أفادت صحيفة البلاد البحرينية بأن الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني، وزير الخارجية البحريني، تسلم اليوم عبر الاتصال الإلكتروني المرئي، نسخًا من أوراق اعتماد عدد من سفراء الدول المعينين لدى مملكة البحرين.

وتسلم وزير الخارجية نسخة من أوراق اعتماد  حسن صالح القدم الجنيدي، سفير جمهورية تشاد المعين لدى مملكة البحرين والمقيم في الرياض.

كما تسلم  وزير الخارجية نسخة من أوراق اعتماد دانكان موليما، سفير جمهورية زامبيا المعين لدى مملكة البحرين والمقيم في الرياض.

وتسلم أيضا نسخة من أوراق اعتماد محمد محمد فرارة الشتر، سفير جمهورية نيكاراجوا المعين لدى مملكة البحرين والمقيم في الكويت وكذلك نسخة من أوراق اعتماد منان سمان، سفير مملكة كمبوديا المعين لدى مملكة البحرين والمقيم في الكويت.

ورحب وزير الخارجية بالسفراء المعينين لدى مملكة البحرين، مؤكدًا حرص مملكة البحرين على توطيد العلاقات الثنائية مع دولهم الصديقة والارتقاء بها إلى مستويات أرحب بما يعود بالخير والمنفعة على الجميع ويخدم المصالح المشتركة، متمنيًا لهم دوام التوفيق والنجاح في مهام عملهم الدبلوماسي.

من جانبهم، أعرب السفراء عن اعتزازهم بتقديم نسخة من أوراق اعتمادهم إلى  وزير الخارجية، مؤكدين حرص دولهم على تعزيز علاقات الصداقة مع مملكة البحرين وتنميتها في شتى المجالات إلى آفاق أوسع، متمنين للمملكة دوام التقدم والنماء.

الرئيس السيسي يودع ملك البحرين لدى مغادرته مدينة العلمين| صور بسبب النزاعات المسلحة .. البحرين تطالب رعاياها بضرورة مغادرة لبنان

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: البحرين أوراق اعتماد جمهورية تشاد خارجية البحرين

إقرأ أيضاً:

سافر بأمان مع تطبيق وزارة الخارجية الإلكتروني، إليك طريقة تحميله وتفعيله

رصد – أثير
إعداد: مـحـمـد الـعـريـمي

مع دخولنا فصل الصيف وقرب إجازة نهاية العام الدراسي؛ تخطط بعض العائلات العُمانية للسفر إلى الخارج، لذا فمن المهم أن نكون على اتصال دائم مع السفارات العُمانية في الخارج لأي طارئ؛ كون أن السفارة العُمانية هي أرضٌ عمانية ذات سيادة وتقدّم مختلف الخدمات للعمانيين في الخارج أينما كانت، فكيف يمكننا ذلك؟

أنشأت وزارة الخارجية تطبيقًا إلكترونيًا للهواتف الذكية Oman FM وهو رفيق السفر الأساسي للعمانيين المسافرين إلى الخارج ولزوار سلطنة عمان كذلك، حيث أنه يساعد على التنقل بأمان ويوضح طرق المساعدة والعثور على أقرب سفارة عمانية وكيفية الاتصال بها عند مواجهة أي مشكلة، ويرسل تنبيهات حول مشاكل السفر ويوفر الكثير من المعلومات والنصائح المفيدة للعُمانيين المسافرين إلى الخارج، أو زائري سلطنة عُمان.

 

كيف يُمكننا تنزيل التطبيق؟

يتوفر التطبيق في المتاجر الإلكترونية للهواتف الذكية التي تعمل بنطام الـ IOS و الـ Android، فيُمكنك تحميله عن طريق المتجرين لهواتف الآيفون والأندرويد مدعومًا باللغة العربية والإنجليزية من خلال الروابط الآتية:

متجر أبل
https://apps.apple.com/gb/app/foreign-ministry-of-oman/id1668430445

متجر Google Play
https://play.google.com/store/apps/details?id=com.omnfm.app&pli=1

 

كيف يُمكننا إعداد التطبيق؟

عند فتح التطبيق لأول مرة، سيُطلب منك اختيار ما إذا كنت تريد استخدام التطبيق باللغة الإنجليزية أو العربية، بعد ذلك سيطلب منك الموافقات اللازمة للتأكد من أنك ستحصل على كل مزايا التطبيق، وسيطلب منك السماح باستخدام موقعك، والإذن بإرسال الإشعارات إليك، لذا يجب النقر على “موافق” إذا لم توافق، لن تعمل بعض الوظائف المهمة في التطبيق.

ستظهر بعد ذلك رسائل من النظام تطلب نفس الموافقات، ويجب السماح لها، فإذا لم تسمح بالإشعارات وخدمات الموقع فلن تعمل بعض الوظائف المهمة الموجودة في التطبيق، ويُمكن تغيير هذه الإعدادات في أي وقت لاحقًا بعد تشغيل التطبيق، وسيكون التطبيق جاهزا لاستخدامه بعد ظهور الشاشة الرئيسية.

 

ماذا تحوي الشاشة الرئيسية في التطبيق؟

ستظهر في منتصف الشاشة الرئيسية 6 أيقونات، هي؛ تحديد مكان السفارة لعرض مكان السفارة العمانية التي تغطي المكان الذي أنت فيه في العالم، وأيقونة التسجيل في السفارة تُمكّن العُمانيين الموجودين في الخارج من التسجيل لدى السفارة العمانية في البلد الذي يقيمون فيه، وأيقونة الاتصال بوزارة الخارجية للحصول على التفاصيل الكاملة لجهات الاتصال بالوزارة الخارجية في مسقط وإمكانية إرسال رسالة بالبريد الإلكتروني، وأيقونة المساعدة للحصول على النصائح الخاصة بمواطني سلطنة عمان المسافرين إلى الخارج ولزوار سلطنة عمان أيضا، وتحتوي على قسم خاص للمساعدة عاجلة، وأيقونة موقع وزارة الخارجية العمانية، وأيقونة بوابة الخدمات الإلكترونية للمساعدة في بعض المهام مثل تصديق الوثائق (قيد التطوير).

كما تتضمن الشاشة أيقونة الإعدادات وتتيح لك اختيار ما إذا كنت ترغب في السماح لتطبيق Oman FM أن يستخدم موقعك وأن يرسل لك الإشعارات، وإذا اخترت المعلومات ذات الأولوية فقط، فلن تصلك إلا التنبيهات ذات الأولوية العالية (الحمراء) من وزارة الخارجية.

شريط الأدوات السفلي به 5 أيقونات وهي؛ أيقونة الـ Home للعودة إلى الشاشة الرئيسية، وأيقونة التنبيهات Alerts لعرض التنبيهات الواردة من وزارة الخارجية ذات الصلة بالبلد الذي أنت فيه، ويتم عرض التنبيهات المهمة باللون الأحمر، وأيقونة المساعدة Help للانتقال بسرعة إلى صفحة المساعدة، وأيقونة حساب وزارة الخارجية في تطبيق “أكس” وأيقونة الأخبار News لعرض آخر الأخبار والتحديثات من وزارة الخارجية.

 

كيف نُحدد أماكن السفارات ونسجل فيها؟

انقر على الشريط الأزرق في أسفل الصفحة لعرض تفاصيل السفارة، وبعد ذلك استخدم زر “تغيير الموقع” لعرض مكان السفارة العمانية في دولة أخرى، ولمن يتواجد في عمان، سيعرف التطبيق ذلك، وسيطلب الاختيار من عدة خيارات مختلفة، فإذا اخبرت التطبيق أنك زائر في عُمان، ثم أخبرته باسم الدولة التي تنتمي إليها، سيعرض لك السفارة التي تغطي دولتك في عُمان.

أما التسجيل لدى السفارة سيتم بعد النقر على الأيقونة الموجودة على الشاشة الرئيسية، حيث سيطلب التطبيق Oman FM إرسال الاسم ورقم الهاتف إلى السفارة المعنية ومدة الإقامة وسيتم الاحتفاظ بهذه المعلومات طوال فترة الإقامة فقط.

مقالات مشابهة

  • بدر بن حمد يتسلم نسخًا من أوراق اعتماد عدد من السفراء
  • وزير الخارجية يصل مملكة إسبانيا
  • سافر بأمان مع تطبيق وزارة الخارجية الإلكتروني، إليك طريقة تحميله وتفعيله
  • وزير الخارجية يتسلّم نسخا من أوراق اعتماد سفراء إسبانيا وكازاخستان والصومال
  • بدر بن حمد يتسلّم نسخًا من أوراق اعتماد عدد من السفراء المعيّنين
  • بكين تعلق على ادعاءات اعتماد روسيا الكامل على الصين
  • التشكيل الوزاري الجديد 2024.. قائمة أسماء الوزراء الجدد في حكومة مدبولي
  • وزير خارجية إيطاليا: أمن الفضاء الإلكتروني أولوية يتطلب عملا جماعيًا
  • "المعرفي" يشيد بنجاح تجربة البحرين في التحول للرقمنة من خلال الحكومة الإلكترونية
  • البحرين تؤكد ضرورة تجنب التصعيد العسكري على حدود لبنان وإسرائيل لعدم اتساع دائرة النزاع