس التربوي، أن الانتقال من بيئة المنزل إلى المدرسة يتطلب تعزيز مفهوم الالتزام عند الأطفال، وهو ما يتجاوز مجرد أداء الواجبات المدرسية.

وقالت استشاري علم النفس التربوي، خلال حوار مع الإعلامية مروة شتلة، بحلقة برنامج "البيت"، المذاع على فضائية "الناس"، اليوم الثلاثاء: “المدرسة تفرق عن البيت فى حاجنين، فالمدرسة تعني الالتزام، وهذا يشمل مفهوم الالتزام والمشاركة أو الانفصال عن البيت، وإذا أردنا أن نعد أطفالنا للمدرسة بشكل سلس، يجب أن نركز على مفهوم الالتزام بشكل عام وليس فقط في الواجبات المدرسية، وعلينا أن نبدأ الآن في تنظيم أوقاتنا والالتزام بها، بما في ذلك أوقات النوم والأكل وساعات استخدام الشاشات”.

بيت الزكاة والصدقات يطلق حملة «إلى المدرسة» لتوزيع المستلزمات الدراسية على الطلبة الأيتام وزيرة البيئة: المدرسة ستكون نموذج واعد لتعظيم فكرة تدوير المخلفات

وأضافت: “تأهيل الأطفال يتطلب تعزيز مفهوم الالتزام وتعليمهم كيفية التعامل مع الآخرين خارج حدود المنزل، من الضروري أن نكون منظمين وملتزمين لكي نوضح للأطفال مفهوم الالتزام بشكل فعال، هذا سيساعدهم على الانتقال إلى النظام المدرسي بسلاسة”.

التعامل مع التنمر

أشارت إلى أهمية تأهيل الأطفال لمواجهة المواقف التي لا نكون معهم فيها، مثل التعامل مع التنمر، الدفاع عن النفس، تكوين صداقات، وقبول السلطة من المعلمين والإداريين.

وتبث قناة الناس عبر تردد 12054رأسي، عدة برامج للمرأة والطفل وبرامج دينية وشبابية وثقافية وتغطي كل مجالات الحياة

مقالات مشابهة

  • قطرات الملح.. علاج بسيط للتخلص من نزلات البرد لدى الأطفال
  • محامي : يوجد 10 أنظمة خاصة لحماية الطفل في المملكة .. فيديو
  • بعد إهمال دام 21 عاماً.. الحياة تعود مجدداً لبحيرة أثرية في بابل (صور)
  • دراسة تكشف تأثير البيئة الأسرية في إدمان الألعاب الإلكترونية
  • دراسة تكشف تأثير جائحة “كوفيد” على أدمغة المراهقين
  • استشارية نفسية تهاجم محامي المساكنة: لديه عوار أخلاقي (فيديو)
  • روشتة تأهيل الأبناء عند دخول المدرسة.. فيديو
  • عقوبة الإعدام تحوم حول سعد الصغير بعد ضبطه بمخدرات في المطار.. فيديو
  • في ذكرى وفاته.. تعرف على أبرز أسرار وكواليس سيد درويش
  • «ويكيبيديا» تنشر تاريخ وفاة سيد درويش خطأ.. ونجله يكشف الحقيقة